البرامج المفضلة

لم تتم إضافة برامج إلى القائمة بعد

دراسة الطب البشري باللغة التركية

تاريخ النشر: 21/05/2021

تعرف على الجامعات التركية الخاصة التي تكون دراسة الطب البشري فيها باللغة التركية:

دراسة الطب في الجامعات الخاصة في تركيا من أهم التخصصات التي تجد إقبالاً كبيراً جداً من قبل العديد من الطلاب الأتراك، وكذلك الطلاب العرب والأجانب من مختلف دول العالم الراغبين بالدراسة في تركيا.

تتواجد الكثير من التخصصات الطبية التي يمكنك أن تحقق تمام الفائدة والخبرة بدراستها داخل الجامعات الخاصة في تركيا بعد الحصول على شهادة الثانوية العامة، بالإضافة إلى إمكانية استكمال دراسة الماجستير في تركيا في أحد التخصصات الطبية التي ترغب فيها.

اللغة التركية واحدة من أهم اللغات حول العالم وتعتبر من اللغات الرسمية في مختلف الجامعات الحكومية والخاصة في العديد من التخصصات داخل تركيا.

في هذا المقال سوف نتعرف على أفضل الجامعات التركية الخاصة لدراسة الطب باللغة التركية تابعونا…

 


ما هي أهم الجامعات الخاصة في تركيا لدراسة الطب البشري باللغة التركية؟

جامعة اسطنبول أيدن:

  1. تقع جامعة آيدن İstanbul Aydın Üniversitesi في مدينة اسطنبول الطرف الأوروبي وتبلغ تكلفة دراسة العام الجامعي الواحد 14000 دولاراً أمريكياً.
  2. من أهم الجامعات الخاصة في تركيا لدراسة التخصصات الطبية وعلى رأسها الطب البشري باللغة التركية، تحتوي على ستاف دراسي مؤهل بشكل قوي يبلغ عددهم أكثر من 1500 أستاذاً اًكاديمياً من أفضل الأساتذة في الجامعات العالمية.
  3. تسعى الجامعة بكل قوة إلى أن تصبح واحدة من أهم الجامعات العالمية حول العالم وكذلك الجامعات المحلية داخل دولة تركيا ينضم للجامعة سنوياً أكثر من 39000 طالباً من بينهم أكثر من 4000 طالباً دولياً حول العالم

جامعة إسطنبول أوكان:

  1. تقع جامعة أوكان في مدينة اسطنبول الطرف الآسيوي وهي من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا لدراسة الطب البشري بكلتا اللغتين الإنجليزية والتركية وتبلغ تكلفة دراسة العام الجامعي الواحد 23500 دولاراً أمريكياً.
  2. تأسست الجامعة عام 1999 ميلادية من قبل مؤسسة أوكان للتعليم والثقافة والرياضة.
  3. تتبع جامعة أوكان أفضل الوسائل التعليمية أمام الطلاب لصقل خبراتهم بالإضافة إلى وجود عدد كبير جداً من برامج التدريس والاتفاقيات الدولية مع أفضل الجامعات العالمية لتبادل الأساتذة الأكاديميين والطلاب.
  4. تحتوي الجامعة على أكثر من 63 برنامجاً خاصاً لدراسة البكالوريوس في تركيا وأكثر من 41 برنامجاً خاصاً لدراسة الماجستير في تركيا.

جامعة ميديبول:

  1. تقع الجامعة في مدينة اسطنبول الطرف الأوروبي ويمكن للطالب دراسة الطب البشري فيها بكلتا اللغتين الإنجليزية والتركية وتبلغ تكلفة دراسة العام الجامعي الواحد بها 22381 دولاراً أمريكياً.
  2. تحرص الجامعة على توفير أفضل وسائل التعليمي من القاعات المجهزة وأفضل الأساتذة الأكاديميين وبرامج التدريب المختلفة للطلاب لتنميةخبراتهم في سوق العمل.
  3. تعتبر واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا والجامعات الأوروبية في المجالات الطبية حيث تحتوي على مراكز متخصصة ومستشفيات لتدريب الطلاب بها منذ السنة الرابعة في الجامعة فنجد مستشفيات خاصة بالطب البشري في مختلف التخصصات وكذلك في تخصص طب الأسنان.
  4. تحتوي الجامعة على أكثر من 50 نادياً رياضياً لإتاحة الفرص أمام الطلاب لممارسة الرياضة مع وجود المسارح والكافيهات والمطاعم والسينما داخل الحرم الجامعي.

جامعه البيروني:

  1. من أهم الجامعات الخاصة في تركيا التي تهتم بدراسة التخصصات الطبية وعلى رأسها الطب البشري حيث من الممكن للطالب الدراسة بداخلها بكلتا اللغتين الإنجليزية والتركية.
  2. تكلفة دراسة العام الجامعي الواحد بها بالطب البشري هي 17 ألف دولاراً أمريكياً.
  3. تقع في قلب مدينة اسطنبول ومن السهل الوصول إليها بمختلف وسائل المواصلات.
  4. تم تسميتها بهذا الاسم تشريفاً وتمجيداً للعالم أبو ريحان البيروني الذي كان ذو صيت واسعٍ في مجال الطب والصيدلة.
  5. توفر العديد من فرص التدريب والمراكز الطبية المتخصصة والمستشفيات أمام الطلاب لربط الدراسة النظرية والعملية، وكذلك برامج التبادل الطلابي مع أفضل الجامعات الدولية حول العالم.

جامعة استينيا:

  1. تقع جامعة استينيا في مدينة اسطنبول في الجانب الأوروبي وتكلفة دراسة العام الجامعي الواحد بها في الطب البشري هو 18000 دولاراً أمريكياً.
  2. تأسست في عام 2005 ميلادية وتسعى إلى أن تكون واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا حول العالم في التخصصات الطبية المختلفة حيث تهتم بتوفير بيئة مناسبة لتقديم المعلومات والدراسة من خلال توفير أفضل التقنيات العلمية الحديثة.
  3. تهتم الجامعة بمجال البحث العلمي وتنفق العديد من الأموال في هذا المجال بالإضافة إلى ربط الدراسة النظرية والعملية حيث توفر التدريب العملي للطلاب من التخصصات الطبية غالباً بعد السنة الرابعة و هي على تعاون مع أفضل المستشفيات في اسطنبول لتدريب الطلاب بها خلال فترة الدراسة.
  4. كما أنها توفر العديد من برامج التبادل الطلابي والأساتذة الأكاديميين بين الجامعة مع أفضل الجامعات الدولية حول العالم لزيادة الثقافة وتناقل المعلومات والخبرات.

كم عدد سنوات دراسة الطب في الجامعات الخاصة في تركيا؟

  • دراسة الطب البشري في تركيا هو عبارة عن 6 سنوات.
  • يبدأ الطالب دراسته بدراسة عامة عن معظم المواد العلمية ثم يبدأ يتخصص شيئاً فشيئاً ويستطيع أن يلتحق بالمستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة لربط الدراسة النظرية والعملية منذ العام الجامعي الرابع.
  • تتيح معظم الجامعات التركية الفرصة أمام الطلاب لاستكمال دراسة الماجستير في تركيا أو دراسة الدكتوراه في تركيا في أحد التخصصات الطبية التي يرغب فيها.

متى يبدأ تسجيل الطلاب للالتحاق بدراسة الطب في الجامعات الخاصة في تركيا؟

  •  معظم الجامعات التركية الخاصة والحكومية تستقبل الطلاب في كل عام ما بين شهري مايو وسبتمبر حيث يقوم الطالب بالدخول إلى موقع الجامعة التي يرغب في الالتحاق بها والتخصص الذي يرغب في دراسته واستيفاء الشروط المطلوبة والتقديم على الموقع.
  • غالباً ما تكون شروط الالتحاق بالجامعة توافر أوراق خاصة بالطالب مثل صور شخصية وشهادة بيان الدرجات واجتياز الثانوية العامة وجواز سفر ساري.

تعرف على أهم 5 خصائص لدراسة الطب في الجامعات الخاصة في تركيا:

  • تحتل الجامعات الخاصة في تركيا تصنيفاً محلياً وعالمياً مرموقاً جداً نتيجة التقدم العلمي واتباع كافة وسائل التقنية العلمية الحديثة في تقديم المعلومات وتوفير وسائل التعلم الحديثة أمام الطلاب.
  • وجود ستاف دراسي جامعي من أفضل الأساتذة الأكاديميين حول العالم لصقل خبرات الطلاب خلال فترة الدراسة وبعدها في أفضل المستشفيات المتخصصة والمراكز الطبية الملحقة بالجامعات الخاصة في تركيا لدراسة المجموعة الطبية بأكملها مثل الطب البشري والأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي.
  • تكلفة الدراسة في معظم الجامعات الخاصة في تركيا مناسبة للعديد من الطلاب مقارنة مع مثيلاتها في أمريكا وفي أوروبا حيث تكون تكلفة العام الدراسي الجامعي الواحد في هذه الجامعات مناسبة لمعظم الطلاب.
  • يمكنك دراسة الطب البشري في الجامعات الخاصة في تركيا بكلتا اللغتين الإنجليزية والتركية وهو أمر هام جداً أمام الطلاب مع إمكانية دراسة اللغة في العام الأول قبل الالتحاق بالدراسة الرئيسية في حالة عدم إجادة اللغة الخاصة بالجامعة.
  • تتميز دولة تركيا بالمناظر الجذابة الرائعة والشعب الطيب وسهولة التعامل معهم فهو شعب مضياف، بالإضافة إلى أن مصاريف السكن والمعيشة وتكاليف الدراسة في تركيا تكون متوسطة ومناسبة للعديد من الطلاب وبالتأكيد تختلف من طالب إلى آخر إلا أنها في المتناول، كما أن الحكومة التركية توفر الكثير من المنح الدراسية الجزئية والكاملة للعديد من الطلاب حول العالم.


نحن في يونيتوبيا جاهزون لمساعدتك على مدار الساعة،

لا تتردد في التواصل مع فريق يونيتوبيا.