البرامج المفضلة

لم تتم إضافة برامج إلى القائمة بعد

الدراسة في جامعة كوتش

تاريخ النشر: 21/05/2021

تقييم الجامعات التركية؛ تقييم الدراسة في جامعة كوتش:

جامعة كوتش واحدة من أهم وأفضل الجامعات الخاصة في تركيا غير الربحية التي تسعى بشكل كبير لإنفاق الأموال الطائلة على مجال البحث العلمي والمعرفة لإثراء العلم والمعرفة في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والإدارية والاجتماعية والاقتصادية.

تقدم الجامعة العديد من البرامج الدراسية المختلفة لطلابها الأتراك والأجانب الوافدين من الدول العربية ومن مختلف أنحاء العالم من أجل الدراسة في تركيا بهدف دراسة البكالوريوس في تركيا في الكثير من التخصصات التي يرغب فيها الطالب أو استكمال دراسة الماجستير في تركيا أو دراسة الدكتوراه حيث تحتوي على أكثر من 30 برنامجاً دراسياً خاصاً لدراسة الدكتوراه في التخصصات المختلفة من الطب والهندسة، والاقتصاد، والعلوم الإدارية.

تابعونا في المقال الآتي للتعرف على أهم البرامج الدراسية في جامعة كوتش، و تكاليف رسوم الدراسة بها…

جامعة كوتش 

 


نبذة مختصرة عن جامعة كوتش KOÇ ÜNİVERSİTESİ:

  • تأسست في مدينة إسطنبول تركيا عام 1992 ميلادية لكي تكون واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا وهي مؤسسة بحثية عريقة جداً لا تسعى للربح ولكن تهدف إلى تحقيق أعلى درجات العلم والمعرفة في كافة المجالات المختلفة.
  • تحتوي جامعة كوتش على العديد من البرامج الدراسية المختلفة في كافة المراحل فقد تحتوي على 22 برنامجاً دراسياً لتدريس البكالوريوس في التخصصات المختلفة، بالإضافة الى 29 برنامجا دراسيا لتدريس الماجستير في تركيا و 3 برنامجا دراسيا لدراسة الدكتوراه في تركيا.
  • تحتوي جامعة كوتش على مختلف التخصصات بداية من التخصصات الطبية فهي تحتوي على مدرسة للطب وكذلك التخصصات الهندسية المختلفة مثل الميكانيك والإلكترونيات والتقنية والمدنية وهندسة الكمبيوتر بجانب كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال والعلوم وغير ذلك…
  • الحرم الجامعي الخاص بجامعة كوتش تم انشاؤه على أكثر من 6 فدانات ذات مساحة واسعة شاسعة جدا تضم مباني مساحتها أكثر من 90 ألف مترا مربعا، يضم الكثير من النوادي الرياضية والصالات الثقافية والأدبية والمسارح..
  • خلال الحرم الجامعي الخاص بجامعة كوتش تتواجد العديد من المكتبات التي تحوي على الآلاف من الكتب في كافة التخصصات العلمية لينهل منها الطلاب بالإضافة إلى المختبرات البحثية مع وجود عدد كبير جدا من المقاهي والصالات لإقامة الأنشطة الثقافية والأدبية والمهرجانات الطلابية.
  • يوجد مساكن خاصة بأعضاء هيئة التدريس وكذلك مساكن خاصة للطلبة المحليين ومن خارج دولة تركيا.

 مكتبة جامعة كوتش

 مختبرات جامعة كوتش

ما هي أهم مميزات جامعة كوتش التي تدفع الطلاب للدراسة بها؟

  1. جامعة كوتش من أهم الجامعات الخاصة في تركيا والتي تحتل تصنيفا محليا رتبته 13 ضمن أفضل الجامعات التركية، بالإضافة إلى تصنيف مميز جدا رتبة 30 ضمن أفضل الجامعات الآسيوية وضمن أفضل 50 جامعة حديثة، كما تحتل عالميا رتبة 251 ضمن أفضل الجامعات الدولية.
  2. تحرص إدارة جامعة كوتش على وجود ستاف دراسي مميز جداً من كافة أنحاء العالم من أفضل الجامعات الدولية لنقل خبراتهم إلى الطلاب ودمجها بطريقة مميزة جدا مع التدريب العملي لصقل خبرات الطلاب.
  3. من أهم ما يميز جامعة كوتش أن عدداً كبيراً جداً يصل إلى 80% من خريجي هذه الجامعة يحصلون على فرص عمل مميزة جدا في أقل من 3 شهور بعد التخرج نظرا لوجود برامج التوظيف والتدريب المستمر داخل الجامعة ومتابعة الطلاب الخريجين من خلال شبكة لربط هؤلاء الطلاب مع معظم المؤسسات المختلفة.
  4. تعتبر دراسة الطب في جامعة كوتش من أهم التخصصات التي يوجد عليها إقبال كبير من مختلف الطلبة حول العالم، يحتوي الحرم الجامعي الخاص بجامعة كوتش على مستشفى يدعى Koç Üniversitesi Hastanesi ذات مساحة هائلة تصل إلى أكثر من 22 ألف متر مربع تضم كافة التخصصات المختلفة بهدف ربط الدراسة النظرية والتدريب العملي على يد أكبر الجراحين والأساتذة الأكاديميين في العديد من التخصصات..
  5. تضم جامعة كوتش مختلف التخصصات الطبية والهندسية و العلوم الإنسانية والإدارية وكلية العلوم والاقتصاد وإدارة الأعمال، بالإضافة إلى العديد من البرامج الدراسية لدراسة الماجستير في تركيا بالإضافة إلى إمكانية استكمال دراسة الدكتوراه في تركيا في كافة التخصصات الاقتصادية والإدارية والإعلامية والإنسانية.
  6. تهتم جامعة كوتش بإنفاق الأموال الطائلة في مجال البحث العلمي وترتكز قوتها بشكل كبير على الاختراعات والاكتشافات التي تفيد البشرية بأكملها حيث تحتوي على الكثير من المختبرات الطبية والمعامل البحثية في مجال علاج السرطان والمواد الكيميائية والإشعاعية، وكذلك في مختلف التخصصات الأخرى الاقتصادية والإدارية.
  7. جامعة كوتش من أهم الجامعات الخاصة في تركيا وهى جامعة بحثية غير ربحية تهتم إلى جانب الدراسة بكافة الأنشطة الاجتماعية والطلابية والرياضية لتزيد من مهارات وخبرات الطالب بالإضافة إلى تأهيلهم بقوة إلى سوق العمل من خلال برامج التوظيف والتدريب لتوفير فرص التدريب الصيفية وليكون هذا بعد التخرج بمثابة جسر قوي لربط الطلبة الخريجين بأفضل المؤسسات والمستشفيات والأماكن المتخصصة في مجالاتهم للعمل بها.
  8. تتبع جامعة كوتش سياسة قوية جدا ًفي توفير بيئة مناسبة للطلاب من أجل تلقيهم العلم بداية من الصالات، والقاعات التعليمية المكيفة، واستخدام أفضل التقنيات العصرية الحديثة في توصيل المعلومة وصولاً لتوفير ستاف دراسي مميز من أفضل الأساتذة الأكاديميين من ذوي الخبرات الكبيرة في كافة التخصصات.

 مستشفى جامعة كوتش

 


منحة جامعة كوتش:

  • تعتبر جامعة كوتش من أهم الجامعات الخاصة في تركيا البحثية غير الربحية التي توفر العديد من المنح التعليمية لمختلف الطلاب من خارج تركيا لإمكانية دراسة البكالوريوس في تركيا أو استكمال دراسة الماجستير في تركيا أو دراسة الدكتوراه في إحدى التخصصات المختلفة.
  • من الممكن أن يحصل الطالب على منحة كاملة تشمل المصاريف والسفر والسكن ومصاريف الجامعة، بالإضافة إلى وجود مصروف شهري للطالب أو يحصل الطالب على منحة جزئية تكون مدعمة بنسب مختلفة.
  • تحرص إدارة جامعة كوتش على توفير هذه المنح الجامعية بصفة متكررة سنوية للطلاب المتفوقين أصحاب الخبرات الكبيرة والمهارات الفائقة الذين يرغبون في أن ينهلوا من العلوم والمعرفة ويتطلعوا إلى البحث العلمي وإفادة البشرية بشكل كبير.
  • يتم تسجيل الطالب على الموقع الخاص بجامعة كوتش عندما يتم الإعلان عن المنح الكلية والجزئية الخاصة بالجامعة وعندما يقع الاختيار على أحد الطلاب يتم البدء في مسار الالتحاق بالجامعة في التخصصات المختلفة التي يرغب الطالب في دراستها.

 


ما هي شروط القبول للدراسة في جامعة كوتش؟

  • يتوجه الطالب إلى الموقع الخاص بجامعة كوتش واختيار البرنامج الدراسي الذي يرغب في دراسته سواء كان برنامجا في البكالوريوس أو استكمال الدراسة في الماجستير والدكتوراه.
  • يتم رفع بعض البيانات الشخصية على الموقع مثل صور شخصية بخلفية بيضاء، مع صورة من جواز السفر ساري لمدة سنة أو سنتين، بالإضافة إلى شهادة الثانوية العامة أو بيان الدرجات يتم ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية.
  • بالتأكيد يفضل أن يكون الطالب حاصلا على شهادة اختبار التوفل أو الايلتس في اللغة الإنجليزية لأن هذا يساهم في زيادة فرص القبول بالجامعة حيث توفر كافة المجالات الدراسية باللغة الإنجليزية.

ما هي رسوم وتكاليف الدراسة في جامعة كوتش؟

  1. تختلف التكاليف والرسوم بناءً على نوع البرنامج الذي يقوم الطالب دراسته.
  2. بالتأكيد الكليات الموجودة في الجامعة لها رسوم وتكاليف خاصة بها ولكن بصفة عامة متوسط التكاليف للعام الدراسي الواحد في جامعة كوتش هو 12 ألف دولارا أمريكيا..
  3. بالنظر إلى دراسة الطب في جامعة كوتش فإن تكاليف دراسة العام الجامعي الواحد تقريبا 24 ألف دولار أمريكي وهكذا مع بقية التخصصات المختلفة..


نحن في يونيتوبيا جاهزون لمساعدتك على مدار الساعة، 

لا تتردد في التواصل مع فريق يونيتوبيا.