البرامج المفضلة

لم تتم إضافة برامج إلى القائمة بعد

الدراسة في جامعة ميدي بول

تاريخ النشر: 19/06/2021

تقييم الجامعات التركية و تقييم الدراسة في جامعة ميدي بول

جامعة ميدي بول واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا بالإضافة إلى أنها تحتل تصنيفاً مميزاً جداً وسط أفضل الجامعات الأوروبية نظراً لموقعها المتميز حيث تقع في قلب مدينة اسطنبول في الجانب الأوروبي عند موضع التقاء قارتي آسيا وأوروبا مما يجعلها مميزة جداً ومصدراً لجذب العديد من الطلاب الدوليين والأجانب الراغبين بالدراسة في تركيا وفي هذه الجامعة العريقة التي تأسست في عام 2009 ميلادية كمؤسسة بحثية تضم العديد من التخصصات الطبية والهندسية وكليات الفنون والآداب.

فإذا كنت من الطلاب الذين يرغبون بالدراسة في جامعة ميدي بول تابعنا في هذا المقال لتتعرف معنا عن أهم مميزات الدراسة فيها، وتكاليف الدراسة المحتملة، تابعونا للتعرف على المزيد من المعلومات الهامة…

جامعة ميدي بول

 


نبذة هامة عن جامعة ميدي بول

  • تأسست جامعة ميدي بول Medipol Üniversitesi في عام 2009 ميلادية، وتقع في مكان مميزاً جداً في قلب مدينة اسطنبول في الجانب الأوروبي عند موضع التقاء قارتي آسيا وأوروبا مما يجعلها واحدة من أفضل الجامعات العالمية.
  • تحتل جامعة ميدي بول تصنيفاً محلياً رتبة 65 ضمن أفضل الجامعات التركية، بالإضافة إلى تصنيف عالمي رتبة 2,570 وسط أفضل الجامعات العالمية الأوروبية والأمريكية.
  • تضم جامعة ميدي بول الكثير من التخصصات المختلفة إلا أنها من أهم الجامعات المتميزة في مجال التخصصات الطبية حيث تحتوي على كليات الطب البشري، وطب الأسنان، والصيدلة، والعلوم الصحية، بالإضافة إلى العديد من التخصصات الهندسية والأدبية والفنية مثل؛ كليات التجارة، وإدارة الأعمال، والفنون، والآداب.
  • تتميز جامعة ميدي بول أنها صرح عظيم تحتوي على حرمين جامعيين إحداهما في منطقة هاليتش ويضم كليات الطب البشري وطب الأسنان والآخر في منطقة كاواجيك ويضم كلية الهندسة والصيدلة والفنون والآداب وغيرها.
  • تحتوي جامعة ميدي بول على أفضل التقنيات العلمية الحديثة في تقديم المعلومة وربطها بشكل قوي بالدراسة العملية وتحتوي على العديد من المختبرات والمعامل البحثية.
  • تهتم جامعة ميدي بول بالأنشطة الطلابية المختلفة وتنمية مهارات الطلاب فتحتوي على أكثر من 50 نادياً رياضياً يضم مختلف أنواع الرياضات بالإضافة إلى صالات التنس، والسلة، كما أنها تحتوي على المسارح الأدبية، والسينمات المختلفة بالإضافة إلى المقاهي والمحلات التجارية.
  • تحتوي جامعة ميدي بول على مطبخ كبير يستطيع أن يقدم مجموعة من الوجبات الغذائية إلى طلاب الجامعة كوجبات صحية نظيفة يتم طهيها تحت إشراف مشدد من إدارة الجامعة.

 


ماهي أهم مميزات الدراسة في جامعة ميدي بول

جامعة ميدي بول واحدة من أهم الجامعات الخاصة في تركيا ومن ضمن أفضل الجامعات الأوروبية حيث تحتل تصنيفاً محلياً وعالمياً مرموقاً:


  • تعمل جامعة ميدي بول على توفير أفضل التقنيات الحديثة، واستخدام التكنولوجيا العصرية عن طريق القاعات العلمية المجهزة بأفضل الطرق من حيث؛ الصورة، والجودة، والقاعات المكيفة المهيئة لاستقبال الطلاب مما يسهل من عملية تلقي المعلومة في بيئة صالحة للتدريس.
  • تهتم جامعة ميدي بول باختيار أفضل الأساتذة الأكاديميين الذين يتمتعون بجودة الإلقاء وتوصيل المعلومة، مع تطوير المناهج بصفة مستمرة حتى تواكب آخر ما توصل إليه العلم.
  • من أهم مميزات الدراسة في جامعة ميدي بول هو ربط الدراسة النظرية الأكاديمية بالتدريب العملي من خلال فرص التدريب المتاحة خلال الدراسة وبعد التخرج بالإضافة إلى وجود مراكز التوظيف المختلفة التي من شأنها مساعدة الطلاب على رسم الخطط المستقبلية المهنية، وتوفير فرص العمل، والتدريب في المؤسسات المختلفة.
  • تعتبر جامعة ميدي بول واحدة من أهم الجامعات الخاصة في تركيا التي تدرس التخصصات الطبية المختلفة مثل الطب البشري، والأسنان، والصيدلة، والعلوم الصحية، وتوفير بيئة صالحة للدراسة من خلال ربط الدراسة النظرية والعملية عن طريق وجود مجمع من المستشفيات الخاصة بجامعة ميدي بول ومستشفى خاص بطب الأسنان في اسطنبول لإتاحة فرص التدريب القوية خلال فترة الدراسة وبعدها للطالب.
  • الدراسة في تركيا ممتعة للغاية ومن أهم الجامعات على الإطلاق داخل الدولة التركية هي جامعة ميدي بول التي تنفق الكثير من الأموال الطائلة سنوياً على مجال البحث العلمي والاختراعات ودعم الطلاب المتفوقين.
  • تضم جامعة ميدي بول مكتبة علمية كبيرة ضخمة تشمل كافة الكتب البحثية والعلمية في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والأدبية والثقافية مما يتيح للطالب فرصة كبيرة لينال من العلم والمعرفة من خلال أمهات الكتب.
  • تدعم جامعة ميدي بول الطلاب بشكل قوي علمي وعملي، بالإضافة إلى أنها تهتم بالأنشطة الطلابية المختلفة حتى تصقل من خبرات الطالب، وزيادة الثقة في نفسه، ومهارات التواصل الاجتماعي مع غيره عن طريق إقامة الندوات التثقيفية والفنية والمسابقات الرياضية الدولية، مع وجود اتفاقات مسبقة لتبادل الأساتذة الأكاديميين والطلاب وسط أفضل الجامعات العالمية.
  • تهتم جامعة ميدي بول بتوفير فرص التعلم والدراسة الإلكترونية عن بعد عن طريق توفير بعض البرامج الدراسية للدراسات العليا والدبلومات المختلفة للطلاب دون الحضور إلى الحرم الجامعي.

مختبرات جامعة ميدي بول

جامعة الميدي بول

ماهي شروط الالتحاق للدراسة في جامعة ميدي بول ؟

  1. لا توجد أي شروط للالتحاق بالدراسة في جامعة ميدبول مثل مثيلاتها في الجامعات الأوروبية يكفي أن يكون الطالب قد اجتاز الثانوية العامة أو التوجيهية.
  2. يتم ترجمة شهادة الثانوية العامة أو بيان الدرجات إلى اللغة الإنجليزية حتى يتم رفعها على الموقع عندما تفتح الجامعة أبوابها لاستقبال دفعات جديدة من الطلاب.
  3. صور شخصية للطالب بخلفية بيضاء، مع صورة من جواز السفر الخاص بالطالب ساري لمدة سنة أو سنتين.
  4. من المهم جدا أن يكون الطالب معه أحد شهادات اللغة المعترف بها مثل التوفل أو الايلتس عند الرغبة في الدراسة باللغة الإنجليزية داخل جامعة ميدبول أو يحصل على سنة إضافية بمثابة سنة تمهيدية لدراسة اللغة قبل الالتحاق بالدراسات الاساسية بالجامعة.

 


ماهي تكاليف الدراسة في جامعة ميدي بول ؟

تتفاوت تكاليف الدراسة في الجامعة بناءً على نوع التخصص ولغة البرامج الدراسية التي يدرس بها الطالب وهذه قائمة برسوم وتكاليف الدراسة في بعض الكليات الملحقة بالجامعة:


  •  دراسة الطب البشري في جامعة ميديبول
  1. برامج دراسة الطب باللغة الإنجليزية تكلفة السنة الواحدة 22380 دولاراً أمريكياً.
  2. برامج دراسة الطب باللغة التركية تكلفة السنة الواحدة 17698 دولاراً أمريكياً، وعدد سنوات الدراسة 6 سنوات.
  1. برامج الدراسة باللغة الإنجليزية، وعدد سنوات الدراسة خمس سنوات تكلفة السنة الواحدة 15,390 دولاراً أمريكياً.
  2. برامج الدراسة باللغة التركي، تكلفة السنة الواحدة 14,235 دولاراً أمريكياً.
  1. عدد سنوات الدراسة خمس سنوات، تكلفة الدراسة باللغة الإنجليزية للسنة الواحدة 8000 دولاراً أمريكياً.
  2. برامج الدراسة باللغة التركية 7310 دولاراً أمريكياً.

برامج الدراسة باللغة الإنجليزية، تكلفة السنة الواحدة 4250 دولاراً أمريكياً.


  •  دراسة هندسة الإلكترونيات في جامعة ميديبول:

برامج الدراسة باللغة الإنجليزية، تكلفة السنة الواحدة 4250 دولاراً أمريكياً.


عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، برامج الدراسة باللغة الإنجليزية وتكلفة السنة الواحدة 3750 دولاراً أمريكياً.


  •  دراسة الإدارة الصحية في جامعة ميديبول

عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، وبرامج الدراسة باللغة الإنجليزية، وتكلفة السنة الواحدة 3750 دولاراً أمريكياً.


عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، وبرامج الدراسة باللغة التركية، وتكلفة السنة الواحدة 4250 دولاراً أمريكياً.


  •  دراسة الموسيقى والفنون التركية في جامعة ميديبول

برامج الدراسة باللغة التركية، وتكلفة السنة الواحدة 3500 دولاراً أمريكياً.

 

أخيراً نرجو أن يكون مقالنا شاملاً لكل المعلومات التي تحتاجون معرفتها، وإذا كنتم مهتمين بالدراسة في تركيا وتحتاجون للمساعدة ،

فريق يونيتوبيا للاستشارات المجانية والخدمات التعليمية جاهزون لمساعدتك على مدار الساعة.

لا تتردد في التواصل مع فريق يونيتوبيا