البرامج المفضلة

لم تتم إضافة برامج إلى القائمة بعد

الدراسة في جامعة يني يوزيل

تاريخ النشر: 29/07/2021

تعتبر الدراسة في جامعة يني يوزيل الخيار الأمثل لكثير من الطلاب الذين يرغبون في الدراسة بواحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا و التي تأسست من قبل مؤسسة " وطن Vatan " للتعليم والصحة في تركيا، حيث تشتهر هذه الجامعة بالتخصصات الطبية و المستشفيات الملحقة بها ، و تعد جامعة اسطنبول يني يوزيل من الوجهات الأولى للطلاب الدوليين بسبب حداثتها و تطورها الأكاديمي .


فإذا كنت من الراغبين بالدراسة في أفضل الجامعات الخاصة في تركيا و تبحث عن جامعة تعنى بدراسة التخصصات الطبية و مرجع علمي أكاديمي عالي ، تابعنا في هذا المقال سنرشدك نحن في فريق يونيتوبيا للخدمات الطلابية في تركيا على أهم التفاصيل المتعلقة بجامعة يني يوزيل.


تقييم الدراسة في جامعة اسطنبول يني يوزيل 

جامعة اسطنبول يني يوزيل istanbul Yeni Yüzyıl University من أشهر الجامعات الخاصة في تركيا والتي تستقطب عدداً كبيراً من الطلاب المحليين والعرب والأجانب من مختلف دول العالم الراغبين في الدراسة في تركيا .

وذلك من أجل دراسة البكالوريوس في تركيا أو استكمال دراسة الماجستير في تركيا أو الحصول على درجة الدكتوراه في التخصصات المختلفة و على رأسها التخصصات الطِبية والتي تبلغ 23 تخصص طبي منها : الطب البشري ، وطب الاسنان و الصيدلة و العلاج الطبيعي و التمريض و غيرها.

الدراسة في جامعة اسطنبول يني يوزيل

تم تأسيس جامعة يني يوزيل " جامعة القرن الجديد " عام 2009 م وتمتلك عدداً كبيراً من مستشفيات وطن المعروفة والمستشفى الألماني و الإيطالي و التي تشتهر بتاريخها الكبير في الخدمات الصحية والتعليم الخاصة في تركيا ، والتي تهدف من خلالها لربط الدراسات الأكاديمية بالتدريب العملي . 

تتميز جامعة يني يوزيل بشهادتها المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي التركي وأيضًا عربيًا و دوليًا .


نبذة سريعة عن جامعة يني يوزيل 

  • جامعة يني يوزيل İstanbul yeni yüzyıl üniversitesi من أشهر الجامعات الخاصة في تركيا والتي تحتل مكانة مرموقة على الوسط المحلي والدولي بلغت رقم 94 ضمن أفضل الجامعات التركية.
  • تَحتوي جامعة يني يوزيل على حرمين جامعيين ، مقر الحرم الرئيسي يقع في القسم الأوربي منطقة توب كابي و الذي يحتوي على معظم المباني الإدارية و المختبرات العلمية و البحثية و استديوهات الفن والتصوير والقاعات التعليمية المختلفة، بالإضافة إلى أنه يضم مكتبة شاملة فيها الكثير من الكتب المختلفة، أما الثاني يقع في خليج أوغلو حيث يضم مستشفى طب الأَسنان وكلية الطب البشري حتى يتيح فرص التدريب للطلاب مع الدراسة النظرية.
  • نجد أن جامعة يني يوزيل تضم 10 كليات مختلفة على رأسها التخصصات الطبية علاوة على وجود 3 معاهد للدراسات العليا، و3 مدارس مهنية، بالإضافة إلى وجود 3 مراكز علمية وبحثية.
  • تأسست الجامعة عام 2009 ميلادية، وتضم عدداً كبيراً جداً من الطلاب وصلت إلى أكثر من 17000 طالبا من ضمنهم الطلاب العرب والأجانب بالإضافة إلى احتوائها على أكثر من 1500 أستاذا أكاديميا من أفضل الجامعات العالمية والدولية التي يتم التعاقد معهم بشكل دوري. 

جامعة اسطنبول يني يوزيل istanbul Yeni Yüzyıl University


مميزات الدراسة في جامعة اسطنبول يني يوزيل 

  • تمتاز الدراسة في جامعة يني يوزيل بأنها تهتم باستخدام أفضل التقنيات العلمية الحديثة وكافة الأساليب الجديدة في نقل العلم والمعرفة إلى الطلاب بشكل قوي بداية من اختيار أفضل الأساتذة الأكاديميين من مختلف الجامعات العالمية مروراً بأفضل القاعات المجهزة والمكيفة لاستقبال الطلاب ونقل الصوت والصورة على أعلى جودة. 
  • تضم جامعة يني يوزيل 10 كليات مختلفة على رأسها الكليات الطبية حيث تحتوِي على مستشفى خاص بالطب البشري وطب الأسنَان ويرجع ذلك الأمر إلى ضرورة تدريب الطلاب بشكل عملي جنباً إلى جنب مع تأهيلهم أكاديميًا مما يساعد بشكل كبير على زيادة الخبرات الخاصة بالطلاب خلال فترة الدراسة وبعدها.
  • تتيح جامعة يني يوزيل لطلابها الفرصة للدراسة بنظام التخصص المزدوج في أحد التخصصات المختلفة حيث يستطيع الطالب أن يحصل على شهادتين منفصلتين بعد التخرج في مجالين مختلفين ولكن لابد من أن يستوفي الشروط و ألا تطغى الدراسة الأساسية على الدراسة الفرعية.
  • تمتلك جامعة اسطنبول يني يوزيل شراكات و اتفاقيات دولية و برامج التدريس المشترك مثل برنامج ايراسموس مع أفضل الجامعات العالمية حيث بلغ عدد هذه الجامعات أكثر من 46 جامعة يمكن للطالب خلالها استكمال دراسة الماجِستير أو الدكتوراه في الجامعات الأخرى علاوة على تبادل الطلاب والأساتذة الأكاديميين مما يساعد على نقل العلم والمعرفة بشكل قوي بين الجامعات .
  • تهتم جامعة يني يوزيل بالأنشطة الطلابية الترفيهية المختلفة وتتبنى فكرة العقل السليم في الجسم السليم حيث يوجد بالجامعة أكثر من 49 نادياً رياضياً يضم الكثير من الألعاب الأولمبية المختلفة والصالات الرياضية المتنوعة التي تتيح للطلاب ممارسة الهوايات الرياضية التي يرغبون فيها ، والحرص الكامل على إقامة العَديد من المنافسات الرياضية والفنية والعلمية بشكل دوري ومستمر لتشجيع روح التنافس بين الطلاب.
  • تضم جامعة اسطنبول يني يوزيل مكتبة علمية كاملة و شاملة كاملة لأهم وأفضل الكتب العلمية والأدبية والفنية من مختلف دول العالم من النسخ المطبوعة والالكترونية حتى تمكن الطلاب من أن ينهلوا من العلم والمعرفة والخبرة الكبيرة في كَافة المجالات الذين يرغبون في دراستها.
  • تنتشر في الأحرام الجامعية الخاصة بجامعة يني يوزيل العدِيد من مراكز البحوث والمختبرات الطِبية المختلفة حيث تنفق ادارة الجامعة أموالاً طائلة في مجال البحث العلمي والتشجيع على إجراء التجارب المختلفة والخروج بنتائج علمية ومعرفية جديدة تعود بالنفع على المستوى المحلي والدولي.
  • تم تأسيس الجامعة من قبل مؤسسة " VATAN " للصحة والخدمات الطبية وتشتهر بالكليات الطبية وجودة الدراسة بها على أعلى مُستوى حيث تحتوي على أكثر من 23 تخصصا طبيا.
  • تعتبر اللغة الإنجليزية أو التركية اللغتين الأساسيتين المعتمدتين في الجامعة.
  • توفر جامعة يني يوزيل لجميع طلابها السكن المريح و الهادئ ، و المزود بأعلى درجات السلامة و الأمن .

مميزات الدراسة في جامعة يني يوزيل

ما هي شروط و متطلبات التسجيل في جامعة يني يوزيل ؟

  1. يمكنك الدراسة في جامعة يني يوزيل إما باللغة الإنجليزية أوالتركية ولذلك لابد من توفير ما يثبت اجتياز الامتحانات اللغة الإنجليزية مثل: التوفل أو الايلتس أو شهادة في اختبار تحديد مستوى اللغة التركية ، و في حالة عدم إجادة اللغتين يمكن الالتحاق بسنة تمهيدية في الجامعة قبل الدراسة الأساسية.
  2. يتم ترجمة شـهادة بيان الدرجات التي تثبت اجتياز الطالب المرحلة التوجيهية أو الثانوية إلى الإنجليزية ويتم رفعها على الموقع الخاص بِالجامعة ما بين شهري مايو وسبتمبر من كل عام.
  3. توفير صور شخصية للطالب وتكون حديثة بخلفية بيضاء.
  4. صورة من جواز السفر يكون حديثا وساريا.

ما هي تخصصات جامعة يني يوزيل ؟

نقدم لكم هنا بعض أَهم التخصُصات الموجودة في جامعة يني يوزيل ، مع الإشارة إلى تَوفر الكثير من البرامج الدراسية لمراحل البَكالوريوس والماجستير والدكتوراه و في اللغتين التركية والإنجليزية .


  • الدراسة في جامعة يني يوزيل ، الطب البشري

الدراسة باللغة التركية ، عدد سنوات الدراسة 6 سنوات ، تكلفة العام الدراسي الواحد 12,000 دولار .


  • الدراسة في جامعة يني يوزيل تخصص طِب الأسنان

الدراسة باللغة التركية ، عدد سنوات الدراسة 5 سنوات ، تكلِفة العام الدراسي 11,200 دولار .


  • الدراسة في جامعة يني يوزيل تخصص الصيدلة

الدراسة باللغة التركية ، عدد سنوات الدراسة 5 سنوات ، وتكلفة العام الدراسي 7,000 دولار .


  • الدراسة في جامعة يني يوزيل ، كلية الإعلام الجديد و الصحافة

الدراسة باللغة التركية ، عدد سنوات الدراسة 4 سنوات ، تَكلفة العام الواحد 2,000 دولار .


  • الدراسة في جامعة يني يوزيل ، الحقوق

الدراسة باللغة التركية ، عدد سنوات الدراسة 4 ، الرسوم في العام 3500 دولار .


الدراسة في جامعة يني يوزيل لتخصص علم النفس باللغة التركية ، عدد سنوات الدراسة 4 ، والتكلفة للعام الواحد 2,000 دولار .


  • الدراسة في جامعة يني يوزيل لتخصص ترجمة اللغة الإنجليزية 

الدراسة باللغة الإنجليزية ، عدد السنوات الدراسية 4 ، بتكلفة 2,000 دولار في العام .


الدراسة باللغة التركية ، عدد سنوات الدراسة 4 ، 2,000 دولار للعام الواحد .


الدراسة باللغة التركية ، عدد سنوات الدراسة 4 ، التكلفة للعام الواحد 2,000 دولار .

أهم التخصصات في جامعة يني يوزيل


أسعار جامعة يني يوزيل 

تعتبر أسعار الدراسة في جامعة يني يوزيل منخفضة نسبيًا مقارنة مع مستواها الأكاديمي العَالي و مع ما يماثلها من جامعات خاصة في تركيا وأيضًا على الصعيد العربي و الدولي .


  1. يتراوح متوسط اسعار الدراسة في جامعة يني يوزيل في تخصُصات الدبلوم 2,000 دولار .
  2. تتراوح الرسُوم في جامعة يني يوزيل في تخصُصات البَكالوريوس ما بين 2,000_ 14,000 دولار .
  3. تتراوح رسوم الدراسة في جامعة يني يوزيل لدرجة المَاجستير و الدكتوراه ما بين 4,000_15,000 دولار أمريكي .

أين تقع جامعة يني يوزيل ؟

تقع جامعة يني يوزيل الوقفية في مدينة اسطنبول أشهر المدن السياحية في تركيا ، القسم الأوروبي حيث سهولة الوصول إليها من خلال شبكة المواصلات القوية المتوفرة في كل وقت علاوة على احتوائها على الكثير من المناطق والأماكن السياحية التي تعتبر مصدراً لجذب العديد من السياح من مختلف دول العالم.


يقع الحرم الرئيسي لجامعة يني يوزيل بمدينة اسطنبول في منطقة توب كابي ، ويقع الحرم الآخر في منطقة خليج أوغلو ويحتوي على كلية الطب البشري والمستشفى الخاصة بطب الَأسنان .


ترتيب جامعة يني يوزيل

تحتل جامعة إسطنبول يني يوزيل ترتِيب 151 محليًا ، و بتصنيف عالمي للجامعة 8014 ،حيث تهدف جامعة يني يوزيل لتكون واحدة من أهَم المؤسسات التَعليمية العالية المعترف بها و المتميزة و المرموقة في كافة مجالات البحث والتطوير العلمي والأنشطة التَعليمية .

إن الرؤية التي تمتلكها جامعة يني يوزيل هي إعداد الطلبة ليكونوا خريجين من أفضل الخبراء و العلماء في كافة التخصصات المستقبلية و المجالات المطلوبة ، وذلك تماشيًا مع التطورات التكنولوجية و التقنية .

و لا تقتصر رؤية جامعة يني يوزيل على ذلك فحسب ، بل وتهدف أيضًا إلى تثقيف طُلابها الخريجين وجعلهم من الرائدين في أسواق العمل المحلية و العالمية .


هل جامعة يني يوزيل معترف بها ؟

إن جامعة يني يوزيل من أفضل الجامعات الخاصة و الحكومية في تركيا ومعترف بها من قبل وزارة التعليم العالِي في تركياYÖK ، ومعترف بها محليًا في كثير من الدول العربية مثل السعودية ، العراق ، مصر ، الأردن ، اليمن ، ليبيا ، الجزائر و المغرب ، و لديها اعترافات في كثير من دول العالم .


أخيراً إن كنتم من المهتمين بالدراسة في جامعة اسطنبول يني يوزيل و تريدون الحصول على معلومات مفصلة عن الاختصاصات التي ترغبون بدراستها ، والحصول على قبول جامعي فيها بخصومات عالية ،

فلا تتردوا بالتواصل مع فريقنا في يونيتوبيا للاستشارات التَعليمية و الخدمات الطلابية في تركيا ، فنحن لدينا مستشارون مختصون في مساعدة الطلاب باختيار التخصص الجامعي المناسب لقدراتهم ، و نقدم لطلابنا خصومات حصرية تصل حتى 75%.