البرامج المفضلة

لم تتم إضافة برامج إلى القائمة بعد

الدراسة في جامعة بيلجي

تاريخ النشر: 21/06/2021

تقييم الجامعات التركية ; تقييم الدراسة في جامعة بيلجي

جامعة بيلجي واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا و تقع في قلب مدينة اسطنبول في القسم الأوروبي تتميز باحتوائها على أكثر من حرم جامعي في أماكن مختلفة حول مدينة اسطنبول.

أهم ما يميز جامعة بيلجي أنها تقدم برامج الدراسة باللغة الإنجليزية، وتعتبر التخصصات الهندسية بمختلف أنواعها هي أهم برامج الدراسة والتخصصات في هذه الجامعة، فهي الخيار الأمثل لمن يريد الدراسة في تركيا وتحديداً تخصصات الهندسة.

لا تحتاج جامعة بيلجي إلى شروط خاصة للالتحاق فيها كمثيلاتها في الجامعات الأوروبية والأمريكية، كما أنها تحتل تصنيفاً مميزاً جداً على الوسط المحلي والعالمي بين أفضل الجامعات التركية والعالمية.

سوف نحدثكم في هذا المقال عن أهم مميزات الدراسة في جامعة بيلجي، ونبذة مختصرة عنها، وشروط الالتحاق بها، تابعونا للمزيد…

 جامعة بيلجي

 


نبذة مختصرة عن جامعة بيلجي

  • تأسست جامعة بيلجي İstanbul Bilgi Üniversitesi عام 1996 ميلادية حيث تعتبر واحدة من أهم وأعرق الجامعات التركية، تقع في قلب مدينة اسطنبول في القسم الأوروبي عند موضع التقاء قارتي آسيا وأوروبا.
  • تحتل جامعة بيلجي تصنيفاً عالمياً ومحلياً مرموقاً حيث تعتبر الجامعة رقم 25 ضمن أفضل الجامعات التركية، ورقم 1961 وسط أفضل الجامعات العالمية الأوروبية والأمريكية.
  • تحتوي جامعة بيلجي على أكثر من حرم جامعي في أماكن مختلفة حول مدينة اسطنبول تقيم خلالها الندوات الثقافية حيث تحوي ضمنها النوادي الرياضية والمسارح والسينما والمقاهي…
  • تعتبر جامعة بيلجي الجامعة التركية الوحيدة الحاصلة على عضوية في الشبكة الرائدة لجامعات لوريت عام 2006 م.
  • تحتوي جامعة بيلجي على الكثير من برامج الدراسة المشتركة والتبادل الثقافي والأدبي مع عدد واسع جداً من الجامعات الدولية والعالمية التي تتيح فرص لتبادل الأساتذة الجامعيين والطلبة وانتشار الثقافة والمعلومات بين الجامعات وبعضها البعض.
  • توفر جامعة بيلجي الكثير من البرامج الدراسية المختلفة تصل إلى أكثر من 150 برنامجاً دراسياً في أكثر من 5 مدارس تعليمية، 3 مدارس مهنية و7 كليات مختلفة.
  • تتميز جامعة بيلجي أنها تتيح اللغة الإنجليزية في الكثير من البرامج الدراسية، والتخصصات الهندسية مثل الهندسة المدنية والمعمارية والإلكترونية والطبية متوفرة بها، مع وجود أفضل التقنيات العلمية الحديثة وبرامج التدريب القوية التي تربط ما بين الدراسة النظرية والدراسة العملية لتصقل من خبرات الطالب.
  • تضم جامعة بيلجي الكثير من البرامج الدراسية والتعليمية في مختلف المراحل مثل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه حيث تحتوي على أكثر من 1000 عضواً في هيئة التدريس وأكثر من 25000 طالباً يدرسون بالجامعة وحوالي 30 ألف خريجاً سنوياً.

 


ماهي مميزات الدراسة في جامعة بيلجي؟

  • لقد حصلت جامعة بيلجي على الكثير من الشهادات العلمية المرموقة في مجال الجودة الخاصة بالتعليم في تخصصات مختلفة وعلى رأسها التخصصات الهندسية، وجودة التعليم باللغة الانجليزية، مع وجود تخصصات علم النفس مما يجعلها واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا لوجهة العديد من الطلاب المختلفين من العرب والأجانب، وكذلك الطلاب المحليين لدراسة كافة التخصصات وعلى رأسها التخصصات الهندسية.
  • تضم جامعة بيلجي متحفاً كهربائياً ليصف عصر الدولة العثمانية.
  • يتم تدريس معظم البرامج الدراسية داخل جامعة بيلجي باللغة الإنجليزية، وهذا أمر مميز للعديد من الطلاب العرب والأجانب الدوليين حول العالم.
  • تهتم جامعة بيلجي باستخدام أفضل التقنيات العلمية الحديثة، واتباع كافة الطرق التكنولوجية للتعليم داخل الحرم الجامعي أو برامج التعليم الإلكتروني عبر الإنترنت في مختلف المراحل وخاصة الدراسات العليا والدبلومات المختلفة.
  • تدعم جامعة بيلجي الأنشطة الطلابية بكل قوة وتزيد من خبرات الطلاب وزيادة مهارات التواصل والتعامل مع بعضهم البعض بالإضافة إلي وجود فرص التدريب القوية التي من شأنها ربط الدراسة الأكاديمية بالتدريب العملي مما يسهل من خبرات الطالب في سوق العمل.
  • تحتوي جامعة بيلجي على أكثر من 1000 عضو في هيئة التدريس من أفضل الجامعات العالمية والدولية، مع الحرص التام على تطوير شامل متكامل لكافة المقررات الدراسية سنوياً للاطلاع على كافة المعلومات وأحدث التطورات في العلم الحديث وأن يكون الطالب على دراية كاملة بهذه التغييرات حتى تصقل من قدراته وخبراته ومهارات سوق العمل بعد التخرج.
  • تضم جامعة بيلجي داخل الحرم الجامعي أكثر من 100 نادياً رياضياً يضم مختلف صالات الرياضة المختلفة وإتاحة ممارسة الرياضة جانب الدراسة لدعم الجسم والعقل.
  • تحتوي جامعة بيلجي على مكتبة ضخمة تضم آلاف من الكتب العلمية القيمة باهظة الثمن، مع وجود مختلف المجالات العلمية والبحثية التي تتاح أمام الطلاب لينهلوا من العلم الخاص بها بكل سهولة.
  • الحرص التام على إقامة الندوات العلمية والصالون الثقافي والأدبي و المسارح المختلفة في العديد من الأماكن في الجامعة مع الكثير من الأنشطة الطلابية الأخرى مثل: الأنشطة الاجتماعية، والفنية، والرياضية، والمسابقات الدولية، وفرص التبادل بين الأساتذة الجامعيين والطلاب من الجامعات وبعضها البعض.
  • الحرص على ربط الدراسة الأكاديمية بالدراسة العملية من خلال الورش المختلفة و الدورات التثقيفية والمعارض الهندسية. 

جامعة بيلجي2

 

 


دعونا نتعرف على شروط التسجيل في جامعة بيلجي

1.      لابد أن يكون الطالب الراغب بالالتحاق في الدراسة في جامعة بيلجي قد انتهى بالفعل من الدراسة التوجيهية أو الثانوية العامة.

2.      يتم ترجمة شهادة الثانوية العامة أو بيان درجات الطلاب إلى اللغة الإنجليزية وتكون جاهزة للرفع على الموقع الخاص بالجامعة عندما يتم فتح استقبال دفعة جديدة.

3.      عدد مطلوب من الصور الشخصية وتكون ذات خلفية بيضاء، مع صورة من جواز السفر ساري لمدة سنة أو سنتين.

4.      شهادة اجتياز امتحان اللغة الإنجليزية الدولي التوفل أو الٱيلتس إن وجدت.

 

5.      في حال لم يكن الطالب مجيداً للغة الإنجليزية من الممكن أن يتم الالتحاق بالجامعة وأن تكون السنة الأولى بمثابة سنة تمهيدية تساعد الطالب على إجادة اللغة الإنجليزية حتى يتمكن من الدراسة بسهولة والتعامل داخل جامعة بيلجي.

 


تعرف على رسوم وتكاليف الدراسة في جامعة بيلجي في العديد من التخصصات

برامج الدراسة باللغة الإنجليزية وعدد سنوات الدراسة 4 سنوات، تكلفة السنة الواحدة 9720 دولاراً أمريكياً.


  • هندسة الإلكترونيات في جامعة بيلجي:

برامج الدراسة باللغة الإنجليزية، وعدد سنوات الدراسة 4 سنوات، تكلفة السنة الواحدة 9720 دولاراً أمريكياً.


برامج الدراسة باللغة الإنجليزية، وعدد سنوات الدراسة 4 سنوات، تكلفة السنة الواحدة 9720 دولاراً أمريكياً.


برامج الدراسة باللغة الإنجليزية، وعدد سنوات الدراسة 4 سنوات، تكلفة السنة الواحدة 9720 دولاراً أمريكياً.


برامج الدراسة باللغة الإنجليزية، وعدد سنوات الدراسة أربع سنوات، وتكلفة السنة الواحدة 9720 دولاراً أمريكياً.


برامج الدراسة باللغة الإنجليزية، وعدد سنوات الدراسة أربع سنوات، وتكلفة السنة الواحدة 9720 دولاراً أمريكياً.


  • دراسة التسويق في جامعة بيلجي:

برامج الدراسة باللغة الإنجليزية، وعدد سنوات الدراسة أربع سنوات وتكلفة السنة الواحدة 9720 دولاراً أمريكياً.


برامج الدراسة باللغة الإنجليزية، وعدد سنوات دراسة إدارة الأعمال في جامعة بيلجي أربع سنوات، وتكلفة السنة الواحدة 9720 دولاراً أمريكياً.


عدد سنوات الدراسة 4 سنوات وبرامج الدراسة باللغة الإنجليزية, وتكلفة السنة الواحدة 8100 دولاراً أمريكياً

 

أخيراً نرجو أن يكون مقالنا شاملاً لكل المعلومات التي تحتاجون معرفتها، وإذا كنتم مهتمين بالدراسة في تركيا وتحتاجون للمساعدة،

فريق يونيتوبيا للاستشارات المجانية والخدمات التعليمية جاهزون لمساعدتك على مدار الساعة.

لا تتردد في التواصل مع فريق يونيتوبيا