البرامج المفضلة

لم تتم إضافة برامج إلى القائمة بعد

دراسة البكالوريوس في تركيا

تاريخ النشر: 14/06/2021

دراسة البكالوريوس في تركيا

تفتح الجامعات الخاصة في تركيا أبوابها على مصراعيها ما بين شهري مايو وسبتمبر بصفة سنوية لكي تستقبل الطلاب الجدد المحليين والوافدين من جميع بلدان العالم العربية والأجنبية منها الراغبين بالدراسة في تركيا.

تتواجد العديد من الجامعات الخاصة في تركيا والجامعات الحكومية التي تستقبل سنوياً عدداً كبيراً جداً من الطلاب الذين يرغبون في دراسة كافة التخصصات المختلفة بداية من التخصصات الطبية مروراً بالتخصصات الهندسية وحتى التخصصات الأدبية والإعلامية والروائيه وغيرها.

تعتبر دولة تركيا مصدراً لجذب الكثير من الطلاب لدراسة البكالوريوس في تركيا نظراً لما يعرف عن الجامعات الخاصة في تركيا من جودة ومرونة التعليم الذى ينافس أفضل وأقوى الجامعات الدولية.


تعرف على أهم مميزات التقديم على دراسة البكالوريوس في تركيا:

  • تتيح الجامعات الخاصة في تركيا دراسة كافة التخصصات التي يرغب فيها الطالب فبإمكانك دراسة التخصص الطبي أو التخصص الهندسي أو التخصصات الأدبية والعلمية والسينمائيه وغيرها بكل سهولة.
  • تشتهر الجامعات الخاصة في تركيا بأنها تتبع كافة السبل العلمية الحديثة في توفير البيئة المناسبة لتعليم الطلاب واختيار أفضل الأساتذة الأكاديميين الذين يقومون بنقل العلم بكل سهولة إلى الطلاب بجانب ربط الدراسة النظرية بالتدريب العملي لزيادة خبرات الطلاب العلمية والعملية.
  • دولة تركيا تعتبر دولة سياحية جاذبة لمختلف الأشخاص من جميع بلدان العالم بالإضافة إلى أن الشعب التركي يرحب بالزائرين حيث يستطيع التعايش معهم بكل سهولة ويسر.
  • وجود القاعات العلمية المكيفة المجهزة لاستقبال الطلاب بالإضافة إلى كافة المختبرات وإنفاق الأموال الطائلة في مجال البحث العلمي والتشجيع على التفوق والاختراع والابتكار.
  • تهتم إدارة الجامعات الخاصة في تركيا بزيادة الخبرات العلمية والعملية للطلاب ليس ذلك فحسب بل تسعى من خلال إقامة الندوات والأنشطة الطلابية بقوة إلى زيادة خبرات الطالب الاجتماعية وتشجيعه على الانغماس في المجتمع مما يصقل من كافة خبراته العلمية والعملية.

 هل دراسة البكالوريوس في تركيا تتطلب شروط صعبة أمام الطلاب العرب والأجانب من خارج تركيا ؟

  • لا توجد شروط قاسية أو صعبة لالتحاق الطالب في دراسة البكالوريوس في تركيا على عكس معظم الجامعات الأجنبية والأوروبية.
  • الجامعات الخاصة في تركيا والجامعات الحكومية تضع الشروط المناسبة أمام الطلاب المحليين والعرب والأجانب وعند استيفاء هذه الشروط يستطيع الطالب بكل سهولة الالتحاق بإحدى هذه الجامعات.
  • بالتأكيد الشروط المتاحة أمام الطلاب في الجامعات الخاصة تكون أقل مقارنة بالجامعات الحكومية، وتعد فرصة القبول للدراسة في الجامعات الخاصة في تركيا أكبر بكثير من الجامعات الحكومية والتي تكون معظمها منح مجانية ونصف مجانية من الحكومة التركية للطلاب المتفوقين الذين يستوفون شروط الحصول على المنح العلمية.

أهم الشروط التي يحتاجها الطالب لدراسة البكالوريوس في تركيا

  • لابد من أن يكون الطالب بالفعل اجتاز مرحلة الثانوية العامة وحصل على شهادتها، ثم يقوم بترجمة شهادة بيان الدرجات إلى اللغة الإنجليزية عند التقديم على إحدى الجامعات الخاصة في تركيا أو إلى اللغة التركية في حالة التقديم على الجامعات الحكومية.
  • توفير العدد المطلوب من الصور الشخصية وتكون صور حديثة بخلفية بيضاء مناسبة للتقديم بها على الجامعة.
  • صورة من جواز السفر الخاص بالطالب يكون سارياً.
  • بعض الجامعات الحكومية ونسبة قليلة من الجامعات الخاصة عندما يقوم الطالب بالتقديم على دراسة البكالوريوس في تركيا في التخصصات الطبية تشترط اجتياز الطالب امتحان اليوسYÖS أو السات قبل الالتحاق بالجامعة.
  • بالتأكيد لا بد من أن يكون الطالب قادراً على التحدث باللغة الإنجليزية أو اللغة التركية، بعض الجامعات تشترط أن يكون الطالب اجتاز شهادة الايلتس أو اختبار التوفل قبل الالتحاق بالجامعة حتى يتمكن من الدراسة والتجاوب مع الطلاب والأساتذة الأكاديميين وإن لم يكن على درجة كافية من هذا الأمر يتم الالتحاق بسنة تمهيدية قبل الدراسة الأساسية.

أهم التخصصات المتاحة أمام الطلاب لدراسة البكالوريوس في تركيا

تحتوي الجامعات الخاصة في تركيا على جميع التخصصات التي يرغب الطلاب بالالتحاق بها :


التخصصات الطبية

  1. الطب البشري.
  2. طب الأسنان.
  3. صيدلة.
  4. العلاج الطبيعي

التخصصات الهندسية

  1. الهندسة المدنية.
  2. هندسة الحاسوب.
  3. الهندسة الإلكترونية.
  4. الهندسة الطبية.
  5. العمارة.
  6. الهندسة الكهربائية.
  7. هندسة البترول والتعدين.
  8. هندسة البرمجيات.
  9. الهندسة الميكانيكية.

التخصصات الإدارية

  1. إدارة الأعمال.
  2. ريادة الأعمال.
  3. التسويق.

التخصصات السنمائية والإذاعية

  1. السينما والتلفزيون.
  2. الراديو والصوتيات.
  3. هندسة الصوتيات.

 معلومات هامة عن الجامعات الخاصة في تركيا في مختلف التخصصات

 


التخصص الطبي

جامعة أوكان

من الجامعات الخاصة في تركيا الشهيرة في التخصصات الطبية حيث يمكنك خلالها دراسة الطب البشري وطب الأسنان باللغة الإنجليزية، تكلفة دراسة الطب البشري باللغة الانجليزية في الجامعة 19900 دولار أمريكي، بينما تكلفة دراسة طب الأسنان داخل الجامعة باللغة الإنجليزية 17900 دولار أمريكي.


جامعة بهشة شهير

واحدة من أهم الجامعات الخاصة في تركيا الشهيرة في التخصصات الطبية ويمكنك خلالها أيضاً دراسة طب الأسنان والطب البشري باللغة الإنجليزية، تمتلك الكثير من المختبرات الطبية والمستشفيات الملحقة بالجامعة، تدريب الطلاب تبلغ تكلفة دراسة الطب البشري بها باللغة الانجليزية 23,380 دولار أمريكي سنوياً، بينما دراسة طب الأسنان بها باللغة الإنجليزية أيضاً 17804 دولار أمريكي سنوياً.


جامعة ميدي بول

واحدة من الجامعات الشهيرة في تركيا التي تهتم بدراسة التخصصات الطبية بفروعها المختلفة , من الجامعات الخاصة في تركيا التي يمكنك من خلالها دراسة الطب وفروعه بها باللغة الإنجليزية , تكلفة دراسة الطب البشري بها سنوياً 22381 دولار أمريكي , طب الأسنان سنوياً 15390 دولار أمريكي.


جامعة التن باش

تقع الجامعة في قلب مدينة اسطنبول تهتم بتدريس المقررات الدراسية بها باللغة الإنجليزية , كما أنها تحتوي على كثير من الاتفاقيات الدولية مع معظم الجامعات العالمية يمكنك خلالها دراسة الطب البشري باللغة الإنجليزية سنوياً بتكلفة 20 الف دولار أمريكي بينما طب الأسنان 15000 دولار أمريكي.


التخصص الهندسي

جامعة اسطنبول اوكان

من أهم الجامعات الخاصة في تركيا التي تتميز بقوة برامجها الدراسية في التخصصات الهندسية نظراً لما تقدمه من تدريب عملي وربطه بالدراسة النظرية منذ السنة الأولى في مختلف التخصصات الهندسية التي يرغب فيها الطالب.

مدة الدراسة في التخصصات المختلفة أربع سنوات , تكلفة العام الدراسي الواحد للدراسة باللغة الانجليزية في أي من التخصصات 4400 دولار أمريكي .


جامعة بهشة شهير

من الجامعات الخاصة في تركيا الشهيرة أيضاً التى تتميز بقدرتها الكبيرة في الدراسة باللغة الإنجليزية للتخصصات الهندسية المختلفة، تقع في مدينة اسطنبول في الطرف الأوروبي وتكلفة الدراسة بها للعام الدراسي الواحد 7900 دولار أمريكي.


جامعة كولتور

تقع الجامعة في اسطنبول في الطرف الأوروبي، من الجامعات الخاصة في تركيا التي تشتهر بشكل كبير في جودة التعليم ومرونته بها خاصة في التخصصات الهندسية المختلفة، بالإضافة إلى قوة البرامج الدراسية المقدمة للطلاب من أفضل الأساتذة الأكاديميين، تبلغ تكلفة دراسة أحد التخصصات الهندسية بها في العام الدراسي الواحد باللغة التركية 3,395 دولار أمريكي، بينما باللغة الإنجليزية 4653 دولار أمريكي.


التخصص الإداري



تتواجد الكثير من الجامعات الخاصة في تركيا التي تقدم مختلف البرامج الدراسية في التخصصات الإدارية المختلفة نظراً إلى الحاجة الماسة لهذه التخصصات في الآونة الأخيرة بسبب قوة الاقتصاد التركي والتشجيع على الاستثمار داخل الأراضي التركية.

 

نحن في يونيتوبيا جاهزون لمساعدتك على مدار الساعة،

لا تتردد في التواصل مع فريق يونيتوبيا.