البرامج المفضلة

لم تتم إضافة برامج إلى القائمة بعد

جامعة اسطنبول التجارية

تاريخ النشر: 16/07/2021

تقييم الدراسة في جامعة اسطنبول التجارية

 

جامعة اسطنبول التجارية İstanbul Ticaret Üniversitesi، لمن يرغب بالدراسة في تركيا  هذه واحدة من أهم وأشهر الجامعات الخاصة في تركيا والتي تقع في قلب مدينة اسطنبول ذات المعالم السياحية الجذابة والتي تعتبر مصدراً لجذب السياح من جميع دول العالم.

تأسست جامعة اسطنبول التجارية İstanbul Ticaret Üniversitesi في عام 2001 ميلادية من قبل غرفة التجارة والخدمات الاجتماعية وشهادة الجامعة تطوراً كبيراً في المناهج والدراسة الأكاديمية بشكل كبير على مر السنين نظراً لاهتمام إدارة الجامعة بالتعاقد مع أفضل الأساتذة الأكاديميين من مختلف دول العالم بهدف تحسين البرامج الدراسية المقدمة للطلاب في مختلف التخصصات العلمية في مرحلة دراسة البكالوريوس في تركيا أو استكمال دراسة الماجستير في تركيا والدكتوراه…

جامعة اسطنبول التجارية يونيتوبيا

 


نبذة سريعة عن جامعة اسطنبول التجارية

  • جامعة اسطنبول التجارية تقع في قلب مدينة اسطنبول وهي من أهم الجامعات الخاصة في تركيا والتي تحتوي على 6 كليات مختلفة: الهندسة، العمارة، الحقوق، العلوم الاجتماعية، الاتصالات، والعلوم الإدارية بالإضافة إلى وجود 4 معاهد للدراسات العليا تحتوي على كثير من البرامج الدراسية المقدمة في مرحلة الماجستير والدكتوراه.
  • تحتوي جامعة اسطنبول التجارية على عدد كبير جداً من المعامل البحثية والمختبرات الطبية التي قام خلالها الكثير من التجارب حيث تقوم إدارة الجامعة بإنفاق أموالاً طائلة في مجال البحث العلمى وتشجيع الطلاب والأساتذة الأكاديميين على هذا المجال بهدف الإفادة المحلية والعالمية من خلال النتائج.
  • تمتلك جامعة اسطنبول التجارية عدداً كبيراً جداً من برامج الاتفاقيات والدراسة المشتركة بينها وبين أفضل الجامعات العالمية والدولية التي تتيح فرصة نقل الخبرات والمعلومات من خلال تبادل الطلاب والأساتذة الأكاديميين بين الجامعة والجامعات الٱخرى وإمكانية استكمال دراسة الماجستير في الجامعات الاخرى وكذلك درجة الدكتوراه.
  • الاهتمام الشديد بإقامة الأنشطة الطلابية على أراضي الحرم الجامعي الخاص بجامعة اسطنبول التجارية بشكل دوري بهدف مساعدة الطلاب على تنمية المهارات واستخراج الهوايات المختلفة وتشجيعهم عليها بهدف زيادة الخبرات الاجتماعية.
  • ينتشر داخل الحرم الجامعي في جامعة اسطنبول التجارية عددٌ كبيرٌ جداً من المقاهى والكافيهات والمطاعم والمحلات التجارية المختلفة التي تمكن الطالب من شراء احتياجاته الشخصية من خلالها دون الحاجة للخروج من الجامعة وإضاعة مزيد من الوقت خلال فترة الاستراحة.

 


دعونا نتعرف على أهم الخصائص المميزة للدراسة داخل جامعة اسطنبول التجارية

  • توفير كافة وسائل العلم الحديثة في نقل العلم والخبرة والمعرفة من الأساتذة الأكاديميين إلى الطلاب فى مختلف التخصصات بداية من القاعات التعليمية المكيفة والمجهزة على أعلى مستوى لنقل الصوت والصورة بشكل قوي إلى اختيار أفضل الأساتذة الأكاديميين والتعاقد معهم من أهم وأفضل الجامعات الدولية.
  • الشهادة الخاصة بجامعة اسطنبول التجارية معترف بها في كثير من دول الاتحاد الأوروبي والعديد من الدول العربية لذا فأنت لست بحاجة إلى معادلة الشهادة في كثير من الدول.
  • نظراً أن الجامعة تستقطب عدداً كبيراً جداً من الطلاب الأجانب من العرب ومختلف دول العالم فهي تحتوي على مركز لدعم الصحة النفسية لمساعدة الطلاب على التأقلم في المعيشة بعيداً عن البلد الخاصة بهم ومساعدتهم على مواجهة كافة المعوقات والصعوبات التي قد يجدها خلال مرحلة الدراسة وبعدها.
  • من أهم أولويات إدارة جامعة اسطنبول التجارية توفير الرعاية الصحية والتأمين الشامل الكامل للطلاب داخل الحرم الجامعي من خلال العيادات والمراكز الطبية المنتشرة بشكل قوي داخل الحرم الجامعي للتدخل الطبي السريع في الوقت الصحيح عند حدوث أي مشكلة مرضية لأي من الطلاب.
  • الانتشار الكبير لمراكز البحوث والتطبيقات والتجارب العلمية داخل الحرم الجامعي التي يبلغ عددها أكثر من 15 مركزاً بحثياً في مختلف المجالات والتخصصات العلمية والأدبية والبيئية والاقتصادية حيث تنفق الجامعة أموالاً طائلة في مجال التطبيق والبحث العلمى والتكنولوجي.
  • الاهتمام الكبير بدعم الأنشطة الاجتماعية والأنشطة الرياضية والأنشطة الطلابية داخل الحرم الجامعي بصفة دورية من خلال توافر عدد كبير جداً من الأندية والصالات الرياضية الخاصة بممارسة كافة التمارين الرياضية المختلفة والهوايات التي يرغب بها الطلاب من خلال صالات الجيم، حمامات السباحة، وصالات التنس…
  • الاهتمام الشديد بدعم الطلاب الذين يمتلكون مواهب علمية وفنية وأدبية وتشجيعهم على ذلك الأمر من خلال المنافسات المستمرة داخل الجامعة بين الطلاب وبعضهم البعض وبين الجامعات الأخرى على المستوى المحلي والعالمي.
  • يمكنك الدراسة داخل الحرم الجامعي بكلتا اللغتين الإنجليزية كلغة رسمية أو اللغة التركية وفي حالة عدم إجادة أي من اللغتين يقوم الطالب بالالتحاق بالسنة التمهيدية قبل البدء في الدراسة الأساسية.

مكتبة جامعة اسطنبول التجارية يونيتوبيا

 


تعرف على متطلبات التسجيل اللازمة للالتحاق بالدراسة في جامعة اسطنبول التجارية

  • يقوم الطالب بترجمة شهادة بيان الدرجات الخاص بالدراسة التوجيهية أو الثانوية إلى اللغة الإنجليزية حتى تكون جاهزة للرفع على الموقع الخاص في الجامعة والتي تفتح أبوابها على مصرعيها لاستقبال الطلاب الجدد من مختلف دول العالم سنوياً ما بين شهري مايو وسبتمبر.
  • عدد من الصور الشخصية الخاصة بالطالب وتكون حديثة وذات خلفية بيضاء.
  • صورة من جواز السفر يكون سارياً.
  • الأوراق التي تثبت اجتياز الطالب الامتحانات اللغة الإنجليزية مثل: التوفل أو الٱيلتس أو امتحانات اللغة التركية بناء على نوع اللغة التي يرغب دراسة التخصصات المختلفة بها.

 


اهتمام جامعة اسطنبول التجارية بالأنشطة الطلابية

  • تهتم الجامعة بإقامة العديد من الندوات التثقيفية والعلمية والفنية بشكل دوري داخل الحرم الجامعي والحرص على حضور أشهر الفنانين ورجال الأدب والفن في هذه الندوات حتى يستفيد الطلاب من خبراتهم وعلمهم..
  • الاهتمام الشديد بالدعم الأدبي والثقافي للطلاب أصحاب المواهب الفنية والأدبية من خلال إقامة العروض المسرحية المختلفة على المسرح الكبير الموجود في الحرم الجامعي.
  • إقامة العديد من الدورات والمنافسات التي تهدف إلى اختبار مواهب الطلاب الرياضية والفنية والسينمائية ويحضرها أفضل المختصين بهذه المجالات.
  • انتشار الكثير من الأندية الرياضية والصالات المختلفة التي من خلالها يستطيع الطالب ممارسة التمارين الرياضية والهوايات المختلفة التي يرغب فيها.

 


أهم التخصصات الموجودة في جامعة اسطنبول التجارية والرسوم الدراسية لها

  • هندسة الالكترونيات:

عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة باللغة الإنجليزية، مصاريف العام الدراسي الواحد 5000 دولاراً.


عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة باللغة الإنجليزية، وتكلفة العام الدراسي الواحد تبلغ 4000 دولاراً.


الدراسة داخل الجامعة باللغة الإنجليزية، عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، مصاريف العام الدراسي الواحد 4000 دولاراً.


الدراسة باللغة الانجليزية، وعدد سنوات الدراسة 4 سنوات، وتكلفة العام الدراسي الواحد 4000 دولاراً.


  • السياسية والعلاقات الدولية:

عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة باللغة الإنجليزية، وتكلفة العام الدراسي الواحد 4000 دولاراً.


عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة باللغة الإنجليزية، وتكلفة العام الدراسي الواحد 4000 دولاراً.


  • دراسة التجارة الدولية في جامعة اسطنبول التجارية:

الدراسة باللغة الإنجليزية، عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، مصاريف العام الدراسي الواحد 4000 دولاراً.


  • السنة التحضيرية لدراسة اللغة الإنجليزية:

الدراسة باللغة الإنجليزية، سنة واحدة للدراسة، تكاليف هذه السنة 5000 دولاراً.


  • السنة التمهيدية لدراسة اللغة التركية:

الدراسة باللغة التركية، سنة واحدة للدراسة، تكاليف هذه السنة 4000 دولاراً.

 

أخيراً نرجو أن يكون مقالنا شاملاً لكل المعلومات التي تحتاجون معرفتها، وإذا كنتم مهتمين بالدراسة في تركيا وتحتاجون للمساعدة،

فريق يونيتوبيا للاستشارات المجانية والخدمات التعليمية جاهزون لمساعدتك على مدار الساعة.

لا تتردد في التواصل مع فريق يونيتوبيا