البرامج المفضلة

لم تتم إضافة برامج إلى القائمة بعد

الدراسة في جامعة ايدن

تاريخ النشر: 21/06/2021

تقييم الجامعات التركية ; تقييم الدراسة في جامعة ايدن

 

تحتل جامعة اسطنبول أيدن تصنيفاً عالمياً ومحلياً مرموقاً ضمن أفضل الجامعات التركية والعالمية، تأسست جامعة اسطنبول أيدن من قبل مؤسسة الأناضول للعلوم والثقافة لكي تكون واحدة من أهم الجامعات الخاصة في تركيا.

تضم جامعة اسطنبول أيدن الكثير من الطلاب في مختلف التخصصات الطبية والمراحل التدريبية المختلفة من مرحلة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

 

شهادة جامعة اسطنبول أيدن الجامعية معترف بها من قبل الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى الاعتراف بشهادتها في كثير من الدول العربية وعلى رأسها مصر، والعراق، والأردن مما جعلها مصدراً لجذب الكثير من الطلاب العرب والأجانب من مختلف أنحاء العالم الراغبين بالدراسة في تركيا.

تابعونا في المقال للتعرف على أهم مميزات الدراسة في جامعة اسطنبول أيدن وتكاليف الدراسة بها .

جامعة ايدن

 


نبذة عامة عن جامعة اسطنبول ايدن

  • تقع جامعة اسطنبول أيدن İstanbul Aydın Üniversitesi في قلب مدينة اسطنبول الجانب الأوروبي، تأسست الجامعة عام 2003 ميلادية من قبل مؤسسة الأناضول حتى تكون منبراً للعلم والعلماء والبحث العلمي.
  • تحتل جامعة اسطنبول أيدن تصنيفاً عالمياً ومحلياً يجعلها واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا وتنافس أهم الجامعات الأوروبية تحتل الجامعة المرتبة 62 محلياً ضمن أفضل الجامعات التركية بالإضافة إلى المركز 2526 وسط أفضل الجامعات العالمية.
  • تسعى إدارة جامعة اسطنبول أيدن بكل قوة إلى أن تكون من أفضل 5 جامعات تركية ومن أهم 500 جامعة حول العالم وتبذل كل ما في وسعها من أجل هذا الأمر.
  • تحتوي جامعة اسطنبول أيدن على حرمين جامعيين؛ الأساسي في قلب مدينة اسطنبول من السهل جداً الوصول إليه لأنه قريب من خط المواصلات والحرم الجامعي، الأخر في وسط مدينة اسطنبول.
  • تضم جامعة اسطنبول مستشفى متخصص لطب الأسنان والعناية بالفم بالإضافة إلى احتوائها على أكثر من 30 مختبراً ومركزاً يهتم بالبحث العلمي والاختراعات في كافة المجالات والتخصصات الطبية والهندسية، بالإضافة إلى قاعات تعليمية فاخرة، والنوادي الضخمة، وصالات ممارسة الرياضة، وقاعات الندوات الثقافية، والأدبية.
  • تحتوي جامعة اسطنبول أيدن على 11 كلية و3 معاهد تعليمية و3 مدارس مهنية للتخصصات الصحية، بالإضافة إلى عيادات الأسنان والعديد من المختبرات الطبية.
  • تضم جامعة اسطنبول أيدن عدداً كبيراً جداً من الطلبة سنوياً ما يبلغ حوالي أكثر من 39000 طالباً على الأقل منهم 4000 طالباً من العرب والأجانب، مع وجود أكثر من 1500 عضو هيئة تدريس من أفضل الأساتذة الأكاديميين من أهم الجامعات الدولية والعالمية.
  • يتوفر بجامعة اسطنبول أيدن عددٌ كبيرٌ جداً من البرامج التدريبية في المراحل المختلفة في البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، بالإضافة إلي إمكانية الدراسة باللغة الإنجليزية والتركية داخل الجامعة، مع وجود أكثر من 56 نادياً رياضياً داخل الحرم الجامعي.

 


ماهي أهم مميزات الدراسة في جامعة اسطنبول ايدن

  • تهتم جامعة اسطنبول أيدن باستخدام كافة التكنولوجيا العلمية الحديثة وأفضل طرق التعليم العصرية لسهولة عملية نقل العلم من خلال القاعات المكيفة والمجهزة بأفضل وسائل الصوت والصورة.
  • تهتم جامعة اسطنبول أيدن في البنية التحتية التكنولوجية لتسهيل عملية التعليم بالإضافة إلى الاختيار الدقيق، والاهتمام بستاف دراسي من أصحاب الخبرات الكبيرة والسمعة الحسنة والكفاءة الكبيرة في التخصصات الخاصة بهم.
  • تتيح جامعة اسطنبول أيدن برامج التدريس المشتركة، والاتفاقيات الدولية مع أكثر من 450 جامعة حول العالم من أفضل الجامعات العالمية والدولية لإتاحة برامج تبادل الثقافات والعلم بين أساتذة الجامعة والطلاب.
  • تضم جامعة اسطنبول أيدن أكثر من 30 معملاً أو مختبراً قائماً على البحث العلمي حيث تنفق الجامعة أموالاً طائلة في هذا المجال وتشجع الطلاب بكل السبل والطرق على الابتكار والاختراع مع وجود مستشفى متخصصة ومراكز لطب الفم والأسنان.
  • تسعى جامعة اسطنبول أيدن الى ربط الدراسة النظرية بالتدريب العملي من خلال الإقامة المستمرة للورش العملية،و وجود مراكز التدريب والتوظيف داخل الجامعة لمساعدة الطلاب خلال الدراسة وبعدها على الالتحاق بالتدريب والعمل في المؤسسات المختلفة.
  • لا تهتم جامعة اسطنبول أيدن بالتعليم النظري والعملي وفقط بل تسعى إلى دعم مهارات الطالب وزيادة ثقته في نفسه وصقل خبراته من خلال الأنشطة الطلابية المختلفة الخاصة بالرياضة والفن والمجالات الأدبية والتصوير والسينما عن طريق إقامة الندوات الثقافية والأدبية والمؤتمرات الدولية والمحلية داخل القاعات المجهزة في الحرم الجامعي في مدينة اسطنبول.
  • توفر جامعة اسطنبول ايدن العديد من فرص الدراسة في الجامعات الدولية والعالمية من خلال الاتفاقيات الدولية بين الجامعة واكثر من 450 جامعة عالمية و مؤسسة دولية مرموقة

مختبرات جامعة ايدن

أهم مراكز البحث العلمي في جامعة اسطنبول ايدن

  1. مركز البحث العلمي الخاصة بجامعة اسطنبول أيدن لطب الفم والأسنان.
  2. مركز علوم الفلك والذي يهتم بهذه العلوم بشكل كبير وينفق العديد من الأموال في هذا المجال.
  3. مراكز التوظيف داخل جامعة اسطنبول أيدن والتي تسعى إلى توفير فرص عمل وتدريب الطلاب أثناء الدراسة وبعدها.
  4. مراكز تحليل الغذاء المتاحة أمام الطلاب في مرحلة البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه ممن يهتمون بهندسة الأغذية وسلامتها.
  5. مراكز الهندسة المدنية والتي تهتم بتوفير كافة المعلومات والمواد الخام حول مجال الهندسة المدنية.

 


هل توجد شروط معينة لاستقبال الطلاب للدراسة في جامعة اسطنبول ايدن

  • اجتياز الطالب شهادة الثانوية العامة وترجمة بيان الدرجات إلى اللغة الإنجليزية.
  • صور شخصية بخلفية بيضاء.
  • صورة من جواز السفر ساري.
  • شهادة في اللغة الإنجليزية التوفل أو الٱيلتس إن وجدت.
  • لا تحتاج الجامعة إلى شهادة في امتحان اليوسYÖS.

 


تعرف على رسوم وتكاليف الدراسة في جامعة اسطنبول ايدن في التخصصات المختلفة

  1. عدد سنوات الدراسة 6 سنوات.
  2. تكلفة دراسة الطب البشري ببرامج اللغة الإنجليزية أو التركية في جامعة اسطنبول أيدن، تبلغ التكلفة السنوية 17500 دولاراً أمريكياً.
  1. عدد سنوات الدراسة خمس سنوات.
  2. تبلغ تكلفة الدراسة برامج اللغة الإنجليزية أو التركية 15000 دولاراً أمريكياً سنوياً.

عدد سنوات الدراسة أربع سنوات، تبلغ تكلفة الدراسة باللغة الإنجليزية سنوياً 6000 دولاراً أمريكياً.


برامج الدراسة باللغة الإنجليزية أربع سنوات، تكلفة سنوية 6000 دولاراً أمريكياً.


دراسة الهندسة الصناعية باللغة الإنجليزية، وعدد سنوات الدراسة أربع سنوات بتكلفة 6000 دولاراً أمريكياً سنوياً.


تكلفة برامج الدراسة باللغة الإنجليزية داخل جامعة اسطنبول أيدن 6000 دولاراً أمريكياً سنوياً، وعدد سنوات الدراسة أربع سنوات.


  • التجارة الدولية:

الدراسة باللغة الانجليزية، وعدد سنوات الدراسة أربع سنوات بتكلفة 6000 دولاراً أمريكياً سنوياً.


  • اللغة الانجليزية:

عدد سنوات الدراسة اربع سنوات تكلفة 6000 دولار امريكي سنويا.


برامج الدراسة باللغة الإنجليزية 4 سنوات تكلفة 6000 دولار أمريكي سنوي.


  • الصحافه:

الدراسة باللغة التركية ، عدد سنوات الدراسة هي أربع سنوات تكلفة سنوية 6000 دولار امريكي.


  • تكنولوجيا الغذاء:

برامج الدراسة باللغة التركية عدد سنوات الدراسة اربع سنوات تكلفة 6000 دولار امريكي سنويا.


عدد سنوات الدراسة اربع سنوات و الدراسة باللغة التركية تكلفة 6000 دولار امريكي سنوياً.


  • هندسه النسيج:

برامج الدراسة باللغة التركية عدد سنوات الدراسة اربع سنوات تكلفه 6000 دولار امريكي سنويا.


  • التمريض:

عدد سنوات الدراسة اربع سنوات تكلفته 6000 دولار امريكي سنوياً والدراسة باللغة التركية.

 

أخيراً نرجو أن يكون مقالنا شاملاً لكل المعلومات التي تحتاجون معرفتها، وإذا كنتم مهتمين بالدراسة في تركيا وتحتاجون للمساعدة،

فريق يونيتوبيا للاستشارات المجانية والخدمات التعليمية جاهزون لمساعدتك على مدار الساعة.

لا تتردد في التواصل مع فريق يونيتوبيا