البرامج المفضلة

لم تتم إضافة برامج إلى القائمة بعد

الدراسة في جامعة كولتور

تاريخ النشر: 16/07/2021

تقييم الدراسة في جامعة كولتور

 

جامعة كولتور من أهم وأفضل الجامعات التركية التي تفتح أبوابها على مصراعيها لاستقبال كافة الطلاب المحليين من تركيا، وكذلك الوافدين من جميع الدول العربية والأجنبية للتمتع بدراسة العديد من الأقسام والبرامج الدراسية المختلفة داخل الأحرم الجامعية الخاصة بالجامعة.

تم إنشاء جامعة كولتور من قبل مؤسسة كولتور للتعليم الجامعي وهي من أفضل المؤسسات التعليمية الجامعية الخاصة داخل دولة تركيا والتي تمتلك خبرة أكثر من 60 عاماً مما يجعلها ذات رؤية وأهداف قوية في عملية تطوير المناهج الدراسية المختلفة.

لكل من يفكر بالدراسة في تركيا وتحديدا في جامعة كولتور Kultur Üniversitesi تعرف معنا داخل هذا المقال على أهم مميزات الدراسة في جامعة كولتور…

جامعة كولتور يونيتوبيا

 


تعرف سريعاً على جامعة كولتور

  • تم تأسيس جامعة كولتور من قبل مؤسسة وقفية للتعليم الجامعي وهي من أهم المؤسسات التعليمية الجامعية الخاصة داخل دولة تركيا ذات الخبرة الكبيرة في هذا المجال عام 1997 ميلادية.
  • تقع جامعة كولتور داخل مدينة اسطنبول في الجانب الأوروبي وتحتوي على 4 أحرم جامعية مختلفة.
  • تمتلك جامعة كولتور العديد من البرامج الدراسية المختلفة حتى تمكنت من دراسة البكالوريوس في تركيا أو استكمال دراسة الماجستير في تركيا وكذلك الحصول على درجة الدكتوراه في العديد من المجالات المختلفة
  • تضم جامعة كولتور 8 كليات ومدرستين مهنيتين بالإضافة إلى أكثر من 59 برنامجاً دراسياً في العديد من المجالات المختلفة في مراحل البكالوريوس، علاوة على احتوائها على 11 برنامج للدكتوراه، 54 برنامجاً للماجستير.
  • تمتلك جامعة اسطنبول كولتور بنية تحتية قوية تحث من خلالها إدارة الجامعة على دعم الطلاب علمياً واجتماعياً ومساعدتهم على الانغماس في تطوير النفس والذات والأنشطة الاجتماعية من خلال الأنشطة الطلابية داخل الحرم الجامعي وتوفير مكتبة شاملة عملاقة تحتوي على مختلف الكتب في العديد من المجالات.

 


ما هي أهم الخصائص والمميزات للدراسة داخل جامعة كولتور؟

  • من حيث الموقع تقع في مدينة اسطنبول في الجانب الأوروبي حيث المعالم السياحية الرائعة وسهولة الوصول للجامعة من خلال شبكة كبيرة من وسائل المواصلات بالإضافة إلى احتوائها على برامج البكالوريوس، وكذلك برامج الدراسات العليا في مراحل الماجستير والدكتوراه.
  • تهتم جامعة كولتور باستخدام كافة التقنيات العلمية الحديثة لتقديم كافة المعلومات للطلاب من خلال أهم الأساتذة الأكاديميين من مختلف الجامعات الدولية والعالمية لزيادة وصقل خبرات الطلاب العلمية، بالإضافة إلى التدريب العملي القوي ودعم الأنشطة الطلابية المختلفة عند الطلاب.
  • تحتل جامعة كولتور تصنيفاً محلياً وعالمياً مهم جدا يبلغ ترتيبها المحلي رقم 81 ضمن أفضل الجامعات التركية علاوة على أنه يتم تصنيفها دولياً رقم 3248 ضمن أفضل الجامعات في العالم.
  • البنية التحتية الخاصة بجامعة كولتور قوية جداً، تضم الجامعة مكتبة ضخمة تحتوي على الالاف من الكتب المطبوعة والإلكترونية في كافة المجالات حتى تساعد الطالب على أن ينهل من العلم الوفير من خلالها.
  • وجود المختبرات العلمية والبحثية والقاعات التعليمية المكيفة المهيأة لاستقبال الطلاب بأحدث التقنيات العلمية الحديثة في نقل العلم والمعرفة والصوت والصورة.
  • تحتوي الأحرام الجامعية لجامعة كولتور على العديد من الكافيهات والمطاعم المختلفة لكي يستطيع الطالب أن يقوم بالترفيه على نفسه من خلالها.
  • تتيح إدارة جامعة كولتور إلى الطالب خلال فترة الدراسة العمل بصورة جزئية في أحد الأقسام والوحدات الموجودة داخل الحرم الجامعية مما يساعده بشكل قوي في الحصول على المال والاستفادة من الخبرات الحياتية والمجتمعية خلال فترة الدراسة.
  • تمتلك جامعة كولتور مركزاً هاماً جداً للتأهيل الطلابي ومساعدة الخريجين على رسم المستقبل المهني من خلال توفير فرص العمل بصفة مستمرة وفرص التدريب حتى يساعد على زيادة خبرات الطلاب والخريجين.

 

 


ما هي أهم الأنشطة الطلابية الموجودة داخل حرم جامعة كولتور؟

تهتم إدارة جامعة كولتور على دعم الطالب علمياً، بالإضافة إلى زيادة الخبرات الحياتية والمجتمعية حتى يستطيع الانغماس في سوق العمل بشكل قوي من خلال تطوير المهارات المختلفة لديه ومن أهم الوسائل هي الأنشطة الطلابية المختلفة التي تقام بشكل فوري داخل الأحرم الجامعية لجامعة كولتور ومنها؛


  • تتواجد العديد من الأندية المختلفة داخل الأحرام الجامعية لجامعة كولتور التي يتم خلالها بصفة مستمرة إقامة العديد من الندوات الثقافية والعلمية والفنية والتي تحرص ادارة الجامعة خلالها على إرسال الدعوات لأشهر العلماء والسياسيين ورجال الفن والرياضة حتى يستفيد الطلاب من خبراتهم الحياتية.
  • إقامة الكثير من الحفلات الموسيقية والمسرحيات المختلفة على المسارح الموجودة داخل الحرم الجامعي لجامعة كولتور بهدف دعم الحس الفني والأدبي لدى الطلاب.
  • وجود الأندية الرياضية المختلفة وإجراء العديد من المنافسات الرياضية الهامة في الكثير من أنواع الرياضات المختلفة لتشجيع الطلاب على ممارسة الهوايات والرياضات المختلفة التي يرغبون فيها لدعم الجسم والعقل.
  • تحرص إدارة الجامعة على إقامة الكثير من المعارض المختلفة في كافة المجالات وتشجيع الطلاب بشتى الطرق على الاشتراك فيها والإبداع من خلالها.
  • إقامة العديد من المهرجانات المختلفة المحلية والدولية على أراضي الأحرام الجامعية علاوة على إجراء العديد من الرحلات المختلفة العلمية والبحثية والترفيهية للطلاب.

مكتبة جامعة كولتور يونيتوبيا

 


دعونا نتعرف على كيفية التقديم للدراسة في جامعة كولتور؟

جامعة كولتور من أهم الجامعات الخاصة في تركيا ويحتاج الطالب للدراسة بها تقديم ما يلي:


  • صور شخصية حديثة للطالب.
  • صورة من شهادة بيان الدرجات بعد الانتهاء من الدراسة التوجيهية أو الثانوية في البلد الخاصة بالطالب وترجمتها إلى اللغة الإنجليزية ليتم رفعها على الموقع الخاص بالجامعة عند فتح التقديم على الموقع والذي غالباً يكون ما بين شهري مايو وسبتمبر من كل عام.
  • صورة من جواز السفر ساري المفعول ..
  • شهادة التوفل و الايلتس لأن الدراسة داخل الجامعة باللغة الإنجليزية أو ما يثبت إجادة اللغة التركية في حالة الرغبة باللغة التركية وفي حالة عدم إيجاد الطالب أي من اللغتين يمكنه الالتحاق بسنة تمهيدية قبل الالتحاق بالدراسة الأساسية حتى يتمكن الطالب في فهم المناهج وإمكانية التعامل مع الأساتذة والطلاب.

 


ما هي أهم التخصصات الدراسية داخل جامعة كولتور وتكلفتها السنوية؟

الدراسة باللغة الإنجليزية، مدة الدراسة 4 سنوات، تكلفة السنة الدراسية 4930 دولاراً.


الدراسة باللغة الإنجليزية، مدة الدراسة 4 سنوات، تكلفة السنة الدراسية 4930 دولاراً.


الدراسة باللغة الإنجليزية، مدة الدراسة 4 سنوات، تكلفة السنة الدراسية 4930 دولاراً.


  • العمارة الداخلية والتصميم البيئي:

الدراسة باللغة الإنجليزية والتركية، مدة الدراسة 4 سنوات، تكلفة السنة الدراسية باللغة الإنجليزية 5200 دولاراً بينما التكلفة باللغة التركية 4250 دولاراً.


  • دراسة العلاقات الدولية في جامعة كولتور؛

الدراسة باللغة الإنجليزية، مدة الدراسة 4 سنوات، تكلفة السنة الدراسية 4930 دولاراً.


الدراسة باللغة التركية، مدة الدراسة 4 سنوات، تكلفة السنة الدراسية 4250 دولاراً.


  • دراسة التمريض في جامعة كونتور:

الدراسة باللغة التركية، مدة الدراسة 4 سنوات، تكلفة السنة الدراسية 4250 دولاراً.


  • دراسة الحقوق في جامعة كونتور:

الدراسة باللغة التركية، مدة الدراسة 4 سنوات، تكلفة السنة الدراسية 6,290 دولاراً.


  • دراسة علم النفس في جامعة كولتور:

الدراسة باللغة التركية، مدة الدراسة 4 سنوات، تكلفة السنة الدراسية 4250 دولاراً.


الدراسة باللغة التركية، مدة الدراسة 4 سنوات، تكلفة السنة الدراسية 4250 دولاراً.

 

أخيراً نرجو أن يكون مقالنا شاملاً لكل المعلومات التي تحتاجون معرفتها، وإذا كنتم مهتمين بالدراسة في تركيا وتحتاجون للمساعدة،

فريق يونيتوبيا للاستشارات المجانية والخدمات التعليمية جاهزون لمساعدتك على مدار الساعة.

لا تتردد في التواصل مع فريق يونيتوبيا