البرامج المفضلة

لم تتم إضافة برامج إلى القائمة بعد

الدراسة في تركيا - احصل على قبولك الجامعي في تركيا

نبذة عن الدراسة في الجامعات التركية

تركيا من أهم الدول التي يقبل عليها الكثير من الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة للإلتحاق بالدراسة في الجامعات الخاصة في تركيا أو الجامعات الحكومية نظراً أنها تحتل مكانة مرموقة بين أفضل الجامعات العالمية ويرجع ذلك الأمر لاتباعها أفضل التقنيات العلمية الحديثة في تقديم المعلومات إلى الطلاب بكل سلاسة.

علاوة على قوة البرامج التعليمية المقدمة في المراحل المختلفة حيث من الممكن أن يقوم الطالب بدراسة البكالوريوس في تركيا أو استكمال دراسة الماجستير والدكتوراة في تركيا في كافة المجالات.

تتميز الدراسة في الجامعات التركية بربط الدراسة النظرية الأكاديمية بالتدريب العملي مما يساهم في زيادة خبرات الطلاب، بالإضافة إلى القوة العلمية الخاصة بالأساتذة الأكاديميين.

مميزات الدراسة في تركيا

تعتبر تركيا واحدة من أهم الدول التي تستقطب العديد من الطلاب من مختلف دول العالم للالتحاق بدراسة كافة المجالات التي يرغب فيها الطالب بما تتميز به من:

  1. قوة البرامج الدراسية المقدمة بالإضافة إلى مجموعة مميزة من الأساتذة الأكاديميين من أفضل جامعات العالم.
  2. يمكنك دراسة البكالريوس في تركيا أو استكمال دراسة الماجستير والدكتوراة في المجال الذي ترغب فيه في أهم الجامعات الخاصة في تركيا والتي تحتل مكانة مميزة ضمن أفضل جامعات العالم.
  3. القدرة المميزة على ربط الدراسة النظرية والتدريب العملي خلال الدراسة وبعدها لزيادة خبرات وقدرة الطلاب على المنافسة بقوة في سوق العمل.
  4. توفير عدد كبير من البرامج الدراسية والاتفاقات المشتركة مع أهم جامعات العالم مما يسمح يتبادل الطلاب والأساتذة بين الجامعات وبعضها البعض.
  5. توفير كل سبل الراحة والتقنيات الحديثة للتعلم بداية من القاعات المجهزة والمختبرات حتى فرص العمل والتدريب.
  6. الاهتمام بالأنشطة الطلابية لدعم مهارات التواصل ويقل خبرات الطالب الحياتية بجانب التعلم.

أنواع البرامج العلمية الجامعية في تركيا؟

تتعدد البرامج الجامعية المقدمة للطلاب داخل الجامعات الخاصة في تركيا: بداية من دراسة البكالريوس في تركيا ومرورا بمرحلة الماجستير والدكتوراة في كافة المجالات العلمية والأدبية:

  1. مرحلة البكالوريوس:

    يقبل الكثير من الطلاب العرب والدوليين على دراسة البكالوريوس في تركيا في كافة المجالات المختلفة؛ الطبية والهندسية، وتختلف عدد سنين هذه المرحلة من تخصص إلى ٱخر حيث تعتبر التخصصات الطبية مثل الطب البشري 6 سنوات، والأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي 5 سنوات بينما في حالة الهندسة 4 سنوات، وفي معظم الكليات الأدبية 4 سنوات خلالها يتمكن الطالب من دراسة المواد الأساسية في هذه التخصصات المختلفة.

  2. مرحلة الماجستير:

    بعد الانتهاء من مرحلة البكالوريوس يرغب الكثير من الطلاب في التقديم على دراسة الماجستير في تركيا في التخصصات الدراسية التي قاموا بدراستها سابقا، تفتح الجامعات الخاصة في تركيا أبوابها لاستقبال الطلاب في كافة التخصصات سنوياً.

    وتختلف تكاليف دراسة الماجستير بناءاً على: نوع التخصص، وعدد سنوات الدراسة اللازمة للانتهاء منه، وبالتأكيد تكلفه دراسه الماجستير في الجامعات الحكومية أقل من الجامعات الخاصة.

    يمكنك استكمال دراسة الماجستير في تركيا في التخصصات الطبيه والهندسيه والأدبية والاعلامية المختلفة.

  3. مرحلة الدكتوراة:

    بعد الانتهاء من اجتياز مرحلة الماجستير يحق للطالب التقديم على دراسة الدكتوراة في التخصص التابع له بهدف زيادة الخبرة والتعمق في مجاله أو بهدف الحصول علي لقب أستاذ أكاديمي للتقديم على العمل في أحد الجامعات الخاصة في تركيا.

    تتراوح سنوات دراسة الدكتوراة في تركيا ما بين 3 ل 4 سنوات خلالها يناقش الطالب رسالة الدكتوراة المتفق علي عنوانها سابقاً مع الدكتور المشرف عليه.

    تتواجد مختلف التخصصات الدراسة في الجامعات التركية في مرحلة الدكتوراة.

تجربة الدراسة في تركيا

أصبحت تركيا واحدة من أهم الدول الحاضنة للطلاب الأجانب من مختلف دول العالم من أجل استكمال تعليمهم فيها، وقد يسأل الكثيرون، لماذا أدرس في تركيا؟ وماهي مميزات تجربة الدراسة في تركيا؟

  • التصنيفات العالية والشهادات المعترف بها عالمياً سواء للجامعات التركية الخاصة أو الحكومية

  • تكاليف الدراسة منخفضة مقارنة مع مثيلاتها بالدول الغربية

  • نظام القبول في الحصول على مقعد جامعي في الجامعات الحكومية لا يحدده معدل الثانوية وإنما تحتاج اختبار القبول الجامعي YÖS أو سات

  • مستوى عالي وجودة وكفاءة في التعليم العالي في الجامعات التركية

  • توفر المنح الجامعية للطلاب الأجانب بتركيا في الجامعات الحكومية والخاصة

  • شروط التسجيل في الجامعات الخاصة التركية سهلة وفرص القبول مضمونة

  • اكتساب الطالب العديد من المهارات في التواصل وتهيئته بقوة لسوق العمل

أسعار الدراسة في تركيا للعرب

  • تعد تكاليف دراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في دولة تركيا بشكل عام منخفضة مقارنة بكفاءة جامعاتها وجودة برامجها الدراسية مع مثيلاتها من الجامعات الأوربية

  • الأسعار الدراسية موحدة بالنسبة ل الطلبة الأتراك والعرب والدوليين في الجامعات الخاصة أما بالنسبة للحكومية فهي أرخص وأحياناً قد تكون الدراسة مجانية بسبب المنح الكاملة التي توفرها الحكومة التركية للطلاب العرب السعوديين والأردنيين وللمصريين وغيرهم من الطلاب العرب المتفوقين

  • تختلف التكاليف الدراسية بين جامعات حكومية تركية وأخرى، وتكاليف الجامعات الخاصة التركية، حيث تتراوح في الجامعات الحكومية بين 150 و700 دولار سنوياً باستثناء التخصصات الطبية وبعض التخصصات الهندسية

  • وتتراوح في الجامعات الخاصة بين 4000 ل 8000 دولار سنوياً باستثناء التخصصات الطبية التي تتراوح بين 11,000 إلى 25,000 دولار سنوياً

كيف يمكنك الحصول على فرصة دراسية في الجامعات التركية

تستقبل الجامعات الخاصة في تركيا والجامعات الحكومية عدداً كبيراً جداً من الطلاب العرب والأجانب سنوياً للالتحاق بدراسة البكالوريوس في تركيا أو استكمال دراسة الماجستير والدكتوراة في كافة التخصصات التي يرغبون فيها حيث تعتبر متطلبات الجامعات الخاصة والحكومية في تركيا مناسبة وذات شروط مقبولة للعديد من الطلاب مقارنة بمعظم الجامعات الأجنبية والأوروبية.

  • متطلبات الجامعات الحكومية في تركيا:

    1. أن يكون الطالب بالفعل اجتاز مرحلة الثانوية العامة أو التوجيهية، ثم يقوم بترجمة شهادة الثانوية العامة أو شهادة بيان الدرجات إلى اللغة التركية.

    2. جواز سفر ساري عند التقديم على الالتحاق بأحد الجامعات الحكومية في تركيا.

    3. صور شخصية حديثة بخلفية بيضاء.

    4. بعض الجامعات الحكومية تشترط على الطلاب خاصة في التخصصات الطبية أن يقوم باجتياز شهادة اليوس أو السات.

    5. يفضل أن يكون الطالب على دراية كاملة باللغة التركية قبل التقديم على الالتحاق بالجامعة وفي حالة عدم المقدرة على إتقان اللغة من الممكن أن يلتحق بسنة تمهيدية حتى يتقن اللغة.

  • متطلبات التحاق الطلاب بالجامعات الخاصة في تركيا:

    1. تفتح الجامعات الخاصة في تركيا أبوابها لجميع الطلاب سنوياً ما بين شهري مايو وسبتمبر للتقديم على الموقع الخاص بالجامعة.

    2. بالتأكيد لابد من أن يقوم الطالب باجتياز المرحلة الثانوية العامة حيث يقوم بترجمة شهادة بيان الدرجات إلى اللغة الإنجليزية.

    3. صور شخصية للطالب تكون حديثة بخلفية بيضاء مع صورة من جواز السفر الخاص به سارياً.

    4. يفضل أن يكون الطالب حاصل على شهادة إتقان اللغة الإنجليزية أو اللغة التي يرغب الدراسة بها داخل الجامعة، ولذا يفضل أن يكون حاصلاً على شهاده الٱيلتس أو التوفل.

    5. في حالة عدم قدرة الطالب على إتقان اللغة الإنجليزية بالدرجة الكافية يتم التحاق بالجامعة الاولى لتعليم اللغه ثم التحق بعد ذلك الدراسه الاساسية.

تكاليف الدراسة في تركيا

  • تكلفة الدراسة في الجامعات الحكومية في تركيا:

    تتراوح تكاليف التعليم بين 150 و700 دولار سنوياً باستثناء التخصصات الطبية وبعض التخصصات الهندسية.

  • تكلفة الدراسة في الجامعات الخاصة في تركيا:

    • بالرغم أن رسوم الجامعات الخاصة في تركيا مرتفعة أكثر من الحكومية، إلا أنها تتميز بشروط قبول أسهل.

    • تتراوح تكاليف الدراسة في جامعات تركيا الخاصة ما بين 4000 إلى 8000 دولار سنوياً، ماعدا التخصصات الطبية التي تتراوح ما بين 11,000 ل 25,000 دولار سنوياً.

  • التكاليف المحتملة للسكن والمعيشة خلال فترة الدراسة في تركيا:

    • السكن الحكومي الخاص بالطلاب تكون التكلفة 50 دولار شهرياً مع توفير وجبتين يومياً

    • السكن بأحد المراكز الخاصة بالطلاب التكلفة تكون ما بين 150 ل 250 دولار مع توفير وجبات الطعام

    • سكن الطلاب بإحدى الشقق الخاصة تكون التكلفة حوالي 150 ل 250 دولار

    • تكاليف المعيشة تتراوح بين 300 ل 500 دولار بين مأكل واحتياجات شخصية

الدراسة في تركيا باللغة الإنجليزية

  • مميزات الدراسة باللغة الإنجليزية في الجامعات التركية:

    • يرغب الكثير من الطلاب بدراسة تخصصهم الجامعي باللغة الإنجليزية لأنها لغة عالمية ولأنها الأكثر استخداماً حول العالم

    • معظم الأبحاث والمراجع العلمية القديمة والحديثة هي باللغة الإنجليزية

    • الدراسة باللغة الإنجليزية ستفتح لك الآفاق الواسعة للدخول في سوق العمل، أو لدراسة الماجستير والدكتوراه في الدول الأوربية

  • عيوب الدراسة باللغة الإنجليزية في تركيا:

    • تعتبر اللغة التركية هي اللغة الوحيدة للتواصل في تركيا

    • صعوبة قبولك في الجامعة الحكومية التركية بسبب التنافس الكبير بين الطلاب العرب وغيرهم بالدراسة باللغة الانجليزية على المقاعد ومحدوديتها

    • تكاليف التعليم باللغة الإنجليزية في الجامعات الخاصة التركية مرتفعة أكثر من الدراسة باللغة التركية

  • شروط الدراسة باللغة الإنجليزية في تركيا:

    وجود شهادة التوفل أو السات ، أو اجتياز الامتحان الخاص بالجامعة الخاصة التي ستدرس فيها.

  • أفضل الجامعات الخاصة في تركيا للدراسة باللغة الإنجليزية:

كيف يمكنك الحصول على فرصة الدراسة في تركيا عن طريق يونيتوبيا؟

شركة يونيتوبيا هي شركة تختص بتقديم الاستشارات والخدمات الطلابية لمختلف الطلاب العرب الذين يقبلون علي الدراسة في الجامعات الخاصة في تركيا، تأسست الشركة في بداية عام 2018م وتسعى لمساعدة قوية لكل الطلاب العرب حول الدراسة في تركيا كالاتي:

  1. مساعدة الطالب علي اختيار أفضل وأنسب تخصص أكاديمي يرغب في دراسته بناء علي شغفه وتوضيح المستقبل المهني لكل تخصص مما يساعد في إنهاء حيرة الطالب حيال هذا الامر.

  2. مساعدة الطالب بعد ذلك علي اختيار افضل جامعة لدراسة التخصص الذي يرغب فيه وبناءاً علي الإمكانيات الخاصة بالطالب.

  3. مساعدة الطلاب العرب علي الانتهاء من مراحل التقديم للالتحاق بالجامعة وتجهيز كافة الأوراق المطلوبة للتسجيل علي الموقع حتى الالتحاق بالجامعة.

  4. خدمات شركة يونيتوبيا تساعدك في كافة مراحل التقديم للالتحاق بالجامعات التركية الخاصة والحكومية منها.

  5. مساعدة الطالب علي اختيار امتحان اليوس التي قد تشترطه بعض الجامعات الحكومية علي الطالب قبل الالتحاق في التخصصات الطبية بتركيا.

  6. تقديم دورات تأهيلية علي إتقان وتعلم اللغة التركية في حالة التقديم علي الالتحاق بالجامعات الحكومية التركية.

  7. متابعة دورية مستمرة للطلاب العرب خلال التسجيل وبعده في الجامعات التركية واستخراج أوراق التأشيرة والإقامة وخلافه، بالإضافة إلى مساعدة الطالب في الحصول على السكن المناسب كورسات تأهيلية ودورات تدريبية للمساعدة في فهم المناهج الدراسية حتى تمام التخرج من الجامعة.

أبرز التخصصات في الجامعات التركية الخاصة؟

تتواجد الكثير من الجامعات الخاصة في تركيا والتي تتميز بقوة البرامج الدراسية المقدمة في مختلف التخصصات بأنواعها المختلفة.

يمكن للطالب دراسة جميع التخصصات الطبية والهندسية والإعلامية والسينمائية والأدبية بأهم وأفضل التقنيات العلمية الحديثة تحت أيدي أمهر وأفضل الأساتذة الأكاديميين من أشهر جامعات العالم الدولية.

التخصصات الطبية

تتميز معظم الجامعات الخاصة في تركيا بجودة المناهج الدراسية المقدمة في كافة المجالات الطبية مع الإهتمام الشديد بربط الدراسة النظرية بالتدريب العملي داخل المستشفيات الملحة بالجامعة مما يساعد في زيادة خبرة الطالب.

  1. الطب البشري:

    عدد سنوات الدراسة بكلية الطب البشري: 6 سنوات، السنوات الأولى يدرس خلالها الطالب مجموعة من المواد العلمية المختلفة مثل؛ الكيمياء، الفيزياء، العلوم، ثم مع التقدم في السنين الدراسية يبدأ الطالب في دراسة الأحياء وعلوم متعلقة بالجسم مثل: الفسيولوجي والهستولوجي وعلم التشريح.

    بعدما يبلغ الطالب السنة الرابعة يبدأ النزول في المستشفيات الملحقة بالجامعة لربط الدراسة النظرية والدراسة العملية.

    يحصل الطالب في السنة السادسة على بكالوريوس الطب والجراحة العامة ثم بعد ذلك تبدأ مرحلة التخصص مع دراسة الماجستير والدكتوراة.

  2. طب الأسنان:

    عدد سنوات الدراسة بكلية طب الأسنان: 5 سنوات، السنوات الأولى للدراسة تكون بصفة عامة للمواد العلمية، ثم مع التقدم بالمرحلة الدراسية يبدأ الطالب في دراسة علوم الفم والأسنان ومشاكل اللثة والأمراض المتعلقة بها.

    تتواجد الكثير من المستشفيات المتخصصة فقط في علاج مشاكل الفم والأسنان واللثة تابعة لمختلف الجامعات الخاصة في تركيا حتى تتيح نقل العلم والمعرفة والخبرة للطالب خلال فترة الدراسة وبعدها.

    هناك الكثير من التخصصات المتاحة أمام الطالب مثل؛ جراحة الفم والأسنان، مشاكل اللثة وتقويم الاسنان، زراعة وحشو الضروس، تحميل الفم والفكين…

  3. الصيدلة:

    من الكليات الشهيرة داخل دولة تركيا ويقبل على دراستها العديد من الطالب العرب والأجانب في مختلف الجامعات الخاصة في تركيا.

    عدد سنوات دراسة كلية الصيدلة: 5 سنوات خلال السنين الأولى يدرس الطالب الكيمياء والرياضيات والفيزياء، ثم بعد ذلك يتخصص في علوم الكيمياء المختلفة التي تتعلق بمجال صناعة الدواء وتحضيره مع وجود بعض أقسام مختلفة مثل الكلينكال والميكروبيولوجي المتخصصة.

    يحصل الخريج على بكالوريوس عام في الصيدلة ثم يمكنه تكملة الدراسات العليا في أحد التخصصات التي يرغب فيها مثل الميكرو أو الكيمياء العضوية أو الكلينكل…

  4. العلاج الطبيعي:

    من التخصصات التي تجد إقبالاً كثيراً أيضاً داخل الجامعات الخاصة في تركيا من قبل الطلاب المحليين والعرب والدوليين.

    عدد سنوات دراستها:4 سنوات يدرس خلالها الطالب العديد من المواد المختلفة المتخصصة بجسم الإنسان وكيفية اتباع الطرق الصحيحة للتخفيف من مشاكل الشلل والكدمات وإصابات الملاعب المختلفة.

    يوجد أيضا الدراسة المتعلقة بالتغذية الصحيحة والمحافظة على الوزن المثالي بالإضافة إلى التغلب على النحافة والسمنة المفرطة وزيادة الوزن.

    بعد إنهاء مرحلة البكالوريوس يمكنك أيضاً التخصص في أحد المجالات من خلال استكمال دراسة الماجستير والدكتوراة في تركيا.

التخصصات الهندسية

تشتهر الجامعات الخاصة في تركيا في التقدم والتطور الكبير في دراسة كافة المجالات والتخصصات الهندسية مع وجود البرامج الدراسية المتخصصة في كل مجال تحت إشراف أفضل الأساتذة الأكاديميين من أفضل جامعات العالم الدولية.

  1. الهندسة المدنية:

    تخصص الهندسة المدنية من أشهر التخصصات الهندسية في الكثير من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا، عدد سنوات دراستها: 4 سنوات.

    مجال التخصص الهندسة المدنية يهتم بالرسوم الهندسية ومتابعة أعمال الخرسانة والبناء.

    تهتم الجامعات بربط الدراسة الأكاديمية بالتدريب العملي في الكثير من مواقع الإنشاء والبناء العملاقة مما يساهم في زيادة خبرات الخريج.

  2. الهندسة المعمارية:

    عدد سنوات الدراسة: 4 سنوات خلالها يتعلم الطالب كل ما يختص بالرسوم الهندسية المختلفة حيث لابد من أن يكون المهندس المعماري صاحب ذوق رفيع وقدرة كبيرة على التخيل والابتكار لخروج الرسم والتفصيل الٱخير للمؤسسة أو المعمار الذي يعمل عليه بشكل جميل ومناسب لمختلف العملاء.

  3. الهندسة الميكانيكية:

    من أهم التخصصات الهندسية داخل الجامعات الخاصة في تركيا، عدد سنوات دراستها: 4 سنوات يدرس خلالها الطالب الكثير من الانظمة الفيزيائية المختلفة المتعلقة بمحطات توليد الطاقة والكهرباء.

    يهتم هذا التخصص بالتركيب والتطوير والتصنيع لمختلف أنواع الٱلات والمعدات والأجهزة.

    أماكن الشغل الخاصة بالخريج في محطات توليد الطاقة الكهربائية البخارية والغازية المختلفة ومصانع تطوير محركات السيارات وخلافها…

  4. الهندسة الكهربائية:

    بدأ الاهتمام بهذا التخصص في أواخر القرن 19 مع التقدم العلمي المزهر والحاجة الكبيرة إلى بناء المولدات ومحطات الطاقة الكهربائية العملاقة.

    عدد سنوات الدراسة: 4 سنوات خلالها يتعلم الطالب الأساسيات والقوانين المختلفة الدوائر الكهربية والتعامل مع معظم الأجهزة الإلكترونية المختلفة.

    هذا المجال يختص بدراسة علوم الكهرباء والمواد الإلكترونية والكهرومغناطيسية.

التخصصات الإدارية

دراسة المجالات الإدارية المختلفة من أهم التخصصات التي يتم تدريسها بشكل كبير في الجامعات الخاصة في تركيا نظراً للتقدم المذهل والتطور الكبير في مجال الاستثمار سواء من جانب الاتراك أو الأشخاص الاجانب.

  1. ريادة الأعمال:

    من التخصصات الهامة جدا التي يوجد عليها إقبالاً كثيراً في الجامعات الخاصة في تركيا.

    عدد سنوات دراسة المجال: 4 سنوات، يهتم هذا المجال بالأشخاص المبتكرين أصحاب الفن والذوق العالي الذين لديهم القدرة الكبيرة على تحويل الأفكار المميزة إلى مشاريع عظيمة عملاقة.

    تقوم الجامعات الخاصة التركية بربط الدراسة النظرية مع التدريب العملي في كافة المصانع والمشاريع العملاقة.

  2. إدارة الأعمال:

    من التخصصات الحديثة الهامة في الجامعات الخاصة في تركيا نظراً للتقدم الكبير في الاستثمار والتجارة والحاجة الماسة إلى العلم والفهم الدقيق في قيادة الموظفين ووضع الخطط الاستراتيجية والتسويقية للنهوض بالمشاريع المختلفة في السوق والقدرة علي المنافسة الشرسة مع المنافسين التقليديين في سوق العمل.

    عدد سنوات الدراسة: 4 سنوات مع وجود تدريب عملي في الكثير من الشركات العالمية.

  3. تجارة دولية:

    من المجالات الهامة جداً داخل الجامعات الخاصة في تركيا نظرا للحاجة الماسة إليه بسبب موقع دولة تركيا الاستراتيجي حيث تربط بين الشرق والغرب مع الترحيب الكبير بكافة المستثمرين الأجانب والعرب علي فتح المشاريع المختلفة وتوفير كافة سبل التسهيلات المختلفة لإقامة المشاريع الكبيرة التي تعود على الاستثمار التركي والعالمي بالزيادة.

    عدد سنوات الدراسة: 4 سنوات.

التخصصات الإعلامية

التخصصات الإعلامية داخل دولة تركيا من التخصصات الحديثة الهامة التي يوجد عليها إقبالاً كبيراً من مختلف الطلاب تزامناً مع التقدم الكبير في علوم السينما والتلفزيون والراديو.

  1. سينما وتلفزيون:

    يحرص الجامعات التركية على ربط الدراسة النظرية والتدريب العملي في أهم شركات الإنتاج واستوديوهات التصوير المختلفة التي تنتشر في جميع أنحاء الدولة التركية.

    خلال سنين الدراسة يتعلم الطالب لمسات التصوير والمونتاج والإبقاء والتقاط الصور المختلفة وتعديلها بطريقة احترافية مع تعلم برامج هندسة الصوت والصورة المختلفة.

    عدد سنوات الدراسة: 4 سنوات.

أفضل الجامعات الخاصة للدراسة في تركيا

تحتل الجامعات الخاصة في تركيا مكانة مرموقة بسبب التقدم والتطور المتسارع مما يجعلها وجهة الكثير من الطلاب الذين يبحثون عن النظام التعليمي المميز لاستكمال دراستهم الجامعية.

الشهادة الجامعية بالجامعات الخاصة التركية معترف بها عربياً وعالمياً، ولا تشترط على المتقدمين اختبار قدرات وتمتلك البرامج التعليمية بجودة عالية، والدراسة فيها تتميز بتوفير المعلومات النظرية بجانب الخبرات العملية والتحاق مشافي التي تصقل من قدرات الطالب ويصير فاعلاً بقوة في سوق العمل.

مستشارونا التعليميون في فريق يونيتوبيا يقدمون لك هنا بعض الخيارات الأفضل للجامعات الخاصة في تركيا.

عيوب الدراسة في تركيا

لكل أمر إيجابيات وسلبيات، والدراسة في الجمهورية التركية رغم الإيجابيات والمميزات الكثيرة التي تتمتع بها إلا أنه يوجد لها عيوبها بالإضافة للصعوبات التي تعترض الطالب داخل جامعته وخارجها.

لكن مع الصبر والمثابرة وتنظيم الوقت ومساعدة مستشارك التعليمي في يونيتوبيا سوف نساعدك في التغلب على كافة هذه الصعوبات، تعرف على أهم العيوب وأسباب الصعوبات:

  • صعوبة التواصل الاجتماعي وبخاصة مع الشعب التركي إذا لم يتقن الطالب اللغة التركية

  • التكلفة العالية لبعض التخصصات الطبية في الجامعات الخاصة التركية

  • الصعوبة التي تواجه الطلاب في الحصول على قبولات جامعية في الجامعات الحكومية

  • الارتفاع المتصاعد بأسعار السكن والإيجارات