البرامج المفضلة

لم تتم إضافة برامج إلى القائمة بعد

الدراسة في جامعة صباح الدين الزعيم

تاريخ النشر: 22/05/2021

تقييم الجامعات التركية؛ تقييم الدراسة في جامعة صباح الدين الزعيم

جامعة صباح الدين الزعيم من أشهر الجامعات الخاصة في تركيا والتي تجد إقبالاً كبيراً من مختلف الطلاب العرب حول العالم الراغبين بالدراسة في تركيا والالتحاق بهذه الجامعة فهي تحتوي على العديد من التخصصات المختلفة على رأسها؛ كليات الهندسة، والعلوم الطبيعية، العلوم الإدارية، والإنسانية، والاقتصاد، والتربية حيث تحتوي على كثير من البرامج الدراسية المختلفة التي تتيح للطالب دراسة البكالوريوس في تركيا مع إمكانية استكمال الماجستير في تركيا ودراسة الدكتوراه.

تعتبر جامعة صباح الدين الزعيم من الجامعات الحديثة في دولة تركيا حيث يرجع تاريخ إنشائها إلى عام 2010 ميلادية.

تابعونا خلال المقال للتعرف على معلومات هامة جداً حول الدراسة في جامعة صباح الدين الزعيم…

 جامعة صباح الدين الزعيم

 


نبذة مختصرة سريعة عن جامعة صباح الدين الزعيم

  • جامعة صباح الدين الزعيم İstanbul Sabahattin Zaim Üniversitesi من أهم الجامعات الخاصة في تركيا يرجع تاريخها إلى عام 2010 ميلادية، يقع الحرم الجامعي في قلب مدينة اسطنبول والذي يضم الكثير من الأندية الرياضية والصالات الثقافية، والقاعات التعليمية الكبيرة.
  • تحتل جامعة صباح الدين الزعيم تصنيفاً محلياً 138 ضمن أفضل الجامعات التركية وترتيب عالمياً 7587 وسط أفضل الجامعات الدولية.
  • تضم جامعة صباح الدين الزعيم العديد من المجالات والتخصصات المختلفة حيث تحتوي على: 7 كليات على رأسها الكليات الهندسية بتخصصاتها المختلفة والتخصصات الإدارية والإنسانية والعلوم الطبيعية والاقتصاد وإدارة الأعمال.
  •  تحتوي الجامعة على كثير من البرامج الدراسية المختلفة حيث تحتوي على 34 برنامجاً دراسياً لدراسة البكالوريوس بالإضافة إلى 57 برنامجاً دراسياً في مرحلة الماجستير و20 برنامجاً دراسياً في مرحلة الدكتوراه.
  •  الحرم الجامعي الخاص بجامعة صباح الدين الزعيم يتميز بأنه يحتوي على أكثر من 33 نادياً طلابياً يحوي في داخله على كثير من القاعات التعليمية والصالات التي يتم خلالها إجراء العديد من المهرجانات الثقافية والأدبية بالإضافة إلى النوادي الرياضية التي تشمل صالات التنس وكرة السلة والسباحة وخلافها…
  • الإدارة الخاصة بالجامعة تهتم كثيراً بكافة الأنشطة الطلابية لثقل خبرات ومهارات الطلاب العلمية والاجتماعية.
  • تحتوي جامعة صباح الدين الزعيم على مكتبة ضخمة جداً تشمل الآلاف من الكتب القيمة في كافة التخصصات والمجالات العلمية والبحثية المتاحة أمام الطالب حتى ينهل من العلم، المكتبة مفتوحة 24 ساعة والكتب مترجمة بأكثر من 15 لغة لتناسب جميع الأجناس المختلفة.
  • من أهم مميزات جامعة صباح الدين الزعيم والتي تجعلها واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا أنها تمتلك عدداً كبيراً وواسعاً جداً من المختبرات الطبية في كافة المجالات مثل: الفيزياء، الكيمياء، الرياضيات، والأحياء بالإضافة إلى عدد واسع من مراكز البحوث المختلفة في كافة المجالات الإسلامية، ومراكز الأبحاث الخاصة بدراسات الأغذية والتطورات والاختراعات الكيميائية الطبية.

أشهر خصائص تميز جامعة صباح الدين الزعيم

  1. يمكنك الدراسة داخل جامعة صباح الدين الزعيم بكلتا اللغتين الإنجليزية والتركية حيث تعتبر اللغة الإنجليزية هي الرسمية بجانب التركية والعديد من اللغات الأخرى وأحيانا يمكنك الدراسة باللغة العربية نظراً لأن معظم الطلاب في الجامعة وافدون من الدول العربية المختلفة.
  2. الاهتمام الشديد الواسع بتطوير المناهج الدراسية واتباع كافة التقنيات العلمية الحديثة لتوصيل المعلومة بكل أريحية وسهولة إلى الطلاب بداية من اختيار ستاف دراسي مؤهلاً في كافة التخصصات ومن أشهر الجامعات الدولية مروراً بالقاعات التعليمية المكيفة التي تتبع كافة التقنيات في راحة الطلاب خلال عملية التدريس و استقبال المعلومات.
  3. اهتمام إدارة جامعة صباح الدين الزعيم بدعم الطلاب علمياً واجتماعياً وصقل خبراتهم في السوق وتنمية مهاراتهم الاجتماعية من خلال المحافظة على الأنشطة الطلابية فيوجد بالجامعة أكثر من 33 نادياً طلابياً، بالإضافة إلى الأندية الرياضية والصالونات الثقافية والمهرجانات العالمية.
  4. جامعة صباح الدين الزعيم عضو في برنامج إيراسموس وهو برنامج هام جداً لعملية التبادل الطلابي مع أهم وأشهر الجامعات الدولية والعالمية حول العالم مما يثقل من الخبرات والمهارات وتبادل المعلومات.
  5. الحرم الجامعي الخاص بجامعة صباح الدين الزعيم يشمل مكتبة علمية أدبية فكرية تحتوي على مئات الكتب القيمة المتاحة أمام الطلاب طوال اليوم للاستفادة من القيمة العلمية منها.
  6. تحتوي جامعة صباح الدين الزعيم على عديد من البرامج الدراسية المختلفة في كافة المراحل بداية من دراسة البكالوريوس في تركيا ودراسة الماجستير في تركيا ودرجة الدكتوراه.
  7. تحتوي الجامعة على مختلف التخصصات والمجالات العلمية والعملية والأدبية أشهرها: تخصصات الهندسة المختلفة من البرمجيات والإلكترونيات والعمارة والهندسة المدنية وهندسة الحاسوب مروراً بالكليات الأدبية والإعلامية مع وجود العلوم الطبيعية، العلوم الإدارية، والإنسانية، وكذلك الاقتصاد، وإدارة الأعمال.

 مكتبة جامعة صباح الدين الزعيم

 


ما هي أهم الوثائق والمستندات المطلوبة للالتحاق بجامعة صباح الدين الزعيم؟

مميزات معظم الجامعات الخاصة في تركيا مثل جامعة صباح الدين الزعيم أنها لا تضع شروطاً قاسية لقبول الطلاب بها مثل نظيراتها في مختلف الدول الأوروبية والأمريكية ومن ضمن الأوراق المطلوبة ما يلي:


  •  صور شخصية للطالب حديثة تكون بخلفية بيضاء.
  • صورة أصلية من جواز السفر ساري لمدة طويلة نسبياً.
  • يجب أن يقوم الطالب بترجمة وتوثيق شهادة الثانوية العامة أو شهادة بيان الدرجات إلى اللغة الإنجليزية ليتم رفعها على الموقع الخاص بالجامعة عند فتح موعد التقديم من كل عام بين شهري مايو وسبتمبر.
  • عند الموافقة الأولية من الجامعة على طلب التحاق الطالب بها يتم التواصل معه لإجراء كافة الأمور المتبقية.
  •  من الهام جداً إذا كان الطالب قد اجتاز شهادة امتحان التوفل أو الايلتس أن يلحقها مع الأوراق المرفوعة على الموقع.
  • في حالة رغبة الطالب في دراسة التخصص باللغة الإنجليزية توفر الجامعة سنة تمهيدية تحضيرية للطالب قبل الالتحاق بالمجال الذي يرغب في دراسته مما يساعده على إجادة اللغة الإنجليزية بالدرجة الكافية للفهم والتعامل مع الأساتذة الأكاديميين والطلبة داخل الحرم الجامعي.

تعرف على أهداف جامعة صباح الدين الزعيم

  1. تسعى جامعة صباح الدين الزعيم أن تكون من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا محلياً ومن أفضل الجامعات الدولية عالمياً.
  2. تنفق جامعة صباح الدين الزعيم أموالاً طائلة وجهود كبيرة في مجال أن تكون رائدة في مجال الاختراعات والبحث العلمي في كافة المجالات والتخصصات العلمية والهندسية الغذائية والطبية والصناعية.
  3. الاهتمام الشديد بثقل خبرات الخريج علمياً وعملياً مع الاهتمام بتنمية المهارات الاجتماعية للطلاب من خلال دعم الأنشطة الطلابية والرياضية بقوة داخل وخارج الحرم الجامعي.

 


ماهي تكاليف ورسوم بعض الكليات في جامعة صباح الدين الزعيم؟

  •  دراسة العمارة و هندسة الكمبيوتر
  • عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة باللغة التركية، تكلفة العام الدراسي 19 ألف ليرة تركية.

  •  الهندسة الصناعية و الهندسة الكهربائية
  • عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة باللغة التركية، تكلفة العام الدراسي 19 ألف ليرة تركية.

  • العلوم السياسية والإدارية وعلم النفس
  • الدراسة باللغة الانجليزية، عدد سنوات الدراسة 4 سنوات تكلفة العام الدراسي 19 ألف ليرة تركية.

  •  دراسة التاريخ و علم النفس
  • عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة بها باللغة التركية، تكلفة العام الدراسي 19000 ليرة تركية.

  • الاقتصاد والتمويل الإسلامي
  • لغة الدراسة هي الإنجليزية، عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، تكلفة العام الدراسي 19 ألف ليرة تركية.
  •  
  • دراسة الاقتصاد
  • لغة الدراسة هي اللغة التركية , عدد سنوات الدراسة 4سنوات , تكلفة العام الدراسي الواحد 19000 ليرة تركية

 

أخيراً نرجو أن يكون مقالنا شاملاً لكل المعلومات التي تحتاجون معرفتها، وإذا كنتم مهتمين بالدراسة في تركيا وتحتاجون للمساعدة ،

فريق يونيتوبيا للاستشارات المجانية والخدمات التعليمية جاهزون لمساعدتك على مدار الساعة.

لا تتردد في التواصل مع فريق يونيتوبيا