البرامج المفضلة

لم تتم إضافة برامج إلى القائمة بعد

دراسة الطب البشري باللغة الانجليزية

تاريخ النشر: 21/05/2021

تعرف على الجامعات التركية الخاصة التي تكون دراسة الطب البشري فيها باللغة الإنجليزية:

تعد الجامعات الخاصة في تركيا من أهم الجامعات التي تحتل تصنيفاً محلياً وعالمياً ضمن أفضل الجامعات في العالم ويعتبر تخصص الطب واحداً من أهم التخصصات الطبية التي يقبل عليها الكثير من الطلاب حول العالم المهتمين بالدراسة في تركيا وذلك لدراسة البكالوريوس في تركيا من أجل الالتحاق بالجامعات التركية الخاصة بعد الانتهاء من مرحلة الثانوية العامة أو التوجيهية، أو لدراسة الماجستير في تركيا حيث تتبع الجامعات الخاصة في تركيا أفضل التقنيات العلمية الحديثة في تقديم المعلومة للطالب بكل مصداقية وخبرة كبيرة في المجال.

تابعونا في هذا المقال لنرشدكم على أفضل الجامعات الخاصة التركية التي يمكنكم الالتحاق بها لدراسة الطب باللغة الانجليزية…


تعرف على دراسة الطب في الجامعات الخاصة في تركيا:

  • عدد سنوات دراسة الطب في تركيا هي: 6 سنوات، السنوات الأولى من الدراسة يقوم الطالب فيها بدراسة المواد العلمية مثل؛ الكيمياء، والفيزياء، والرياضيات، وفي السنوات الجامعية التي تليها يبدأ الطالب في دراسة مواد التخصص الطبي، ثم يستطيع أن يلتحق بالمستشفيات التابعة للجامعات الخاصة في تركيا من بعد السنة الرابعة وربط الدراسة النظرية بالتدريب العملي.
  • تتواجد الكثير من التخصصات الطبية في تركيا بالإضافة إلى إمكانية استكمال الطالب دراسة الماجستير في تركيا ودراسة الدكتوراه في إحدى التخصصات الطبية مع إمكانية الالتحاق في أحد المستوصفات الطبية والوحدات الصحية في تركيا بعد استكمال الدراسة.
  • تتميز دراسة الطب في تركيا أنها تمنح الطالب خبرة كبيرة وتزيد من مهاراته الطبية في سوق العمل نظراً لربط الدراسة النظرية بالتدريب العملي من خلال المستشفيات الملحقة بالجامعات الخاصة في تركيا.

 


ما هي أهم مميزات دراسة الطب في الجامعات التركية الخاصة باللغة الإنجليزية؟

  • قد يجد الكثير من الطلاب العرب والأجانب صعوبة في تعلم اللغة التركية في وقت قصير والبعض الآخر قد يتمتع بمهارات كبيرة في اللغة الإنجليزية لذلك تتيح معظم الجامعات الخاصة في تركيا إمكانية دراسة الطب إما باللغة التركية أو اللغة الإنجليزية.
  •  معظم الجامعات الخاصة في تركيا تحتل تصنيفاً مميزاً جداً محلياً وعالمياً بين أفضل الجامعات التي تهتم بدراسة التخصصات الطبية وعلى رأسها دراسة الطب البشري.
  • تستخدم الجامعات الخاصة في تركيا أفضل التقنيات العلمية الحديثة التي من شأنها إتاحة بيئة تعلم مناسبة لكافة الطلاب العرب والأجانب والمحليين لاستقبال المعلومات بكل سهولة والحصول على أكبر قدر من الفائدة خلال عملية التعلم.
  • توافر العديد من القاعات التعليمية الحديثة التي تتبع كافة سبل التعليم الحديث في تقديم المعلومة بكل سهولة دون الشعور بالملل والكلل.
  • توافر العديد من المستشفيات والوحدات الصحية المتخصصة الملحقة بكافة الجامعات الخاصة في تركيا التي تقوم بدراسة الطب باللغة الإنجليزية لإمكانية ربط التعليم النظري بالتدريب العملي والذي يكون غالباً في العام الرابع من الدراسة الجامعية بعدما يبدأ الطالب في دراسة المواد التخصصية المتعلقة بالطب البشري.
  • يوجد ستاف جامعي مكون من أفضل الأساتذة الأكاديميين على مستوى العالم الذين يقدمون المعلومة إلى الطلاب وينقلون خبراتهم عبر القاعات التعليمية بكل سهولة مما يصقل من خبرات الطالب الجامعي ويزيد من خبرته العلمية والعملية في سوق العمل.
  •  معظم الشهادات من الجامعات الخاصة في تركيا معترف بها محلياً ودولياً في العديد من دول العالم الأمريكية والأوروبية مما يتيح الفرصة أمام الطلاب لاستكمال الدراسات العليا في إحدى الجامعات الدولية والالتحاق بالعمل في الجامعات أو المستشفيات والمستوصفات المتخصصة في المجال الذي يرغبون فيه.

تعرف على شروط الجامعات الخاصة التركية لقبول الطلاب الوافدين لدراسة الطب باللغة الإنجليزية في تركيا:

  • أهم ما يميز الجامعات الخاصة في تركيا أنها لا تضع شروطاً صعبة لقبول الطلاب للدراسة فيها مثل نظيراتها في الجامعات في أوروبا وأمريكا.
  • يجب أن يكون الطالب قد اجتاز بالفعل شهادة الثانوية العامة أو التوجيهية، بالإضافة إلى ترجمة شهادة بيان الدرجات الخاصة بالثانوية العامة إلى اللغة الإنجليزية على موقع الجامعة التي يرغب في الالتحاق بها.
  •  أوراق شخصية خاصة بالطالب مثل: صورة من جواز السفر ساري لمدة سنة أو سنتين.
  • صور شخصية بخلفية بيضاء حديثة للطالب عند التقديم ما بين شهري مايو وسبتمبر من كل عام.
  • من الممكن أن تقوم بعض الجامعات الخاصة في تركيا بطلب اجتياز اختبار اليوسYÖS وهي شهادة خاصة في حالة التقديم على التخصصات الطبية في تركيا، ولكن معظم الجامعات الخاصة لا تشترط هذا الامتحان بخلاف الجامعات الحكومية في تركيا.
  • من الهام جداً أن يكون مستوى الطالب في اللغة الإنجليزية جيد جداً وعند اجتياز اختبار التوفل أو الايلتس من المهم إضافتها مع الأوراق عند التقديم على الجامعة.
  • الطلاب الذين يرغبون في دراسة الطب باللغة الإنجليزية في الجامعات الخاصة في تركيا وهم ليسوا على درجةٍ كافية ليستطيعوا الدراسة باللغة الإنجليزية فإن الجامعة تمكنهم من الالتحاق بسنة تمهيدية لدراسة اللغة لتنمية مهاراتهم في اللغة الإنجليزية والقدرة على فهم المناهج الدراسية.

ما هي أهم الجامعات الخاصة في تركيا التي تعتمد دراسة الطب باللغة الإنجليزية و ماهي رسوم الدراسة بها؟

 


 اسطنبول ميديبول:

  1. تعتبر جامعة ميديبول Medipol Üniversitesi من الجامعات الخاصة في تركيا التي يمكن من خلالها دراسة الطب باللغة الإنجليزية، تقع الجامعة في اسطنبول وتكاليف دراسة العام الواحد 22.380 دولاراً.
  2. تشتهر الجامعة بجودة التعليم بداخلها خاصة التخصصات الطبية المختلفة، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من المراكز الطبية المتخصصة والمستشفيات الملحقة بها لتدريب الطلاب فيها بعد وصولهم للسنة الرابعة.
  3. تحتوي على قاعات تعليمية مكيفة ومهيئة لاستقبال الطلاب وتقديم المعلومات بكل أريحية بالإضافة إلى احتوائها على أكثر من 50 نادياً رياضياً.

 جامعة استينيا:

  1. تأسست جامعة استينيا عام 2015 ميلادية، وتقع في اسطنبول في الجانب الأوروبي وتكلفة دراسة العام الواحد بها 20 ألف دولاراً أمريكياً.
  2. تعتبر من أهم الجامعات الخاصة في تركيا التي تتميز دراسة التخصصات الطبية فيها باللغة الإنجليزية وتمزج بين الدراسة النظرية والعملية بشكل كبير عن طريق التعاون مع أفضل 3 مستشفيات في اسطنبول.

جامعة إسطنبول آيدن:

  1. من أهم الجامعات الخاصة في تركيا التي تهتم بدراسة التخصصات الطبية تم تدشينها من قبل مؤسسة الأناضول للتعليم والثقافة.
  2. تقع الجامعة في اسطنبول في الجانب الأوروبي وتبلغ تكلفة دراسة العام الواحد بها 17500 دولاراً أمريكياً.
  3. تحتوي على عدد كبير جداً من الطلاب المحليين بالإضافة إلى عدد لا يقل عن 4000 طالباً دولياً وعربياً حول العالم، بالإضافة إلى أكثر من 1500 عضوا هيئة تدريس بالجامعة.

جامعة بهشه شهير:

  1. تقع في اسطنبول، تكلفة العام الدراسي الواحد بها 23380 دولاراً أمريكياً.
  2. تأسست عام 1998م، تضم الجامعة العديد من برامج التدريس المشتركة والتبادل الطلابي والأساتذة الأكاديميين من عدد كبير جداً من أفضل الجامعات العالمية.

جامعة التن باش:

  1. تكلفة دراسة العام الجامعي بها 25 ألف دولار أمريكي، تقع في اسطنبول.
  2. تعتبر واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا لدراسة التخصصات الطبية باللغة الإنجليزية ويتم تصنيفها ضمن واحدة من أفضل 100 جامعة حول العالم.
  3. تحتوي الجامعة على أكثر من حرم جامعي، الحرم الجامعي الأساسي الخاص بالتخصصات الطبية المختلفة يقع في منطقة بكركوي المركزية.


نحن في يونيتوبيا جاهزون لمساعدتك على مدار الساعة،

لا تتردد في التواصل مع فريق يونيتوبيا.