البرامج المفضلة

لم تتم إضافة برامج إلى القائمة بعد

الدراسة في جامعة ايشك

تاريخ النشر: 13/05/2021

تقييم الجامعات التركية؛ تقييم الدراسة في جامعة ايشك:

جامعة ايشك واحدة من أهم وأفضل الجامعات الخاصة في تركيا والتي تستقطب عدداً كبيراً جداً من الطلاب المحليين الأتراك والكثير من الطلاب من مختلف البلدان العربية والأجنبية بهدف الدراسة في تركيا لدراسة كافة التخصصات الفنية والإدارية والهندسية بأهم وأشهر التقنيات العلمية الحديثة.

تعتبر جامعة ايشك هي إحدى المشاريع الخاصة بمؤسسة مدارس فايز وهي من أهم المؤسسات الضخمة الخاصة بالتعليم في تركيا منذ زمن بعيد.

تقع جامعة ايشك في مدينة اسطنبول وتضم 2 حرم جامعي يشملان العديد من القاعات والفصول الدراسية والمراكز البحثية المختلفة.

تابعونا خلال هذا المقال سوف نعرفكم على أهم مميزات الدراسة في جامعة ايشك..

جامعة ايشك

 


تعرف عن قرب عن أهم المعلومات عن جامعة ايشك:

  • تأسست جامعة ايشك IŞIK ÜNİVERSİTESİ عام 1996 ميلادية وهي من أهم الجامعات الخاصة في تركيا التي يمكن خلالها دراسة التخصصات المختلفة الهندسية والإدارية بالإضافة إلى إمكانية دراسة البكالوريوس في تركيا أو استكمال دراسة الماجستير في تركيا.
  • تضم جامعة ايشك 5 كليات مختلفة و2 مدرسة مهنية و2 معهد للدراسات العليا.
  • تحتوي جامعة ايشك على أكثر من 33 برنامجاً دراسياً خاص بمرحلة البكالوريوس و17 برنامجاً دراسياً خاص بمرحلة الماجستير بالإضافة إلى 5 برامجاً دراسية في مرحلة الدكتوره.
  • تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية للدراسة داخل جامعة ايشك وفي حالة عدم إجادة اللغة الإنجليزية تمنح الجامعة الطالب سنة تمهيدية قبل الالتحاق بالدراسة الرئيسية لإتقان اللغة.
  • تحتل جامعة ايشك مكانة محلية وعالمية مرموقة جداً حيث تم تصنيفها رقم 79 ضمن أفضل الجامعات التركية المحلية، بالإضافة أنها احتلت مرتبة 3297 ضمن أفضل الجامعات العالمية.
  • تتميز جامعة ايشك أن الشهادة الخاصة بها حائزة على كثير من الاعتمادات والاعترافات في معظم البلدان الأجنبية والأمريكية، بالإضافة إلى كثير من البلدان العربية.
  • جامعة ايشك عضو مميز ضمن برامج التبادل الطلابي والأساتذة الأكاديميين ايراسموس مما يساعد على نشر الثقافات وتبادل الخبرات بين الطلاب والأساتذة وبعضهم البعض من جميع ومختلف الجامعات العالمية.
  • تحتوي جامعة ايشك على الكثير من الأنشطة الطلابية و المقومات الهامة التي تجعلها واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا لدعم مهارات الطالب واكتساب الخبرات بشكل قوي من خلال دعم الطلاب علمياً ومهنياً وثقافياً وأدبياً في كافة الجوانب.

 


الحرم الجامعي الخاص بجامعة ايشك:

  • تمتلك جامعة ايشك 2 حرم جامعي تم تأسيسهما على مساحة شاسعة جداً تصل إلى 490.000 متر مربع: الأول يقع في منطقة شيلا والآخر في مدينة اسطنبول.
  • يضم الحرم الجامعي لجامعة ايشك أهم المرافق والمؤسسات والمباني التعليمية التي تم تأسيسها على أفضل التقنيات العصرية الحديثة وأقوى البنى التحتية حيث يمتاز باحتوائه على الكثير من القاعات التعليمية المكيفة والمهيئة لاستقبال الطلاب مروراً بالمراكز الترفيهية والنوادي الرياضية والصالات الثقافية والأدبية المختلفة.
  • تضم الجامعة مكتبة علمية شاملة لكافة التخصصات تم تأسيسها على مساحة شاسعة جداً وتحتوي على الكثير من أهم الكتب النادرة والباهظة الثمن حيث تضم أكثر من 55 ألف كتاباً بالإضافة إلى أكثر من 440 ألف كتاباً إلكترونياً، 248 قاعدة بيانات الكترونية.
  • يحتوي الحرم الجامعي على 37 معملاً بحثياً ومختبراً طبياً لتشجيع الاختراع والابتكار ودعم مجال البحث العلمي.
  • يضم الحرم الجامعي العديد من الكافيهات والمطاعم ومراكز التسويق المختلفة، بالإضافة إلى عدد كبير جداً من الأندية الرياضية التي وصلت إلى 55 نادياً رياضياً حيث تمتلك الجامعة 19 فريقاً رياضياً في العديد من الألعاب الرياضية بالإضافة إلى احتوائها على حمام سباحه أولمبي وملعب لكرة القدم وملعب لممارسة التنس وكرة السلة وغيرها من الأنشطة الرياضية وصالات رفع اللياقة البدنية.

 

 مكتبة جامعة ايشك

مختبرات جامعة ايشك

 


مميزات الدراسة في جامعة ايشك:

  1. يتمتع الطلاب بجودة ومرونة التعليم الأكاديمي النظري وقوة ربطه بالتدريب العملي من خلال توفير فرص التدريب الصيفية ومراكز التدريب والتوظيف التي تساعد الطلاب على رسم المستقبل المهني وتوفير فرص العمل في أهم وأفضل المؤسسات التركية وخارجها.
  2. اتباع كافة الأساليب العلمية الحديثة في نقل وتبادل المعلومات بداية من القاعات التعليمية المجهزة لاستقبال الطلاب مروراً بالأساتذة الأكاديميين الذين يتم اختيارهم بعناية من أهم وأفضل الجامعات الدولية.
  3. الاهتمام ببرامج التبادل الثقافي وانتقال الطلاب والأساتذة الأكاديميين بين أهم الجامعات العالمية وجامعة ايشك.
  4. اللغة الرسمية في الجامعة هي اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى بعض اللغات الأخرى التي قد تتيحها الجامعة في معظم التخصصات.
  5. دعم البحث العلمي بقوة من خلال أكثر من 37 مركزاً بحثياً علمياً ومختبرات طبية، بالإضافة إلى إنفاق الأموال الطائلة سنوياً من أجل تشجيع الطلاب على الاختراع والابتكار والأبحاث والدراسات للتفوق بشكل كبير في مجال البحث العلمي.
  6. تضم الجامعة 2 حرم جامعي يشتملان على كافة المميزات والمرافق التعليمية والصالات الرياضية والقاعات لمواجهة المهرجانات الدولية وإقامة كافة الأنشطة الطلابية مع دعم الصحة البدنية كما ذكرنا آنفاً في وصف الحرم الجامعي داخل جامعة ايشك مما يجعل الجامعة مصدراً هاماً لتنمية مهارات الطلاب واكتساب الخبرات بجانب الدراسة العلمية والعملية.
  7. جامعة ايشك من أهم الجامعات الخاصة في تركيا فهي تحتل مكانة مرموقة بين أفضل الجامعات التركية، بالإضافة إلى تصنيفها العالمي علاوة على أن الشهادة الخاصة بها معترف بها في كثير من البلدان حول العالم وكذلك البلدان العربية.

 


تعرف على شروط الالتحاق بجامعة ايشك:

  • لابد من أن يكون الطالب قد اجتاز شهادة الثانوية العامة أو التوجيهية، ثم يقوم بترجمة شهادة بيان الدرجات إلى اللغة الإنجليزية لكي يتم رفعها على الموقع الخاص بالجامعة عندما يتم فتح أبواب التسجيل لاستقبال الدفعات الجديدة والتي تكون غالباً في كل عام ما بين شهري مايو وسبتمبر.
  • صور شخصية خاصة بالطالب حديثة وذات خلفية بيضاء.
  • صورة أصلية من جواز السفر سارياً.
  • لا تشترط جامعة ايشك على الطالب شهادة امتحان اليوسYÖS أو شهادة في اختبار التوفل أو الٱيلتس.
  • في حالة عدم إجادة اللغة الإنجليزية توفر الجامعة سنة تمهيدية لإجادة اللغة قبل الالتحاق بالتخصص الذي يرغب فيه

 

 


تعرف على أهم التخصصات ورسوم وتكاليف الدراسة في جامعة اشيك:

دراسة الهندسة المدنية في جامعة اشيك:

  • عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة بكلتا اللغتين الإنجليزية والتركية وتكلفة العام الدراسي الواحد 3850 دولاراً أمريكياً.

 


دراسة هندسة الكمبيوتر وهندسة المعدات الطبية في جامعة ايشك:

  • عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة باللغة الإنجليزية، وتكلفة العام الدراسي الواحد بكل منهم 3850 دولاراً أمريكياً.

 


 دراسة العمارة في جامعة ايشك:

  • عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة باللغة الإنجليزية، وتكلفة العام الدراسي الواحد 3850 دولاراً أمريكياً.

 


دراسة الاقتصاد وإدارة الأعمال في جامعة ايشك:

  • عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة باللغة الإنجليزية والتركية وتكلفة العام الدراسي الواحد 3600 دولاراً أمريكياً لكل منهما.

 


دراسة علم النفس في جامعة ايشك:

  • عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة باللغة الإنجليزية، تكلفة العام الدراسي الواحد 3600 دولاراً أمريكياً.

 


دراسة السينما والتلفزيون في جامعة ايشك:

  • عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة باللغة التركية، تكلفة العام الدراسي الواحد 3600 دولاراً أمريكياً.

 


دراسة الفنون البصرية في جامعة ايشك:

  • عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة باللغة التركية وتكلفة العام الدراسي الواحد بها 3600 دولاراً أمريكياً.

 

نحن في يونيتوبيا جاهزون لمساعدتك على مدار الساعة،

لا تتردد في التواصل مع فريق يونيتوبيا.