البرامج المفضلة

لم تتم إضافة برامج إلى القائمة بعد

دراسة ماجستير هندسة البرمجيات

تاريخ النشر: 18/05/2021

دراسة ماجستير هندسة البرمجيات في تركيا:

تتوفر العديد من الجامعات الخاصة في تركيا والجامعات الحكومية التي تفتح أبوابها للطلاب من مختلف البلدان لدراسة ماجستير هندسة البرمجيات في تركيا، هذا التخصص الهندسي الذي بدأ يشتهر ويزداد الطلب عليه بشكل كبير في الآونة الأخيرة تزامناً مع التقدم العلمي والتكنولوجي في أجهزة الحاسوب والتطبيقات المختلفة بما يتناسب مع الانفتاح العالمي والإنترنت.

تعتبر هندسة البرمجيات من أهم التخصصات الهندسية التي تحتاج إلى خبرة كبيرة ودراسة نظرية بالإضافة الى التدريب العملي الدقيق ومن هنا تفتح معظم الجامعات الخاصة أمام الطلاب فرصة دراسة ماجستير هندسة البرمجيات لتصقل من خبراتهم وتزيد من مهاراتهم التي تحتاجها معظم الشركات والمؤسسات العالمية.

تابعونا في هذا المقال للتعرف على المزيد من المعلومات الخاصة بماجستير هندسة البرمجيات في تركيا…

 


لماذا يقبل الكثير من الطلاب على استكمال دراسة ماجستير هندسة البرمجيات في تركيا؟

  • تخصص هندسة البرمجيات من أهم التخصصات الحديثة التي تنتشر بقوة وتحتاج إلى خبرة كبيرة لإمكانية التقديم على الوظائف المختلفة في أهم المؤسسات والشركات العالمية التي تهتم بمجال الحاسوب والتقدم العلمي والتكنولوجي.
  • تتميز الجامعات الخاصة في تركيا وكذلك الجامعات الحكومية بقدرتها الكبيرة على الربط بين الدراسة النظرية الأكاديمية التي تكون تحت أيدي أهم وأمهر الأساتذة الأكاديميين بالتدريب العملي حيث توفر معظم الجامعات فرص التدريب في أشهر وأهم المؤسسات العالمية والمحلية داخل تركيا وخارجها للصقل من خبرات الطالب وتزيد من قدراتهم على المنافسة في سوق العمل الخاص بهندسة البرمجيات.
  • توفير أهم وأفضل البرامج الدراسية الخاصة بدراسة ماجستير هندسة البرمجيات في تركيا بالإضافة إلى وجود القاعات التعليمية المكيفة المجهزة على أفضل مستوى للصوت والصورة ونقل العلم والخبرة مع أفضل الأساتذة الأكاديميين من الجامعات الدولية.
  • تكاليف ورسوم دراسة ماجستير هندسة البرمجيات في تركيا مناسبة لحد كبير مقارنة بالرسوم والتكاليف الموجودة في معظم الجامعات الأوروبية والأمريكية، بالإضافة إلى أن الجامعات التركية لا تقل أهمية عن هذه الجامعات الأخرى بل تحتل مكانة مرموقة على الصعيد العالمي والمحلي بين أفضل الجامعات الدولية.
  •  تعمل الجامعات التركية على تنمية كافة المهارات البحثية والعلمية لدى الطلاب الذين يدرسون ماجستير هندسة البرمجيات بهدف تأهيلهم لسوق العمل بقوة.

 


ما هي أهم فرص العمل المتاحة أمام الطلاب بعد استكمال دراسة ماجستير هندسة البرمجيات في تركيا؟

  • العمل كمبرمجين في الكثير من المؤسسات والشركات المحلية والعالمية داخل تركيا وخارجها للعمل في مجال الحاسوب والتطبيقات المختلفة التي تعتمد بشكل كبير على التقدم العلمي والازدهار التكنولوجي وترتفع المرتبات الخاصة بهؤلاء المبرمجين تزامناً مع كبر حجم الشركة التي يعمل بها.
  • العمل كفنيين ومبرمجين في مجال الحاسوب والبرامج الخاصة بهذا المجال وتصميم التطبيقات المختلفة والبرامج التي تخدم شريحة كبيرة من الناس.
  • العمل في مجال الدعم الفني في أهم المؤسسات والشركات التي تتعلق بالبنوك والاتصالات وخلاف ذلك من الشركات الكبيرة التي تعتمد على سيستم شامل لإدارة المؤسسة من خلال أجهزة الحاسوب المختلفة.
  • إمكانية استكمال دراسة درجة الدكتوراه في برمجة الهندسيات والالتحاق بإحدى الجامعات الخاصة في تركيا أو الجامعات الحكومية للعمل كأستاذ أكاديمي جامعي.
  • إمكانية فتح بيزنس خاص بالشخص ولكن يحتاج الأمر إلى دعم كبير ومهارات مختلفة أهمها القدرة الكبيرة على إدارة العمل والتسويق له بشكل مدروس وممتاز.

ما هي شروط التقديم على دراسة ماجستير هندسة البرمجيات في تركيا؟

  • أن يكون الطالب قد اجتاز شهادة بكالوريوس هندسة البرمجيات في إحدى الجامعات الخاصة أو الحكومية في دولة تركيا حيث تعتبر عدد سنوات دراسة هندسة البرمجيات في تركيا هي 4 سنوات.
  • بعض الجامعات تشترط على الطالب أن يكون اجتاز شهادة البكالوريوس في تخصص هندسة البرمجيات بمعدل تراكمي معين.
  • كثير من الجامعات الخاصة في تركيا والجامعات الحكومية تقدم البرامج الدراسية الخاصة بها في مرحلة الماجستير بعدة لغات مختلفة أهمها اللغة الإنجليزية خصوصاً في الجامعات الخاصة فيتوجب على الطالب أن يكون حاصلاً على شهادة في اختبار التوفل أو الايلتس، أو تكون الدراسة باللغة التركية في الجامعات الحكومية، وإذا لم يكن ملماً بإحدى هذه اللغات يحصل على سنة تمهيدية ليتمكن من اللغة.

ماجستير هندسة البرمجيات في تركيا:

  • تتواجد الكثير من الجامعات التركية التي تهتم بدراسة درجة البكالوريوس لاستكمال درجة الماجستير والدكتوراه في كافة التخصصات الهندسية المختلفة وعلى رأسها درجة الماجستير والدكتوراه في تخصص هندسة البرمجيات نظراً للطلب الكبير المتزايد على هذا التخصص تزامناً مع التقدم العلمي والتكنولوجي في برامج الحاسوب والتطبيقات المختلفة.
  • يقدم ماجستير ودكتوراه هندسة البرمجيات العديد من المواد الدراسية المختلفة المتخصصة في هذا المجال بعيداً عن التخصصات الهندسية الأخرى بهدف زيادة الخبرات وصقل المعلومات لدى الطالب المتعلقة حول البرمجيات والتطبيقات وبرامج الحاسوب المختلفة مع تقديم أهم وأفضل ورش العمل المختلفة للتدريب العملي بجانب الدراسة النظرية.
  • يعتبر تخصص هندسة البرمجيات في الوقت الحالي من التخصصات العلمية التي يتم تدريسها في مختلف البلدان والدول حول العالم نظراً للأهمية الكبيرة لبرامج الحاسوب وتطبيقاته المختلفة التي تسهل من الأمور الحياتية على الناس بالإضافة إلى البرامج العملاقة التي تدير كافة المؤسسات والمصانع والشركات الضخمة بكل سهولة.

هل دراسة ماجستير هندسة البرمجيات في تركيا صعبة؟

  • تخصص هندسة البرمجيات من أهم التخصصات الهندسية والتي تنتشر بقوة في الوقت الحالي نظراً للاحتياج الشديد لها ولكن مع وجود الشغف لدى الطالب الذي يهوى برامج الحاسوب وتطبيقاته المختلفة والأمور الفنية المتعلقة بالحاسب الآلي يجعل من هذا التخصص سهلاً عليه.
  • تسعى الجامعات الخاصة في تركيا والجامعات الحكومية إلى تسهيل الأمر على الطلاب من خلال التركيز على أفضل وأهم التقنيات العلمية الحديثة في توصيل المعلومة وربطها بالدراسة العملية لمساعدة الطالب على الفهم وزيادة الخبرات والمهارات في السوق المحلي والعالمي.
  • يجب أن يتمتع مهندس البرمجيات بالعديد من الصفات المختلفة مثل الذكاء والمثابرة والتفكير التحليلي الإبداعي في كيفية استخدام المعطيات بهدف إنشاء برامج وتطبيقات مختلفة تسهل على الشركات والمؤسسات والناس أمورهم الحياتية بكل سهولة ويسر فنحن الآن في عصر التكنولوجيا.
  • الأمر ليس عسيراً ولكن يحتاج إلى المثابرة وأن يكون المهندس ملماً بكل التفاصيل و بأدق المعلومات في الهندسة والتقنيات العلمية الحديثة المتعلقة بالحاسوب والتطبيقات، بالإضافة إلى أهمية تنمية مهاراته واللغة الخاصة به وبالتحديد اللغة الإنجليزية وأيضاً المستوى الأكاديمي للجامعة التي سيدرس فيها.

 


هل مرتبات مهندسي البرمجيات مجزية؟

  • نعم المرتبات الخاصة بمهندسي البرمجيات عالية ولكن بالتأكيد تتراوح وتختلف من مكان إلى آخر بناءً على عدة معايير أهمها المهارات الخاصة بالمهندس نفسه وكذلك نوع الشركة أو المؤسسة التي يعمل فيها هذا المهندس.
  • كلما كانت الشركة أو المؤسسة عالمية وكبيرة في الحجم كلما كانت المرتبات مجزية جداً مقارنة بالمؤسسات والشركات المحلية الصغيرة.
  • كذلك الخبرة والمهارة الخاصة بالمهندس البرمجي يتم تقديرها بالأموال فكلما كان الشخص أكثر خبرة وعلماً كلما انعكس ذلك بالتأكيد على زيادة كبيرة في المرتبات الخاصة بها.
  • لقد أصبجت هندسة البرمجيات من التخصصات المطلوبة بشدة في الآونة الأخيرة نظراً للإصدار العلمي والتكنولوجي والحاجة الماسة إلى تطبيقات الحاسوب والبرامج المختلفة التي من خلالها نستطيع أن ندير الشركات والمؤسسات وخلاف ذلك.

 


تكاليف ورسوم دراسة ماجستير هندسة البرمجيات في تركيا:

جامعة ٱاتيليم:

تقع الجامعة في مدينة أنقره، وهي من أهم المدن التاريخية السياحية داخل تركيا و تكلفة البرنامج الدراسي 9800 دولاراً أمريكياً والدراسة باللغة الإنجليزية.


 تقع في مدينة اسطنبول في الطرف الآسيوي والتي تعتبر من أشهر المناطق السياحية في مدينة اسطنبول وتكلفة البرنامج الدراسي 3900 دولاراً أمريكياً والدراسة باللغة الإنجليزية.

 


نحن في يونيتوبيا جاهزون لمساعدتك على مدار الساعة،

لا تتردد في التواصل مع فريق يونيتوبيا.