البرامج المفضلة

لم تتم إضافة برامج إلى القائمة بعد

الدراسة في جامعة التن باش

تاريخ النشر: 16/07/2021

تقييم الدراسة في جامعة التن باش

 

جامعة التن باش هي من أفضل 100 جامعة داخل دولة تركيا فهي من أهم وأشهر الجامعات الخاصة التركية التي تتميز بقدرتها الكبيرة على ربط الدراسة النظرية والتدريب العملي مما يزيد من خبرات الطلاب بالإضافة إلى اتباعها كافة الأساليب العلمية الحديثة في توفير بيئة مناسبة من كافة النواحي للطلاب لدراسة كافة التخصصات الطبية والهندسية والعلمية والأدبية التي يرغب بها الطلاب المحليين والأجانب.

تستقبل الجامعة الطلاب من مختلف الدول العربية والأجنبية وتمكنهم من الدراسة داخل حرم الجامعة بكلتا اللغتين الإنجليزية والتركية.

تابعونا فى المقال للتعرف على نظرة شاملة عن الدراسة في جامعة التن باش التركية...

التن باش

 


دعونا نتكلم باختصار عن جامعه التن باش

  • جامعة التن باش ATINBAŞ ÜNİVERSİTESİ من أهم الجامعات الخاصة في تركيا التي يمكنك خلالها دراسة البكالوريوس في تركيا أو استكمال درجة الماجستير في تركيا وكذلك درجة الدكتوراة فهي تقدم الكثير من البرامج الدراسية في مرحلة البكالوريوس، وكذلك تدعم البرامج الدراسية في الدراسات العليا.
  • تقع جامعة التن باش في مدينة إسطنبول الرائعة التي تعتبر مصدراً لجذب السياح من مختلف دول العالم لما تتمتع به من المعالم السياحية الرائعة وجمال الشعب التركي بالتحديد في حي محمود بيك.
  • تم تأسيس جامعة ٱالتن باش في عام 2008 ميلادية، وتم التحاق الطلاب بها في عام 2011 ميلادية.
  • تحتل جامعة التن باش مكانة متميزة وسط الجامعات المحلية والجامعات العالمية حيث تصنف من أفضل 100 جامعة وسط الجامعات التركية، تحتل مكانة عالمية رقم 5127 عالمياً وتسعى إلى التقدم سنوياً.
  • تحتوي الجامعة على 9 كليات مختلفة على رأسها المجموعة الطبية مثل؛ الطب البشري والأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي، وتتميز بأنها تربط بين الدراسة النظرية والتدريب العملي من خلال المستشفيات والمستوصفات الطبية الملحقة بالجامعة لزيادة خبرات الطلاب.
  • تجمع جامعة التن باش بين القديم والحديث إلا أنها تستمر بصفة دورية في تطوير وتحسين البنية التحتية الخاصة بها والتعاقد مع أفضل الأساتذة الأكاديميين في مختلف الجامعات العالمية بهدف تطوير وتحسين الدراسة النظرية والتدريب العملي بداخلها.

 


دعونا نتعرف الآن على أهم عوامل الجذب للدراسة داخل جامعة التن باش

  • تتميز جامعة ٱالتن باش أنها تضم ستافاً دراسياً من أهم وأفضل الأساتذة الأكاديميين من مختلف الجامعات العالمية الذين يعملون بشكل دوري ومستمر وبصفة سنوية على تطوير المناهج الدراسية حتى تواكب آخر التطورات العلمية الحديثة، بالإضافة إلى وجود القاعات العلمية الحديثة المكيفة والندوات والمؤتمرات العلمية والبحثية التي تنتشر في جميع أرجاء الحرم الجامعي في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والعلمية والأدبية.
  • جامعة التن باش معترف بها من قبل الإتحاد الأوروبي وكثير من الدول العربية.
  • يمكنك دراسة التخصص الذي ترغب فيه داخل الحرم الجامعي لجامعة التن باش بكلتا اللغتين الإنجليزية والتركية وفي حالة عدم إجادة كليهما يمكنك الالتحاق بسنة تمهيدية قبل الدراسة الأساسية.
  • تمتلك جامعة التن باش برامج دراسية واتفاقيات مشتركة بينها وبين أهم الجامعات الدولية حتى تستطيع أن تساهم في نقل الخبرات وتبادل الطلاب والأساتذة الأكاديميين.
  • تدعم جامعة التن باش نظام التخصص المزدوج إذ يمكنك الدراسة في تخصصين مختلفين في نفس الوقت حيث يقوم الطالب باختيار التخصص الأساسي الخاص به والالتحاق بتخصص آخر يرغب في دراسته جنباً إلى جانب التخصص الأساسي دون دفع رسوم إضافية.
  • توفر جامعة التن باش السكن الفخم للطلاب المحليين والأجانب من الدول العربية والأجنبية و يتمتعون خلاله بمختلف الخدمات الفندقية من غرف المعيشة أو النوم مع وجود الحاسوب والتلفاز وغيرها من الخدمات بأسعار مميزة.
  • الاهتمام الشديد بتنمية المهارات الحياتية والاجتماعية للطلاب من خلال استثمار مهاراتهم المختلفة خلال الندوات والدورات التدريبية والمؤتمرات والمهرجانات المختلفة التي تقام بشكل دوري داخل الحرم الجامعي لجامعةٱالتن باش ودعم الأنشطة الطلابية.

جامعة التن باش

مكتبة التن باش

مختبرات التن باش

 


ماهي كيفية التحاق الطالب للدراسة بجامعة التن باش

  • لابد من أن يكون الطالب أنهى دراسته الثانوية التوجيهية ويقوم بترجمة شهادة بيان الدرجات إلى اللغة الإنجليزية ليتم رفعها على الموقع الخاص بالجامعة عندما يتم فتح باب التقديم والذي يكون غالباً ما بين شهري مايو وسبتمبر من كل عام.
  • صور شخصية بخلفية بيضاء حديثة للطالب مع صوره من جواز السفر سارية.
  • ما يثبت اجتياز الطالب امتحان اللغة التي يرغب الطالب الدراسة بها في الجامعة سواء الإنجليزية أو اللغة التركية وفي حالة عدم إجادة اي من اللغتين يمكنه الالتحاق بسنة تمهيدية قبل الدراسة الأساسية توفرها الجامعة.

 


ما هي أهم أهداف و رؤية جامعة التن باش؟

  • المساعدة بشكل كبير على رفع ثقافة الشباب وزيادة الثقة في أنفسهم حتى يتمكنوا من إفادة المجتمع المحلي والعالمي عن طريق كافة الأساليب العلمية الحديثة واستخدام التكنولوجيا في مجال البحث العلمي وإيجاد الحلول المختلفة.
  • تعزيز تبادل المعلومات والأساتذة الأكاديميين والطلاب بين جامعة التن باش ومختلف الجامعات العالمية ليتم تناقل المعلومات والتبادل العلمي والثقافي والاجتماعي بهدف نشر العلم والمعرفة في كافة أرجاء العالم.
  • حرية كبيرة في مجال البحث العلمي من خلال المختبرات البحثية العلمية وتوفير الأموال الطائلة للمساعدة على البحث العلمي ونشر كافة التجارب دون تحيز أو أخطاء أو تقصير بهدف نشر العلم والمعرفة في جميع العالم.
  • الدعم المالي للطلاب وإنفاق الأموال الطائلة في مجال العلم والمعرفة وتحسين المناهج الدراسية وتبادل المعلومات.

 


ما هي أهم الأنشطة الطلابية داخل حرم جامعة التن باش؟

  • توفير النوادي الرياضية وصالات الألعاب المختلفة لدعم كافة المواهب التي يتمتع بها الطلاب.
  • تحتوي الجامعة على مكتبة كبيرة شاملة لمختلف أنواع الكتب المطبوعة والإلكترونية في كافة المجالات حتى ينهل الطلاب من العلم والمعرفة من خلالها.
  • تشجيع الطلاب على البحث والتعلم من خلال الدورات والمسابقات المختلفة مثل التى تقام فى كليات الهندسة لتشجيع أفضل مشروع تخرج.
  • إقامة العديد من المهرجانات الأدبية والعلمية والفنية والحرص الشديد على إقامة الندوات العلمية والأدبية المعرفية بصفة دورية أسبوعية حتى يستفيد الطلاب من المواهب الموجودة بداخلها مع وجود أهم رجال الفن والسياسة والاقتصاد.

 


ما هي أهم التخصصات والرسوم الدراسية داخل جامعة التن باش؟

الدراسة باللغة الانجليزية، عدد سنوات الدراسة 6 سنوات، تكلفة العام الدراسي الواحد 25000 دولاراً..


الدراسة باللغة الإنجليزية، عدد سنوات الدراسة 5 سنوات، تكلفة العام الدراسي الواحد 20 ألف دولاراً.


الدراسة باللغة الإنجليزية، عدد سنوات الدراسة 5 سنوات، تكلفة العام الدراسي الواحد 15 ألف دولار.


  • دراسة علم الاجتماع في جامعة ٱلتن باش:

الدراسة باللغة الإنجليزية، عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، تكلفة العام الدراسي الواحد 8500 دولاراً.


  • هندسة البرمجيات:

الدراسة باللغة الإنجليزية، عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، تكلفة العام الدراسي الواحد 8500 دولاراً.


الدراسة باللغة الانجليزية، عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، تكلفة العام الدراسي الواحد 8500 دولاراً.


الدراسة باللغة الإنجليزية، عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، تكلفة العام الدراسي الواحد 8500 دولاراً.


الدراسة باللغة الانجليزية، عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، تكلفة العام الدراسي الواحد 8500 دولاراً.


  • دراسة السينما والتلفزيون داخل حرم جامعة ٱلتن باش:

الدراسة باللغة الانجليزية، عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، تكلفة العام الدراسي الواحد 8500 دولاراً.

 


أخيراً نرجو أن يكون مقالنا شاملاً لكل المعلومات التي تحتاجون معرفتها، وإذا كنتم مهتمين بالدراسة في تركيا وتحتاجون للمساعدة،

فريق يونيتوبيا للاستشارات المجانية والخدمات التعليمية جاهزون لمساعدتك على مدار الساعة.

لا تتردد في التواصل مع فريق يونيتوبيا