البرامج المفضلة

لم تتم إضافة برامج إلى القائمة بعد

ما هو اختبار التوفل (امتحان TOEFL) ؟

تاريخ النشر: 11/02/2020
ما هو اختبار التوفل (امتحان TOEFL) ؟

ما هو اختبار التوفل؟


إذا كنت طالبًا وتتطلع للدراسة في إحدى الجامعات في الخارج أو للدراسة في الجامعات التركية من أجل برامج الدراسات العليا أو لدراسة البكالوريوس باللغة الإنجليزية فقد تحتاج إلى الخضوع لاختبار التوفل.

وقد وضع امتحان TOEFL لاختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لغير الناطقين بها. ويتم إجراء هذا الاختبار عادة عبر الإنترنت،

حيث يضم 140 سؤالا مقسما على أربعة أجزاء وهي:

1.القراءة

2.التحدث

3.والاستماع

4.الكتابة


وتقيم من خلاله مدى قدرتك في اللغة الإنجليزية من خلال هذه المهارات. يستخدم اختبار TOEFLمن قبل المؤسسات التعليمية للتأكد من أن الطالب قادر على التقدم والنجاح في مقررهم المختار في بلد تكون فيه المناهج باللغة الإنجليزية.


من يحتاج إلى الخضوع لهذا الاختبار ( امتحان TOEFL )؟

 

تم إجراء اختبار التوفل من قبل أكثر من 27 مليون شخص في جميع أنحاء العالم للتأكد من أن قدرتهم على اللغة الإنجليزية كافية.

غالبًا ما يتم إجراء الاختبار من قبل الطلاب الذين يخططون للدراسة في جامعة في الخارج أو المرشحين للحصول على المنح الدراسية، أو الراغبين بالدراسة في تركيا لمراحل الدراسات العليا الدكتوراه و الماجستير.


تكلفة امتحان التوفل:

تختلف تكلفة إجراء اختبار التوفل (TOEFL) من دولة إلى أخرى، وتتراوح وسطيا من 160 إلى 250 دولارًا أمريكيًا.

من المهم أن ترى هذا الامتحان كاستثمار وليس كتكلفة، لأنه في حال حصولك على درجة تساعدك في التقدم إلى الدورة التدريبية، فسوف يحسن ذلك من فرص العمل المستقبلية.


أين يمكن إجراء اختبار التوفل في تركيا؟

هناك العديد من الاختبارات التي تقام على مدار العام في مراكز متعددة في جميع المدن التركية، ومن بين أهم هذه المدن اسطنبول وبورصة وإزمير. يمكنك الاطلاع على جميع المراكز المعتمدة لاختبار التوفل على الموقع الرسمي:

TOEFL test takers


من المهم عزيزي الطالب التحقق من متطلبات القبول في الجامعة أو المؤسسة التي اخترتها لمعرفة ما إذا كانت نتائج اختبار TOEFL مطلوبة للالتحاق قبل التقديم. إذا كان الأمر كذلك، فإن الخطوة التالية هي العثور على مركز اختبار لإجراء الاختبار فيه.

بمجرد حصولك على نتائج اختبار TOEFL، تذكر أن مدة الشهادة لا تستمر أكثر من عامين، لذا يمكنك الاستفادة إلى أقصى حد من المال والعمل الشاق الذي بذلته فيه وتحسين فرصك المستقبلية.


 

أخيراً نرجو أن يكون مقالنا شاملاً لكل المعلومات التي تحتاجون معرفتها، وإذا كنتم مهتمين بالدراسة في تركيا وتحتاجون للمساعدة ،

فريق يونيتوبيا للاستشارات المجانية والخدمات التعليمية جاهزون لمساعدتك على مدار الساعة.

لا تتردد في التواصل مع فريق يونيتوبيا