البرامج المفضلة

لم تتم إضافة برامج إلى القائمة بعد

الدراسة في جامعة أوكان

تاريخ النشر: 22/05/2021

تقييم الجامعات التركية؛ تقييم الدراسة في جامعة أوكان:

جامعة أوكان من أهم الجامعات الخاصة في تركيا، تعتبر من أشهر الجامعات التركية تطوراً في التعليم والأنشطة الطلابية والاجتماعية داخل الحرم الجامعي، تحتوي جامعة أوكان على ثلاث أحرم جامعية مختلفة.

تم تأسيس جامعة أوكان في عام 1999 ميلادية من قبل مؤسسة أوكان للعلوم والثقافة والرياضة لتصبح واحدة من أهم الجامعات الخاصة في تركيا الرائدة في العديد من التخصصات الطبية والهندسية والإدارية.

تحتوي جامعة أوكان على الكثير من المقومات التي تجعلها وجهة الطلاب العرب والكثير من الطلاب الأجانب حول العالم الراغبين بالدراسة في تركيا، فهي واحدة من أهم الجامعات التي تحتل رتبة محلية وعالمية مرموقة بين أفضل الجامعات العالمية في العديد من التخصصات.

تابعونا خلال المقال للتعرف عن كثب عن طبيعة الدراسة في جامعة أوكان مع تقييم متكامل عن أهم مميزاتها…

 جامعة أوكان

 


نبذة مختصرة عن جامعة أوكان Okan Üniversitesi:

  • تأسست جامعة أوكان عام 1999 ميلادية، وتقع في مدينة اسطنبول الجانب الآسيوي.
  • تحتوي الجامعة على 10 كليات مختلفة وتضم 16 برنامجاً للدراسات العليا والمدارس المهنية.
  • تضم جامعات أوكان الكثير من البرامج الدراسية المختلفة حيث يمكنك دراسة البكالوريوس في تركيا وكذلك استكمال دراسة الماجستير في تركيا والحصول على درجة الدكتوراه من جامعة أوكان التركية.
  • تضم جامعة أوكان 63 برنامجاً دراسياً في مرحلة البكالوريوس بالإضافة إلى 41 برنامجاً دراسياً في مرحلة الماجستير و13 برنامجاً دراسياً في مرحلة الدكتوراه.
  • تحتل جامعة أوكان رتبة محلية 82 ضمن أفضل الجامعات التركية بالإضافة إلى رتبة 4255 ضمن أفضل الجامعات العالمية.
  • تحتوي جامعة أوكان على 3 أحرم جامعية تتميز بجودة التصميم العصري الحديث والمرافق الممتازة.
  • تضم جامعة أوكان عدداً كبيراً جداً من المختبرات الطبية والمعامل البحثية والقاعات التعليمية الكبيرة المكيفة المطورة باستخدام أفضل التكنولوجيا الحديثة في توصيل الصوت والصورة للطلاب وتوفير الراحة خلال عملية التعلم.
  •  تنتشر الكثير من وسائل الترفيه داخل الحرم الجامعي الخاص بجامعة أوكان مما يجعلها واحدة من أهم الجامعات الخاصة في تركيا حيث تحتوي على عدد كبير جداً من المقاهي والمطاعم والكافيهات بالإضافة إلى السينما والمسارح والصالات التي يتم خلالها إقامة المؤتمرات والندوات الثقافية والأدبية.
  • تحتوي جامعة أوكان على الكثير من الأندية الرياضية التي يتم خلالها ممارسة الألعاب الرياضية المختلفة بالإضافة إلى وجود صالات مجهزة لممارسة التنس وكرة الطائرة وصالات السباحة.
  • تضم جامعة أوكان مكتبة كبيرة تشمل العديد من أهم الكتب العلمية والأدبية والثقافية والبحثية والتي تتيح الفرصة أمام الطلاب لينهلوا من العلم الخاص بهذه الكتب الباهظة الثمن ونادرة الوجود.

 مكتبة جامعة أوكان

مختبرات أوكان

صالات الرياضة في جامعة أوكان

صالات السباحة في جامعة أوكان

 


لماذا يقبل الكثير من الطلاب على الالتحاق بالدراسة في جامعة أوكان؟

  1. جامعة أوكان من أشهر الجامعات الخاصة في تركيا وأكثرها تطوراً وتحتل تصنيفاً محلياً ودولياً مرموقاً يجعلها من أهم الجامعات داخل تركيا ومصدراً لجذب العديد من الطلاب العرب والدوليين من مختلف العالم.
  2. تهتم إدارة الجامعة باستخدام كافة التكنولوجيا الحديثة العصرية في توصيل المعلومة والمحافظة على راحة الطلاب خلال العملية الدراسية بداية من القاعات التعليمية المكيفة المجهزة بأفضل أجهزة الصوت والصورة مروراً باختيار الستاف الدراسي المؤهل على أعلى جودة لنقل الخبرات والثقافات إلى الطلاب.
  3. تهتم جامعة أوكان بشكل كبير باتفاقيات دولية مع أهم المؤسسات والجامعات العالمية داخل أوروبا وأمريكا للمساهمة في برامج التبادل الطلابي والأساتذة الأكاديميين بين الجامعات وبعضها البعض مما يخلق فرصاً كبيرة لتبادل المعلومات والثقافات ودراسة المجالات المختلفة واستكمال الدراسات العليا.
  4. يمكنك الدراسة داخل جامعة أوكان باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى اللغة التركية والعديد من اللغات الأخرى في معظم التخصصات.
  5. جامعة أوكان شهيرة بجودة التعليم المقدم بداخلها وعلى رأسها التعليم الطبي تحديداً كلية الطب البشري بالإضافة إلى وجود مستشفى جامعي كبير جداً يضم كافة التخصصات الملحقة بالجامعة بهدف تدريب الطلاب خلال فترة الدراسة على الحالات المرضية بهدف ربط الدراسة النظرية الأكاديمية بالتدريب العملي مما يطور من خبرات الطلاب ويزيد خبرتهم فى المجال الطبى.
  6. تهتم إدارة جامعة أوكان بشكل قوي على ربط الدراسة النظرية والتدريب العملي من خلال خلق فرص التدريب الصيفي خلال مرحلة الدراسة والاهتمام برسم مستقبل الطالب وتوفير فرص العمل في أهم وأفضل المؤسسات العالمية والدولية داخل تركيا وخارجها بعد التخرج من خلال برامج التوظيف والتدريب المنتشرة في الحرم الجامعي.
  7. تضم جامعة أوكان العديد من المراكز البحثية المتطورة ولذا تنفق الجامعة أموالاً طائلة في مجال البحث العلمي والاختراعات والابتكارات وتشجع الطلاب والباحثين في أقسام الدراسات العليا والدكتوراة على هذا الأمر، ومن ضمن هذه المراكز البحثية المنتشرة في الجامعة: مركز أبحاث الكمبيوتر والحاسوب، مركز أبحاث الاتحاد الأوروبي، مركز محمد يونس الدولي وغيرها…
  8. تدعم إدارة الجامعة الأنشطة الطلابية بقوة، وكذلك دعم صحة الجسم والعقل من خلال ممارسة التمارين الرياضية، وكذلك توجد صالات ألعاب القوى ورفع اللياقة البدنية والعديد من الرياضات المختلفة بجانب الصالونات الثقافية والأدبية والمهرجانات العالمية التي تستضيفها الدولة بشكل مستمر مع وجود مختلف المختبرات الطبية والعلمية في العديد من المجالات.

 

 


ما هي المستندات المطلوبة للتسجيل في جامعة أوكان؟

  • أن يكون الطالب قد اجتاز مرحلة الثانوية العامة أو التوجيهية و يقوم بترجمة شهادة بيان الدرجات إلى اللغة الإنجليزية ليتم رفعها على الموقع الخاص بالجامعة.
  • توفير بعض الأوراق والمستندات الرسمية الخاصة بالطالب مثل صور شخصية بخلفية بيضاء حديثة التصوير مع صورة من جواز السفر سارياً.
  • شهادة اجتياز امتحان الٱيلتس والتوفل وفي حالة عدم التمكن من إجادة اللغة الإنجليزية يتم الالتحاق بسنة تمهيدية قبل دراسة التخصص الأساسي للطالب.

تعرف على رؤية وأهداف جامعة أوكان:

  • تهدف جامعة أوكان إلى أن تصبح مؤسسة علمية بحثية بين أفضل الجامعات المحلية والدولية من خلال رفع معايير وجودة التعليم داخل الجامعة مما ينعكس على مستقبل الطالب علمياً ومهنياً في كافة المجالات المختلفة.
  • تسعى جامعة أوكان إلى ربط التعليم النظري بالعملي المهني من خلال برامج التدريب والتوظيف خلال فترة الدراسة وبعدها ومساعدة الطلاب على التفكير بصورة مهنية وعلمية وبحثية وتشجعهم على هذا الأمر من خلال توفير كافة المعامل والمختبرات الطبية والبحثية.
  • مساعدة الطلاب وتدريبهم على التفكير بطريقة مستقبلية وتحليلية مما يساعد بشكل قوي في رسم مستقبل باهر لهؤلاء الخريجين مستقبلاً.

 

 


أهم رسوم وتكاليف الدراسة في التخصصات المختلفة داخل جامعة أوكان؛

الطب البشري:

طب الأسنان:

  • عدد سنوات الدراسة 5 سنوات، تكلفة الدراسة في العام الواحد باللغة الإنجليزية 17575 دولاراً أمريكياً، وباللغة التركية 16625 دولاراً أمريكياً.

الهندسة الميكانيكية، هندسة الكمبيوتر والهندسة الصناعية:

  • عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، لغة الدراسة باللغة الإنجليزية، تكلفة العام الجامعي الواحد 4560 دولاراً أمريكياً.

إدارة الأعمال والتجارة الدولية:

  • عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، لغة الدراسة باللغة الإنجليزية، تكلفة العام الواحد 4560 دولاراً أمريكياً.

الترجمة الإنجليزية والترجمة الفورية:

  • عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، لغة الدراسة الإنجليزية، تكلفة العام الواحد 4560 دولاراً أمريكياً.

العلاج الطبيعي:

  • عدد سنوات الدراسة 4 سنوات, الدراسة باللغة التركية, تكلفة العالم الواحد 4370 دولاراً أمريكياً

 

أخيراً نرجو أن يكون مقالنا شاملاً لكل المعلومات التي تحتاجون معرفتها، وإذا كنتم مهتمين بالدراسة في تركيا وتحتاجون للمساعدة ،

فريق يونيتوبيا للاستشارات المجانية والخدمات التعليمية جاهزون لمساعدتك على مدار الساعة.

لا تتردد في التواصل مع فريق يونيتوبيا