البرامج المفضلة

لم تتم إضافة برامج إلى القائمة بعد

الدراسة في جامعة سابانجي

تاريخ النشر: 16/07/2021

تقييم الجامعات التركية؛ تقييم الدراسة في جامعة سابانجي

جامعة سابانجي واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا التي تحتل تصنيفاً محلياً وعالمياً ضمن أفضل الجامعات الدولية والتي تعتبر بمثابة مصدر لجذب العديد من الطلاب المحليين والدوليين من مختلف العالم لدراسة التخصصات المختلفة في هذه الجامعة حيث يمكنك خلالها دراسة التخصصات الهندسية والإدارية والعلوم الإنسانية والطبيعة.

تتميز الدراسة في تركيا بجامعاتها الخاصة لأن مايميز  الجامعات الخاصة في تركيا أنها تعتبر من أهم الجامعات حول العالم نظراً لما تقدمه للطلاب من مهارات ومرونة كبيرة في وسائل التعلم واتباع أفضل التقنيات العلمية الحديثة في توصيل المعلومة وربطها بالدراسة العملية لصقل خبرات الطالب في المجال الخاص به.

تابعونا في المقال الآتي لنتعرف سوياً على طبيعة الدراسة في جامعة سابانجي والتكاليف المحتملة.

جامعة سابانجي

 


نبذة مختصرة سريعة عن جامعة سابانجي

  • تأسست جامعة سابانجي SABANCI ÜNİVERSİTESİ في مدينة اسطنبول عام 1996 ميلادية على يد عائلة سابانجي وهي من أشهر العائلات التركية في اسطنبول.
  • تحتل جامعة سابانجي تصنيفاً محلياً وعالمياً ممتازاً جداً فهي تحتل رتبة 12 بين أفضل الجامعات التركية ورتبة 1068 ضمن أفضل الجامعات العالمية.
  • في عام 2020 احتلت جامعة سابانجي مكانة عالمية مرموقة جداً حيث أصبحت واحدة من أهم وأفضل 500 جامعة على مستوى العالم وقارة آسيا وتسعى في الوصول إلى مكانة مرموقة في الفترة القادمة.
  • تم إنشاء الحرم الخاص جامعة سابانجي على مساحة واسعة جدا تبلغ 1.2 مليون متر مربع، يحتوي على عدد كبير جداً من الحدائق والمتنزهات المليئة بالأشجار والأزهار التي تعطي منظراً جميلاً للمكان بالإضافة إلى بحيرة صناعية تدخل البهجة والسرور على الطلاب خلال السير في الحرم الجامعي.
  • تحتوي جامعة سابانجي على مكتبة علمية ضخمة جداً تضم المئات بل الٱلاف من الكتب في مختلف التخصصات، تفتح أبوابها على مصراعيها 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع حتى ينهل الطلاب من علمها.
  • تهتم إدارة جامعة سابانجي بدعم كافة أنواع الرياضات المختلفة حيث يحتوي الحرم الجامعي على 50 نادياً رياضياً يضم أكثر من 41 فرقة رياضية في مختلف أنواع الرياضات المختلفة، توجد صالات خاصة بممارسة رياضة التنس والجري والسباحة وغيرها من أنواع الرياضات المختلفة التي تدعمها إدارة الجامعة بقوة من خلال إقامة المنافسات والدورات المستمرة.
  • تحتوي على 12 استوديو للفنون والتصميم والجرافيك بالإضافة إلى 100 مختبراً طبياً للبحث العلمي والاكتشافات.
  • يحتوي الحرم الجامعي الخاص بجامعة سابانجي على سكن جامعي للطلاب الذين يسكنون بعيداً عن الجامعة أو من خارج تركيا حيث يسع إلى أكثر من 2600 طالباً وطالبة، كما أن الحرم الجامعي يبعد مسافة 40 كيلومتر من وسط مدينة اسطنبول.
  • تحتوي جامعات سابانجي على العديد من مراكز البحث العلمي والمختبرات الطبية المختلفة، ومعامل مختلفة في التخصصات الفيزيائية والكيميائية.

مكتبة جامعة سابانجي

مختبرات جامعة سابانجي

 

 


ما هي أهم التخصصات التي يمكن دراستها في جامعة سابانجي؟

  • تحتوي جامعة سابانجي على العديد من التخصصات المختلفة أشهرها التخصصات الهندسية والتخصصات الإدارية الإنسانية والإجتماعية.
  • تحتوي جامعة سابانجي على 3 كليات هي كلية الهندسة بالإضافة إلى عدد واسع من التخصصات بها مع كلية العلوم الإدارية، كلية الآداب والعلوم الاجتماعية.
  • تحتوي جامعة سابانجي على العديد من البرامج الدراسية المختلفة، بالإضافة الى دعمها الدراسات العليا فى التخصصات التي تحتوي عليها، تحتوي الجامعة على 13 برنامجاً دراسياً لدراسة البكالوريوس في تركيا، بالإضافة إلى 46 برنامجاً لدراسة الماجستير في تركيا و15 برنامجاً دراسياً لدراسة الدكتوراه حيث تهتم الجامعة بمرحلة البكالوريوس، وكذلك بالدراسات العليا، والتعمق في كافة التخصصات المختلفة.

 


ما هي أهم الخصائص والمميزات التي تدفعك للدراسة في جامعة سابانجي؟

  1. تحتل جامعة سابانجي تصنيفاً دولياً ومحلياً مرموقاً جداً حيث تم تصنيفها في مقتبل 2020 واحدة من أفضل 500 جامعة حول العالم.
  2. تنفق الأموال الطائلة على مختبرات البحث العلمي بالإضافة إلى أنها تحتوي على الكثير من المراكز المتخصصة في هذا المجال وعلى رأسها مركز اسطنبول للبحث العلمي خاصة في مجالات التكنولوجيا والنانو.
  3. من أهم مميزات الدراسة في جامعة سابانجي أن الطالب المحلي والدولي يحصل على تأمين صحي شامل خلال فترة الدراسة داخل الجامعة.
  4. تهتم إدارة جامعة سابانجي بمختلف أنواع الرياضات حيث تحتوي على أكثر من 50 نادياً رياضياً يضم العديد من الفرق الرياضية في مختلف أنواع الرياضات، كما تحتوي على ملعب للتنس وصالات خاصة بممارسة السباحة والجري وغيرها..
  5. حرم الجامعة كبير نسبياً أكثر من 1200 مليون متر مربع مساحة شاسعة تحتوي على كثير من المسارح والقاعات التعليمية المكيفة، بالإضافة إلى وجود بحيرة صناعية وحدائق ومنتزهات وأشجار تضفي منظراً جذاباً ورائعاً على الجامعة.
  6. يمكنك الدراسة داخل جامعة سابانجي باللغة الانجليزية، كما أنها تهتم باتباع كافة النظم التكنولوجية الحديثة في إيصال المعلومة للطلاب من خلال ربط الدراسة النظرية الأكاديمية بالتدريب العملي مما يصقل من خبرات الطالب.
  7. تهتم الجامعة باختيار ستافاً دراسياً مؤهلاً على أكمل وجه لكي يقوم بشرح ونقل المعلومات إلى الطلبة مع دمج الدراسة النظرية بالعملية لتحقيق الاستفادة القصوى وثقل خبرات الطالب.

 


ما هي شروط الالتحاق للدراسة في جامعة سابانجي؟

  • أوراق خاصة بالطالب مثل الصور الشخصية.
  • صورة من جواز السفر ساري الصلاحية.
  • شهادة الثانوية العامة أو شهادة بيان الدرجات يتم ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية.
  • شهادة من اجتياز امتحان الٱيلتس أو التوفل وفي حالة عدم إتقان الطالب اللغة الإنجليزية يحصل على السنة الأولى كسنة تمهيدية لاجتياز اختبار اللغة ثم يلتحق بعد ذلك بالدراسة الأكاديمية.
  • يجب التنويه أنه من الممكن أن يحصل بعض الطلاب الأجانب على منح دراسية كاملة أو جزئية للدراسة في جامعة سابانجي حيث يحصل الطالب على دعم كبير يصل إلى 100% للدراسة داخل الجامعة أو تكون نصف مدعمة وهكذا..

 


ما هي أهم الكليات في جامعة سابانجي وتكاليف الدراسة بها؟

  • كلية نظم المعلومات الإدارية:

عدد سنوات الدراسة بها أربع سنوات تكاليف الدراسة 13500 دولار أمريكياً والدراسة باللغة الإنجليزية.

 


4 سنوات، تكلفة الدراسة بها 13500 دولار أمريكي، الدراسة باللغة الإنجليزية.

 


  • هندسة الإلكترونيات:

عدد سنوات الدراسة بها 4 سنوات وتكلفة الدراسة 13500 دولاراً أمريكياً باللغة الإنجليزية.

 


4 سنوات تكلفة الدراسة بها 13500 دولاراً أمريكياً باللغة الإنجليزية.

 


4 سنوات وتكلفة الدراسة بها 13500 دولاراً أمريكياً، لغة الدراسة هي اللغة الإنجليزية.

 


  • الفنون البصرية والاتصال المرئي:

4 سنوات، تكلفة الدراسة بها 13500 دولاراً أمريكياً ويتم تدريس المواد خلالها باللغة الإنجليزية.

 


  • كلية الآداب والعلوم الاجتماعية؛ الدراسات الثقافية:

تكلفة الدراسة بها 13500 دولاراً أمريكياً أربع سنوات ولغة الدراسة الإنجليزية.

 


ما هي رؤية وأهم أهداف جامعة سابانجي؟

  • تهدف جامعة سابانجي إلى رؤية مميزة وأهداف عالية جداً أهمها أن تصبح مؤسسة علمية وعملية وإدارية مختلفة بذاتها تحقق النفع والاستفادة الكاملة للمجتمع ولكل الطلاب الملتحقين بها وكذلك العاملين.
  • الاهتمام الكبير بمجالات البحث العلمي والاختراعات في كافة التخصصات العلمية والعملية الحديثة من خلال المشاركة في اكتشاف الأبحاث العلمية الحديثة التي تفيد الجميع وتعود عليهم بالنفع.
  • العمل على تطوير مهارات الطلاب وصقل خبراتهم النظرية والعملية مما يجعلهم قادرين على المنافسة في السوق العملي بقوة في كافة التخصصات الهندسية والعلوم الاجتماعية والإدارية والإنسانية.



أخيراً نرجو أن يكون مقالنا شاملاً لكل المعلومات التي تحتاجون معرفتها، وإذا كنتم مهتمين بالدراسة في تركيا وتحتاجون للمساعدة،

فريق يونيتوبيا للاستشارات المجانية والخدمات التعليمية جاهزون لمساعدتك على مدار الساعة.

لا تتردد في التواصل مع فريق يونيتوبيا