البرامج المفضلة

لم تتم إضافة برامج إلى القائمة بعد

الدراسة في الجامعات الخاصة التركية

تاريخ النشر: 04/06/2021

 الدراسة في تركيا : الدراسة في الجامعات الخاصة التركية:

 

يتساءل الكثير من الطلاب حول العالم عن إمكانية الدراسة في تركيا نظراً لما يسمعونه عن متعة الدراسة في الجامعات الخاصة في تركيا، بالإضافة إلى أنها تحتل مكانة مرموقة من ناحية الشهادات، والعلم، والمعاملة ضمن الجامعات العالمية على مستوى العالم.

بإمكانك أن تلتحق في الدراسة في تركيا في الجامعات الخاصة المختلفة بأسعار مميزة ومنافسة لغيرها من الجامعات الأخرى في الدول الأوروبية حيث تحتل الجامعات الخاصة في تركيا مكانة ممتازة جداً وترتيب عالمي وسط أفضل الجامعات العالمية.

يمكنك أيضا أن تتمتع بالدراسة في الجامعات الخاصة في تركيا لإنهاء درجة البكالوريوس في إحدى التخصصات أو درجة الماجستير في تخصص معين ترغب فيه تحت إشراف أمهر الأساتذة الجامعيين وستاف دراسي ممتاز يمدك بكافة المعلومات التي تثقل من خبراتك بالإضافة إلى الدراسة العملية والممارسة بيديك التي تمدك خبرة كبيرة وإمكانية عالية في ممارسة المجال الذى ترغب بالتخصص فيه.

عزيزي القارئ تابعنا خلال هذا المقال بإذن الله تعالى سوف نتحدث باستفاضة عن الدراسة في تركيا وأهم الجامعات الخاصة التركية…

 


لماذا يقبل الكثير من الطلاب على الدراسة في تركيا؟ 

  • تركيا من الدول العالمية الهامة جداً التي تتميز بجمال خلاب في الطبيعة وبيئة دراسية مناسبة بالإضافة إلى كونها تحتوي على عدد كبير جداً من الجامعات الخاصة العالمية التي تحتل مكانة كبيرة وسط تصنيف أفضل الجامعات العالمية.
  • الرسوم الخاصة بمعظم الجامعات الخاصة في تركيا ليست مرتفعة كمثيلاتها في معظم الدول الأوروبية الأخرى.
  • بإمكانك دراسة التخصص الذي ترغب فيه حيث تتواجد الدراسة في الجامعات الخاصة في تركيا بكلا اللغتين العالميتين اللغة الإنجليزية أو اللغة التركية.
  • المستوى التعليمي الذي تجده في كافة الجامعات الخاصة في تركيا على مستوى عالي جداً يجعل الخريج متمكناً من التخصص الذي يدرسه وعلى إلمام كبير بكافة المعلومات حول هذا التخصص.
  • الشعب التركي من الشعوب المميزة جداً الذين يرحبون بالأشخاص الأجانب ويستضيفون مختلف جنسيات العالم بحفاوة وترحيب منقطع النظير فلا تجد هناك وجود التمييز لعرق أو دين أو لغة معينة بعينها، ولكن ينتشر الحب والألفة بين الجميع نظراً أن معظم فئات الشعب التركي تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 40 عام سن الشباب.
  • متوسط المعيشة داخل تركيا بالتأكيد يختلف من شخص إلى آخر، ولكن في المجمل متوسط المعيشة ليس باهظاً في الثمن كمعظم البلاد الأوروبية، ولذا يستطيع الشخص الأجنبي العيش بحرية وعيشة كريمة في البلد بأقل الأسعار مع إمكانية العمل بجانب الدراسة في أحد المجالات الذي يستطيع العمل فيها.
  • سهولة التنقل من المدن وبين بعضها البعض بالإضافة إلى توفر عدد كبير جداً من المواصلات العامة حيث تقدم الدولة تراخيص رخيصة الثمن خاصة بالطلاب حتى تتيح لهم التنقل بسهولة و زيارة الأماكن الجديدة خاصة بالطلاب الأجانب مما يسهل عليك التنقل من السكن إلى الجامعة أو زيارة الأماكن الجديدة خلال البقاء في تركيا.

ماهي مميزات الجامعات الخاصة في تركيا؟

  1. لا توجد قيود أو شروط محددة لكي يلتحق الطالب بالجامعات الخاصة في تركيا.
  2. تتنوع لغة الدراسة في الجامعات ما بين الإنجليزية والتركية بالإضافة إلى أنها تحتل مكانة عالمية وسط الجامعات وتوجد بها جميع التخصصات.
  3. الستاف الدراسي مميز جداً يمتازون بالكفاءة والخبرة العالية.
  4. قبولك في التخصصات الطبية في الجامعات الخاصة في تركيا لا يزيد عن 70 ٪ وعن 60 ٪ لبقية التخصصات.
  5. بإمكانك استكمال دراستك في تخصص معين في هذه الجامعات أو الالتحاق بها بعد الانتهاء من الثانوية العامة.
  6. من الممكن أن تحصل فقط على دراسة البكالوريوس في تركيا أو دراسة الماجستير في تركيا أو الدكتوراة أو الحصول عليهم جميعاً.
  7. من الممكن تناول الطعام والسكن في أماكن مخصصة داخل معظم الجامعات الخاصة في تركيا أو إذا رغبت في تناول الطعام والسكن خارجياً الأسعار مميزة خاصة للطلاب أثناء الدراسة بإمكانك العمل في أحد المجالات بجانب الدراسة في تركيا.

 


 ماهي أشهر الجامعات الخاصة في تركيا؟

تحتوي تركيا على عدد كبير جداً من الجامعات الخاصة المميزة، وهذه نبذة مختصرة عن أشهر الجامعات الخاصة في تركيا؛

 


جامعة مديبول:

  1. تأسست الجامعة في عام 2019 ميلادية ومنذ هذا الوقت حققت إنجازات كبيرة على المستوى العالمي والمنافسة الشرسة كتصنيف عالمي بين أفضل الجامعات في العالم.
  2. تحتل مكانة مرموقة جداً في التخصصات الطبية وعلى رأسها الطب البشرى وطب الأسنان نظراً لأنها تحتوي على مستشفيات بإمكان الطالب التطبيق العملي بجانب الدراسة.
  3. تتيح الجامعة دراسة معظم التخصصات بها وخاصة الطبية، وعلوم الإدارة باللغة الإنجليزية أو اللغة التركية، تمكن الطالب إمكانية دراسة أكثر من تخصصين في وقت واحد بشرط تجاوز معدل الطالب 2.7.

 


 جامعة أوسكودار:

  1. تحتل الجامعة مركزاً متميزاً وتصنيفاً عالمياً، تعتبر من أفضل 100 جامعة في تركيا، أفضل 3000 جامعة عالميا.
  2. من الجامعات المميزة جداً التي تحتل تصنيف دولي في علوم النفس والسلوك الاجتماعي والصحة النفسية، بالإضافة إلى تواجد مختبر طبي للأدوية الصحة النفسية في الجامعة.

 


جامعة ايدن:

  1. تأسست الجامعة في عام 2003 م، ويتم تصنيفها من أفضل 50 جامعة تركية.
  2. من الجامعات المعترف بها من قبل الاتحاد الأوروبي وكثير من الدول العربية والذي يتواجد بها عدداً كبيراً جداً من الطلاب العرب وعلى رأسها مصر والعراق والأردن.
  3. منذ تدشين الجامعة حتى وقتنا هذا تخرج منها أكثر من 42,000 طالب من مختلف البلاد حول العالم وفي العديد من التخصصات المختلفة.

 


جامعة صباح الدين الزعيم:

  1. تأسست الجامعة في عام 2010 م وتصنف من أفضل 100 جامعة تركية.
  2. تضم الجامعة 7 تخصصات منها؛ العلوم الطبيعية، والهندسة، والحقوق، والتربية والعلوم الإنسانية، ومن الممكن أن يتم تدريس خلالها باللغة العربية والذي يتواجد بها عدداً كبيراً جداً من طلاب العرب.

 


جامعة البيروني:

  1. تعتبر الجامعة من أهم وأقوى الجامعات الخاصة في تركيا حيث تضم أكثر من 6000 الطالب في مختلف التخصصات الطبية التي تحتوي عليها الجامعة.
  2. تعتبر التخصصات الطبية من الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة من أهم التخصصات في جامعة البيروني.
  3. توجد الجامعة في قلب اسطنبول وتم تسمية الجامعة بناءً على اسم العالم الجليل أبو الريحان البيروني الذي قدم الكثير من المعلومات الهامة في علم الطب.

 


 جامعة ايشك:

  1. تأسست الجامعة عام 1996 ميلادية، تضم الجامعة أكثر من 20.000 طالب من مختلف الجنسيات والتخصصات حول العالم.
  2. تضم الجامعة برامج البكالوريوس وبرامج الدراسات العليا في تخصصات مختلفة منها: الاقتصاد والفنون الجميلة، معاهد الدراسات العليا للهندسة والعلوم الاجتماعية.

 


جامعة التن باش:

  1. من الجامعات المميزة جداً في تركيا حيث تصنف من أفضل 100 جامعة تركية.
  2. تقع الجامعة  أيضاً في قلب اسطنبول وتضم العديد من التخصصات المختلفة التي من خلالها يتمكن الطالب من الدراسة باللغة الانجليزية أو التركية وعلى رأسها التخصصات الطبية مثل الطب البشري والأسنان والصيدلة.

 

تتواجد الكثير من الجامعات الأخرى الخاصة في تركيا منها:  جامعة أتيليم، جامعة أطلس، جامعة خليج، وجامعة اسنيورت، وجامعة اريل وجميعها مميزة يمكنك حسب نظام الجامعة الالتحاق بالدراسة بها….

 

 وأخيرا إن أردت أي مساعدة فريق يونيتوبيا جاهز على مدار الساعة لمساعدتك،

لا تتردد في التواصل مع فريق يونيتوبيا.