البرامج المفضلة

لم تتم إضافة برامج إلى القائمة بعد

الدراسة في جامعة خليج

تاريخ النشر: 16/07/2021

تقييم الدراسة في جامعة خليج

 

جامعة خليج من الجامعات الخاصة في تركيا الرائدة ضمن أفضل 100 جامعة على المستوى المحلي بالإضافة إلى أنها تحتل مكانة عالمية حيث تحرص إدارة الجامعة بشكل مستمر على التطوير والتحسين لتصل إلى مكان مميز بين أفضل الجامعات الدولية عن طريق توفير أحدث وسائل العلم القائمة على الإبداع والابتكار من خلال أفضل الأساتذة الأكاديميين عن طريق برامج التدريس المشترك والاتفاقيات الدولية مع أهم الجامعات العالمية وإعداد برامج التدريب والأنشطة الطلابية لزيادة خبرات الطلاب العلمية والتدريبية والمهنية والاجتماعية.

فإذا كنتم من المهتمين بالدراسة في تركيا وفي جامعاتها الخاصة تابعونا في المقال للتعرف على أهم مميزات الدراسة في جامعة خليج التركية…

جامعة خليج يونيتوبيا

 


ما هي أهم المعلومات عن جامعة خليج التركية؟

  • جامعة الخليج من أهم الجامعات الخاصة في تركيا وهي من الجامعات الوقفية التي تم إنشاؤها من قبل وقف الأطفال المصابين بسرطان الدم وتحتل مكانة متميزة محلياً وعالمياً ضمن أفضل الجامعات.
  • تقع جامعة الخليج التركية في مدينة اسطنبول التي تتميز بالجمال والروعة في كافة المعالم السياحية والطبيعة الخلابة وسهولة الوصول إليها من خلال شبكة قوية من المواصلات.
  • تم إنشاء الجامعة عام 1998 ميلادية.
  • يحتوي الحرم الجامعي لجامعة خليج على 6 كليات على رأسها؛ كلية الطب البشري، والهندسة والفنون، مع وجود معهد موسيقى و3 مدارس مهنية ومعهد خاص بالدراسات العليا لتخريج الطلاب على قدر كبير من الوعي والمعرفة والإدراك.
  • تحتوي جامعة الخليج التركية على أكثر من 65 معملاً بحثياً في مختلف المجالات قائم على الابتكار والعلم والمعرفة وتشجيع الطلاب والأساتذة الأكاديميين على البحث العلمي وإنفاق الأموال الطائلة في هذا الهدف 
  • توفر الجامعة نظام التعليم عن بعد من خلال إقامة الندوات التعليمية والمؤتمرات المختلفة خلال شبكة الإنترنت حتى تربط جميع الطلاب المحليين والأجانب خلال قاعات إلكترونية يمكنهم البحث والمشاورة مع بعضهم البعض دون الإضطرار للحضور إلى مكان واحد مهما كانت المسافة.
  • من أهم المعالم الموجودة داخل الحرم الجامعي بجامعة خليج التركية أنها تحتوي على مكتبة علمية فنية أدبية شاملة تضم آلافاً من الكتب العلمية والطبية والأدبية في كافة المجالات علاوة على أن الطالب يمكنه الوصول إلى أي مجال وأي كتب يرغب فيها من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص به لتوافر النسخ المطبوعة والإلكترونية

 


ما هي أهم الخصائص والمميزات لدراسة الطالب داخل جامعة خليج التركية

  • يضم الحرم الجامعي لجامعة خليج التركية أكثر من 10.000 طالباً من بينهم المحليين والدوليين من العرب والأجانب نظراً لما تتمتع به الجامعة من السمعة الحسنة الطيبة من خلال ما يلي:
  • التعليم الراقي والجودة الكبيرة في إيصال المعلومات بداية من القاعات المجهزة والمكيفة لاستقبال الطلاب وكذلك الستاف الدراسي من أهم وأشهر الأساتذة الأكاديميين من مختلف الجامعات العالمية لإيصال العلم والمعرفة للطلاب بأسهل الطرق وربط الدراسة الأكاديمية بالتدريب العملي.
  • يحتوي الحرم الجامعي لجامعة خليج التركية على الكثير من الورش والقاعات التعليمية والقاعات المخصصة للندوات والمهرجانات العالمية والمحلية بالإضافة إلى المختبرات العلمية والبحثية والتي وصل عددها أكثر من 65 مختبراً.
  • تضم جامعة خليج مباني مخصصة لسكن الطلاب مجهزة على أعلى التقنيات ووسائل الترفيه والراحة للاستمتاع خلال فترة الدراسة والبقاء داخل الحرم الجامعي في جامعة الخليج والمجهز بأفضل الغرف و وسائل الترفيه والأكل والرعاية والأمان.
  • تهتم جامعة خليج التركية ببرامج التدريس المشترك والاتفاقيات الدولية مع أهم الجامعات العالمية، بالإضافة إلى وجود مراكز للتعليم المستمر يساعد على توفير فرص التدريب الهامة للطلاب خلال فترة الدراسة، وكذلك إيجاد أهم الفرص لعمل للخريجين في أفضل وأهم المؤسسات الدولية والمحلية.
  • يمكنك الدراسة داخل جامعة خليج بكلتا اللغتين الإنجليزية والتركية وفي حالة عدم إيجاد أي من اللغتين توفر الجامعة سنة تمهيدية يمكنك الالتحاق بها قبل الدراسة الأساسية حتى تؤهلك لفهم المناهج الدراسية وإمكانية التعامل مع الطلاب والأساتذة داخل الحرم الجامعي.

 


تعرف على الأنشطة الطلابية والحياة الجامعية داخل الحرم الجامعي لجامعة خليج التركية

  • تهتم إدارة الجامعة بالمحافظة على الصحة النفسية للطلاب خلال فترة الدراسة عن طريق توفير وحدات مخصصة للإستشارات النفسية من قبل أمهر الأطباء النفسيين المتخصصين في المجال لمساعدة الطلاب والموظفين على اجتياز كافة الصعوبات التي قد يجدها خلال العمل أو فترة الدراسة.
  • مراكز متخصصة للتعليم المستمر وإيجاد فرص قوية للتدريب للطلاب خلال فترة الدراسة لربط الدراسة الأكاديمية بالتدريب العملى وكذلك المساعدة على رسم المستقبل المهني لدى الطلاب وتوفير فرص خاصة للعمل بعد التخرج.
  • الاهتمام الشديد بإقامة مختلف أنواع الأنشطة الطلابية على أراضي الحرم الجامعي الخاص بجامعة الخليج التركية ودعم كافة الأنشطة والمهارات والهوايات الخاصة بالطلاب من خلال الصالات الرياضية التي تحتوي على كافة أنواع الرياضات المختلفة علاوة على إقامة المعارض والمهرجانات والمسرحيات والفنون المختلفة.
  • التنظيم المستمر لكافة الندوات والمؤتمرات العلميه والبحثيه والحرص على حضورها من قبل أهم وأفضل رجال الاقتصاد والعلماء ورجال الفن والرياضة والاقتصاد حتى ينهل الطلاب من علمهم ومعرفتهم والاستفادة من خبراتهم السابقة.
  • إقامة مختلف المسابقات في كافة المجالات والرياضات لدعم الطلاب ومساعدتهم على إخراج طاقاتهم الدفينة والاستفادة منها في أوقات الفراغ فيما ينفع ودعم الصحة النفسية لديهم.

 


ما هي شروط التسجيل للالتحاق بالدراسة في جامعة خليج التركية؟

الشروط المطلوبة لالتحاق الطلاب المحليين والدوليين من العرب والأجانب للدراسة بجامعة خليج التركية تعتبر مقبولة ومناسبة بشكل كبير مقارنة بمعظم الجامعات الأمريكية والأوروبية وهي لا تقل أهمية عن مدى العلم والخبرة والمعرفة التي يحصل عليها الطلاب:


  • ترجمة الشهادة الخاصة باجتياز مرحلة الثانوية العامة أو التوجيهية أو شهادة بيان الدرجات إلى اللغة الإنجليزية.
  • صورة من جواز السفر الخاصة بالطالب سارياً.
  • عدة صور شخصية للطالب وتكون حديثة بخلفية بيضاء.
  • شهادات تثبت قدرة الطالب على فهم اللغة الإنجليزية أو اللغة التركية مثل اجتياز اختبارات الٱيلتس أو التوفل.
  • تقديم كل هذه الأوراق والشهادات على الموقع الخاص بالجامعة حيث تفتح الجامعة أبوابها على مصراعيها لاستقبال الطلاب الوافدين من مختلف دول العالم ما بين شهري مايو وسبتمبر من كل عام.

 


أهم التخصصات والرسوم الدراسية الخاصة بها الموجودة داخل حرم جامعة خليج التركية

الدراسة باللغة التركية، عدد سنوات الدراسة 6 سنوات، تكلفة العام الدراسي الواحد 15 ألف دولاراً.


  • هندسة البرمجيات:

الدراسة باللغة الإنجليزية، عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، تكلفة العام الدراسي الواحد 3500 دولاراً.


  • التمريض:

الدراسة باللغة الإنجليزية، عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، تكلفة العام الدراسي الواحد 3500 دولاراً.


  • علم النفس:

الدراسة باللغة الانجليزية، عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، تكلفة العام الدراسي الواحد 3500 دولاراً.


الدراسة باللغة الإنجليزية، عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، تكلفة العام الدراسي الواحد 3500 دولاراً.


الدراسة باللغة الإنجليزية، عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، تكلفة العام الدراسي الواحد 3500 دولاراً.


  • العلوم السياسية والعلاقات الدولية:

الدراسة باللغة التركية، عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، تكلفة العام الدراسي الواحد 3500 دولاراً.


الدراسة باللغة التركية، عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، تكلفة العام الدراسي الواحد 3500 دولار، في حال دراسة العمارة الداخلية باللغة التركية هي نفس تكلفة العام الدراسي الواحد 3500 دولاراً أمريكياً.

 

أخيراً نرجو أن يكون مقالنا شاملاً لكل المعلومات التي تحتاجون معرفتها، وإذا كنتم مهتمين بالدراسة في تركيا وتحتاجون للمساعدة،

فريق يونيتوبيا للاستشارات المجانية والخدمات التعليمية جاهزون لمساعدتك على مدار الساعة.

لا تتردد في التواصل مع فريق يونيتوبيا