البرامج المفضلة

لم تتم إضافة برامج إلى القائمة بعد

الدراسة في جامعة البيروني

تاريخ النشر: 13/05/2021

 تقييم الجامعات التركية: تقييم الدراسة في جامعة البيروني

تعتبر جامعة البيروني من أهم وأشهر الجامعات الخاصة في تركيا التي يقبل عليها العديد من الطلاب من العرب والأجانب بهدف الدراسة في تركيا وخصوصاً دراسة التخصصات الطبية فيها مثل: دراسة الطب البشري، طب الأسنان والصيدلة نظراً لما يعرف عن جامعة البيروني بجودة التعليم الصحي ومرونته بداخلها مما يصقل من الخبرات العملية والأكاديمية عند الطالب من خلال استخدام أفضل التقنيات العلمية الحديثة في الدراسة مع ربطها بالدراسة النظرية والعملية خلال التدريب في المستشفيات الملحقة بجامعة البيروني.

في هذا المقال سوف نقدم تقييماً شاملاً لأهم مميزات الدراسة في جامعة البيروني، تابعونا للتعرف على المزيد من المعلومات عن الجامعة…

 جامعة البيروني

 


تعرف على جامعة البيروني

  • تأسست جامعة البيروني Biruni Üniversitesi عام 2014 ميلادية في قلب مدينة إسطنبول الأوروبية.
  • جامعة البيروني من أهم الجامعات الخاصة في تركيا والتي يمكنك خلالها دراسة البكالوريوس في تركيا أو استكمال دراسة الماجستير في تركيا والحصول على درجة الدكتوراه في أحد التخصصات المختلفة التي ترغب بها وعلى رأسها التخصصات الطبية.
  • تحتل جامعة البيروني مكانة مرموقة ومتميزة ضمن أفضل الجامعات المحلية والدولية حيث أنها تحتل المرتبة 138 من أفضل الجامعات التركية ورتبة 6607 بين أفضل الجامعات العالمية.
  • تضم جامعة البيروني أكثر من 6000 طالباً في العديد من التخصصات المختلفة بالجامعة أشهرها التخصصات الطبية حيث تضم الجامعة 6 كليات مختلفة، بالإضافة إلى مدرسة مهنية واحدة, يمكن خلال جامعة البيروني دراسة العديد من التخصصات والبرامج الدراسية في درجة البكالوريوس، وكذلك الحصول على الدراسات العليا في العديد من التخصصات.
  • بالنظر إلى اسم جامعة البيروني نجد أنه على اسم العالم الشهير التركي أبو الريحان البيروني الذي اشتهر بالعديد من مؤلفاته وأبحاثه وترجمته الكبيرة في مجال الطب والصيدلة بالإضافة إلى نبوغه في علم الفيزياء والرياضيات والفلك فكانت هذه الجامعة على اسمه تمجيد لهذا العالم على مر التاريخ.
  • تنفق جامعة البيروني الأموال الطائلة سنوياً على مجال البحث العلمي والاكتشافات والتطويرات في مختلف التخصصات وعلى رأسها التخصصات الطبية والصحية من خلال دعم المبتكرين والباحثين بكافة الأساليب الحديثة والتقنيات العصرية التي يحتاجونها خلال التعلم وإجراء التجارب المختلفة.

 


 لماذا تعتبر الدراسة في جامعة البيروني من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا؟

تمتلك جامعة البيروني العديد من المقومات بداية من البنية التحتية ومروراً بالأساتذة الأكاديميين التي تجعلها واحدة من أهم الجامعات الخاصة في تركيا التي يقبل عليها العديد من الطلاب من مختلف دول العالم نظراً لما تتميز به من:


  1. من أهم أهداف ومهام جامعة البيروني التطوير الدائم المستمر للطلاب والأساتذة الأكاديميين في مختلف التخصصات الطبية مع دعم كافة الاختراعات ومجال البحث العلمي بكل قوة بهدف المساهمة في نمو وارتقاء المجتمع علمياً وثقافياً وصحياً وأدبياً.
  2. تمتلك جامعة البيروني عدداً كبيراً جداً من الأساتذة الأكاديميين في مختلف التخصصات وعلى رأسها التخصصات الطبية من أفضل وأمهر الأساتذة الأكاديميين من جميع دول العالم بهدف نقل العلم وتبادل الخبرات بكل سلاسة لزيادة كفاءة ومهارة الخريجين من الجامعة.
  3. تقع جامعة البيروني في قلب مدينة اسطنبول مما يجعلها سهلة الوصول من خلال الربط بشبكة مواصلات ضخمة تسهل من وصولك إلى الجامعة من أي مكان.
  4. تتبع جامعة البيروني أفضل التقنيات العلمية الحديثة في توصيل المعلومة للطلاب وربطها بصورة قوية بالتدريب العملي من خلال العديد من المستشفيات العلمية والتكنولوجية الملحقة بالجامعة.
  5. تهتم جامعة البيروني بعقد العديد من الاتفاقيات الدولية في برامج التدريب المشترك بهدف تبادل المعلومات ونقل الثقافات بين الطلاب والأساتذة الأكاديميين من مختلف الجامعات العالمية.
  6. يحتوي الحرم الجامعي لجامعة بيروني على الكثير من المختبرات الطبية والمعامل البحثية والقاعات التعليمية المكيفة، بالإضافة إلى مكتبة شاملة لعدد كبير جداً و واسع من الكتب في مختلف التخصصات الثقافية، والطبية، والأدبية حتى ينهل الطلاب من علمها.
  7. تسعى جامعة البيروني بقوة إلى دمج الدراسة النظرية بالتدريب العملي بداية من تدريب الطلاب في التخصصات الطبية بالمستشفيات الملحقة بالجامعة مع وجود مراكز التوظيف والتدريب المهنية التي تساعد الطلاب على زيادة وصقل خبراتهم من خلال فرص التدريب الصيفي في أفضل الأماكن ومساعدتهم في رسم وتخطيط المستقبل المهني بعد التخرج.

 مستشفى البيروني

مكتبة جامعة البيروني 

مختبرات البيروني

 


دعم جامعة البيروني للأنشطة الطلابية داخل الحرم الجامعي:

  • تدرك إدارة جامعة البيروني أهمية الأنشطة الطلابية التي تساعد بشكل قوي على تنمية المهارات الخاصة بالطلاب التي تساعدهم على الابتكار خلال فترة الدراسة وبعدها.
  • تتواجد الكثير من الأنشطة الطلابية التي تقام بصورة فعالة ودورية داخل الحرم الجامعي لجامعة البيروني فنجد الأنشطة الطلابية المتعلقة بالمجتمعات العلمية والبحثية، وكذلك المجتمعات الخاصة بالطب والصيدلة والأسنان والمجتمعات الرياضية والفنية والتطوعية وغيرها.
  • تحتوي الجامعة على كثير من القاعات والصالات الثقافية والأدبية لاستضافة العديد من المهرجانات العالمية، والدولية في كافة التخصصات.
  • تتواجد الكثير من الجمعيات التطوعية داخل الجامعة مثل: مراكز البحوث الإسلامية، التجمعات الخاصة بحقوق الإنسان والحيوان، ومجتمع ريادة الأعمال وجمعيات فنون القتال والهلال الأحمر.

 


اشتراطات التسجيل في جامعة البيروني:

  • أن يكون الطالب قد اجتاز شهادة الثانوية العامة.
  • قم بترجمة شهادة بيان الدرجات إلى اللغة الإنجليزية لرفعها على الموقع.
  • صور خاصة بالطالب بخلفية بيضاء.
  • صورة من جواز السفر سارياً.
  • تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية داخل الحرم الجامعي للدراسة في جامعة البيروني بالإضافة إلى دعمها اللغة التركية في كثير من التخصصات المختلفة ولذا فإن حصول الطالب على شهادة في اختبار التوفل أو الآيلتس يزيد من فرصة قبوله داخل الجامعة.
  • يجب التنويه أنه في حالة عدم إجادة اللغة الإنجليزية بالدرجة الكافية، توفر الجامعة سنة تمهيدية لإجادة الطالب اللغة الإنجليزية، ثم بعد ذلك يلتحق بالدراسة الأساسية.
  • في المجمل لا نجد اشتراطات التسجيل في جامعة البيروني كواحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا أمراً صعبا بالنظر إلى الجامعات الأخرى في الدول الأوروبية والأمريكية.

 


ماهي تكاليف ورسوم الدراسة في جامعة البيروني وأهم التخصصات الموجودة بها؟

 


الطب البشري:

عدد سنوات الدراسة 6 سنوات، الدراسة باللغة الإنجليزية، تكلفة السنة الواحدة 20 ألف دولاراً أمريكياً، أما في حالة الدراسة باللغة التركية، تكلفة السنة الواحدة 17 ألف دولاراً أمريكياً.

يمكنك الاطلاع على مقالتنا عن دراسة الطب البشري باللغة الانجليزية، و دراسة الطب البشري باللغة التركية.

 


طب الأسنان:

عدد سنوات الدراسة 5 سنوات، الدراسة باللغة الإنجليزية تكلفة السنة الواحدة 13950 دولاراً أمريكياً أما في حالة الدراسة باللغة التركية تكلفة السنة الواحدة 12150 دولاراً أمريكياً.

 


دراسة الصيدلة في جامعة البيروني:

عدد سنوات الدراسة 5 سنوات، الدراسة باللغة الإنجليزية، تكلفة السنة الواحدة 12,000 دولاراً أمريكياً، أما في حالة الدراسة باللغة التركية تكلفة السنة الواحدة 10,000 دولاراً أمريكياً.



دراسة التمريض في جامعة البيروني:

عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة باللغة الإنجليزية، تكلفة السنة الواحدة 6000 دولاراً أمريكياً.



دراسة العلاج الطبيعي في جامعة البيروني:

عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة باللغة الإنجليزية، تكلفة السنة الواحدة 6000 دولاراً أمريكياً، أما في حالة الدراسة باللغة التركية تكلفة السنة الواحدة 4000 دولاراً أمريكياً.

 


هندسة البرمجيات:

عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة باللغة الإنجليزية، تكلفة السنة الواحدة 7000 دولاراً أمريكياً، أما في حالة الدراسة باللغة التركية تكلفة السنة الواحدة 4000 دولاراً أمريكياً.

 


هندسة الكمبيوتر:

عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة بالتركية، التكلفة 5950 دولار أمريكي.

 

نحن في يونيتوبيا جاهزون لمساعدتك على مدار الساعة،

لا تتردد في التواصل مع فريق يونيتوبيا.