البرامج المفضلة

لم تتم إضافة برامج إلى القائمة بعد

الدراسة في جامعة استينيا

تاريخ النشر: 16/07/2021

تقييم الجامعات التركية؛ تقييم الدراسة في جامعة استينيا

تعد جامعة استينيا واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا والتي تم تأسيسها من قبل جمعية الأناضول حتى تكون بمثابة منبر للعلم والعلماء فهي تهتم بشكل كبير بالبحث العلمي والاختراعات وتنفق الكثير من الأموال الطائلة حول هذا الأمر وتتميز بدراسة التخصصات الطبية المختلفة لذلك تعد خياراً مناسباً لكل من يرغب بالدراسة في تركيا وفي جامعاتها الخاصة.

تقع جامعة استينيا  İSTİNYE ÜNİVERSİTESİ في قلب مدينة اسطنبول بالطرف الأوروبي، وتحتوي على ثلاث أحرم جامعية ومازال الحرم الثالث تحت الإنشاء أما الحرمين الآخرين يحتويان على بقية الكليات والمعاهد التعليمية والمدارس المهنية والمرافق الخاصة بالجامعة.

في هذا المقال سوف نقدم لكم تعريفاً شاملاً عن أهم مميزات الدراسة في جامعة استينيا، وتكاليف الرسوم المحتملة في مختلف الكليات…..

جامعة استنية

 


نبذة مختصرة عن جامعة استينيا

  • تأسست جامعة استينيا في قلب مدينة اسطنبول بالطرف الأوروبي في عام 2015 ميلادية، و تمتلك رؤية خاصة تعتبر فيها أن من مهامها هو تطوير العلم ودعم الطلاب المتفوقين والباحثين في مجال البحث العلمي والاختراعات.
  • تحتل جامعة استينيا تصنيفاً محلياً وعالمياً تبلغ رتبة 147 تصنيفاً محلياً ضمن أفضل الجامعات التركية وتصنيفاً عالمياً رتبة 7219 وسط أفضل الجامعات الأوروبية والأمريكية.
  • تحتوي جامعة استينيا على ثلاث أحرم جامعية: الأول حرم توبكابي؛ تبلغ مساحة واسعة أكثر من 46000 م، يتواجد في مكان مميز جداً في مدينة اسطنبول من السهل الوصول إليه من خلال مختلف وسائل المواصلات، يضم عدداً كبيراً جداً من الفصول الدراسية، والمعاهد التعليمية، يحتوي على القاعات الخاصة بإقامة الحفلات والندوات والمؤتمرات، وكذلك قاعات وصالات ممارسة التمارين الرياضية المختلفة.
  • والحرم الثاني الخاص بجامعة استينيا هو الحرم الجنوبي: يحتوي على المدارس المهنية وبعض القاعات التعليمية والصالات الرياضية والترفيهية والمكتبة، أما الحرم الثالث الخاص بالجامعة فهو مازال تحت الإنشاء تقوم الجامعة بإنشائه على أفضل التقنيات الحديثة والتكنولوجيا العصرية.
  • تقوم جامعة استينيا بالكثير من البرامج التدريبية المشتركة مع مختلف الجامعات الدولية والعالمية مع دعم وصقل خبرات الطالب من خلال تواجد فرص التدريب المهني خلال فترة الدراسة وبعدها وبالأخص في المجالات الطبية مع أفضل الجامعات التخصصية والمستشفيات في مدينة اسطنبول.

مستشفى جامعة استينيا

مختبرات جامعة استينية

جامعة استينيا

 


تعرف على أهم مميزات الدراسة في جامعة استينيا

  • تهتم جامعة استينيا بعقد برامج التبادل والبرامج الدراسية المشتركة بين الجامعة وأهم المؤسسات العلمية والبحثية والجامعات الدولية والعالمية لضمان تبادل الأساتذة الجامعيين والطلاب والبحوث والدراسات مما يزيد من فرص التعلم وصقل الخبرات.
  • تحتوي جامعة استينيا على قاعات مكيفة مجهزة بأفضل التقنيات الحديثة وإمدادها بالتكنولوجيا العصرية لإتاحة سهولة العلم وتوصيل المعلومة من خلال أفضل برامج الصوت والصورة خلال الشرح بالإضافة إلى وجود العديد من البرامج التدريسية في العديد من التخصصات المختلفة في مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.
  • تهتم الجامعة باختيار أفضل الأساتذة الأكاديميين من أفضل الجامعات العالمية والدولية لنقل الخبرات والاستفادة من المعلومات الخاصة بهم حيث يتم التبادل بين الطلاب وبعضهم البعض مما يساهم في خلق جيل جديد يدرك قيمة العلم وأكثر وعياً ينافس بقوة في سوق العمل
  • تهتم الجامعة بإنفاق الكثير من الأموال الطائلة سنوياً على مجال البحث العلمي والاختراعات ودعم الطلاب المتفوقين عن طريق توفير كافة المعامل والمختبرات الطبية والأجهزة والمعدات الحديثة التي تساعدهم على إجراء رسالة الماجستير والدكتوراة من خلال الأبحاث والدراسات والتجارب السريرية.
  • ربط الدراسة النظرية بالتدريب العملي حيث تعتبر جامعة استينيا من أهم الجامعات التخصصية في المجالات الطبية تتيح الجامعة للطلاب التدريب العملي بعد السنة الرابعة في الجامعات والمستشفيات والمستوصفات الطبية الملحقة بالجامعة بالإضافة إلى أن الجامعة لديها الكثير من الاتفاقيات والشراكات مع 3 مستشفيات كبرى في مدينة اسطنبول.
  • تتيح جامعة استينيا فرص التبادل الطلابي والأستاذة الأكاديميين مع أكثر من 450 مؤسسة وجامعة حول العالم من دول متعددة مثل فرنسا وألمانيا وبلجيكا وأمريكا…
  • تضم جامعة استينيا عدداً كبيراً جداً من المستشفيات التابعة لها بلغ عددها أكثر من 35 مستشفى تخصصي مما يتيح فرص التدريب القوية للطلاب خلال فترة الدراسة وبعد التخرج مما يدعم خبراتهم و يحملهم على المنافسة الشرسة في سوق العمل.
  • يمكنك خلال جامعة استينيا دراسة التخصصات المختلفة بكلتا اللغتين الإنجليزية والتركية، كما أن تكاليف الدراسة بالجامعة تعتبر مناسبة مقارنة بمثيلاتها في الجامعات الأوروبية والأمريكية.

شروط التسجيل للالتحاق بالدراسة في جامعة استينيا

  • بعض الأوراق الخاصة بالطالب مثل ترجمة بيان درجات الثانوية العامة أو شهادة الثانوية العامة إلى اللغة الإنجليزية.
  • عدد من الصور الشخصية بخلفية بيضاء للطالب مع وجود صورة من جواز السفر ساري لمدة سنة أو سنتين.
  • يفضل أن يكون الطالب معه ما يثبت اجتياز الامتحانات الدولية في اللغة الإنجليزية مثل التوفل أو الأيلتس.
  • من الممكن أن تقوم جامعة استينيا بتوفير سنة دراسية تمهيدية للطلاب لإجادة اللغة التي سوف يقومون بالدراسة بها داخل الجامعة.
  • الجامعة متخصصه بشكل كبير بالتخصصات الطبية إلا أنها لا تشترط على الطالب وجود شهادة في امتحان اليوسYÖS مثل معظم الجامعات التركية الحكومية في التخصصات الطبية.

 

 

ما هي رؤية جامعة استينيا؟

تهدف جامعة استينيا إلى برامج التدريس المشترك وتبادل الثقافات والمعلومات من خلال الأساتذة الاكاديميين والطلاب بين الجامعة وأفضل الجامعات العالمية والدولية مما يتيح تبادل الثقافات والمعلومات من جميع أنحاء العالم مما يساهم في تواجد جيلٍ جديدٍ يقدر قيمة العلم والبحث العلمي.

 


ما هي رسوم وتكاليف الدراسة في جامعة استنيا في التخصصات المختلفة؟

  1. عدد سنوات الدراسة خمس سنوات.
  2. برامج الدراسة باللغة الإنجليزية تكلفة 10450 دولاراً أمريكياً.
  3. تكلفة دراسة الصيدلة برامج الدراسة التركية للسنة الواحدة 9500 دولاراً أمريكياً.

 


  • الطب البشري:
  1. عدد سنوات الدراسة 6 سنوات.
  2. برامج دراسة الطب باللغة الإنجليزية تكلفة سنوياً 19000 دولاراً أمريكياً.
  3. برامج دراسة الطب باللغة التركية تكلفة سنوياً 17100 دولاراً أمريكياً.

 


  1. عدد سنوات الدراسة أربع سنوات.
  2. تكلفة الدراسة سنوياً باللغة الإنجليزية 6175 دولاراً أمريكياً.
  3. تكلفة الدراسة باللغة التركية السنوي 4275 دولاراً أمريكياً.

 


  • دراسة الفيزياء في جامعة استينيا؛
  1. عدد سنوات الدراسة أربع سنوات،
  2. برامج الدراسة باللغة الإنجليزية، تكلفة السنة الواحدة 3800 دولاراً أمريكياً.

 


  1. عدد سنوات الدراسة أربع سنوات.
  2. برامج الدراسة باللغة الإنجليزية تكلفة السنوية 4750 دولاراً أمريكياً.
  3. برامج الدراسة باللغة التركية التكلفة السنوية 4750 دولاراً أمريكياً.

 


  • دراسة هندسة البرمجيات في جامعة استينيا:
  1. عدد سنوات الدراسة أربع سنوات.
  2. برامج الدراسة باللغة الإنجليزية تكلفة السنوية 4750 دولاراً أمريكياً.
  3. برامج الدراسة باللغة التركية، تكلفة سنوية 4750 دولاراً أمريكياً.

 


  1. عدد سنوات الدراسة أربع سنوات
  2. برامج الدراسة باللغة الإنجليزية، تكلفة السنة الواحدة 4750 دولاراً أمريكياً.

 


  • دراسة الاقتصاد في جامعة استينيا؛
  1. عدد سنوات الدراسة أربع سنوات
  2. برامج الدراسة باللغة الإنجليزية، تكلفة السنة الواحدة 3800 دولاراً أمريكياً.

 


  • الادارة الصحية:
  1. برامج الدراسة باللغة التركية،
  2. تكلفة السنة الواحدة 3800 دولاراً أمريكياً.

 


  • دراسة علم النفس وعلم الاجتماع في جامعة استينيا:
  1. عدد سنوات الدراسة في كلا المجالين أربع سنوات.
  2. برامج الدراسة في علم النفس باللغة التركية تكلفة سنوية 4275 دولاراً أمريكياً.
  3. برامج الدراسة في علم الاجتماع باللغة التركية تكلفة سنوية 3800 دولاراً أمريكياً.

 

أخيراً نرجو أن يكون مقالنا شاملاً لكل المعلومات التي تحتاجون معرفتها، وإذا كنتم مهتمين بالدراسة في تركيا وتحتاجون للمساعدة،

فريق يونيتوبيا للاستشارات المجانية والخدمات التعليمية جاهزون لمساعدتك على مدار الساعة.

لا تتردد في التواصل مع فريق يونيتوبيا