البرامج المفضلة

لم تتم إضافة برامج إلى القائمة بعد

الدراسة في جامعة اوزيجين

تاريخ النشر: 13/05/2021

تقييم الجامعات التركية؛ تقيم الدراسة في جامعة اوزيجين:

أصبحت تركيا في الآونة الأخيرة مصدراً لجذب العديد من الطلاب العرب والأجانب من مختلف بلدان العالم الراغبين بالدراسة في تركيا حيث يمكنك دراسة البكالوريوس في تركيا أو استكمال دراسة الماجستير والدكتوراه في أحد التخصصات التي ترغب فيها حيث يوجد العديد من الجامعات الخاصة في تركيا والجامعات الحكومية المرموقة.

تعد جامعة اوزيجين من أهم الجامعات الخاصة في تركيا التي تتميز بأنها تحتل مكانة كبيرة جداً وسط أفضل الجامعات التركية، وكذلك الجامعات العالمية بالإضافة إلى دعمها للطلاب خلال فترة الدراسة وبعدها.

تم تأسيس الجامعة من قبل رجل الأعمال اوزيجين وهو من أشهر وأغنى العائلات التركية داخل تركيا وخارجها.

تابعونا في المقال للتعرف على مزيد من المعلومات عن جامعة اوزيجين…

جامعة اوزيجين 

تعرف على جامعة اوزيجين:

  • تأسست جامعة اوزيجين Özyeğin Üniversitesi عام 2007 ميلادية، ويقع الحرم الجامعي الخاص بها في مدينة اسطنبول الطرف الآسيوي.
  • تحتل جامعة اوزيجين مكانة عالية جداً حيث تصنف رتبة 32 ضمن أفضل الجامعات التركية بالإضافة إلى رتبة 1828 وسط أفضل الجامعات العالمية.
  • تضم جامعة اوزيجين 6 كليات تشمل أكثر من 23 تخصصاً مختلفاً، بالإضافة إلى 3 معاهد للدراسات العليا و2 مدرسة مهنية.
  • تتميز جامعة اوزيجين بتخصص دراسة الطيران وهو تخصص هام جداً يحتاج مبدئياً إلى اجتياز الكشف الطبي الخاص بالطيارين قبل الالتحاق بالكلية.
  • تعتبر اللغة الأساسية في الجامعة هي اللغة الإنجليزية ولذا يحتاج الطالب إلى اجتياز شهادة الٱيلتس أو شهادة في اختبار التوفل وفي حالة عدم إجادة اللغة بشكل كافي تتضمن الجامعة إلحاق الطالب بسنة تمهيدية قبل الدراسة الأساسية، ليساعده ذلك على تعلم وفهم المناهج الدراسية بطريقة جيدة.
  • يطلق على الحرم الجامعي الخاص بجامعة اوزيجين الحرم الجامعي الأخضر نظراً لأنه يضم مساحة شاسعة جداً من الأشجار والنباتات تبلغ مساحتها أكثر من 280 ألف متر مربع مساحات خضراء.
  • تهتم إدارة جامعة اوزيجين بدعم الأنشطة الطلابية بكل قوة، بالإضافة إلى أن الحرم الجامعي يحتوي على كثير من النوادي الرياضية والصالات الثقافية والأدبية، والقاعات التعليمية المهيئة لإقامة الندوات والمهرجانات الدولية والعالمية.

أهم خصائص ومميزات جامعة اوزيجين:

يمكنك الالتحاق بجامعة اوزيجين لدراسة البكالوريوس في تركيا أو دراسة الماجستير في تركيا في العديد من التخصصات المختلفة التي تضمها الجامعة:


  1. جامعة اوزيجين من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا نظراً لاهتمامها الكبير بالمستوى التعليمى بداية من القاعات التعليمية المكيفة لاستقبال الطلاب بأفضل التقنيات العلمية الحديثة مروراً بأهم وأفضل الأساتذة الأكاديميين من مختلف الجامعات العالمية لنقل الخبرات والثقافات إلى الطلاب.
  2. جامعة اوزيجين حائزة على العديد من الاعترافات المختلفة واعتماد الشهادة الخاصة بها في معظم البلدان الأوروبية والأمريكية والبلدان العربية.
  3. تتميز جامعة اوزيجين أيضاً أنها تضم تخصص التدريب على الطيران وهو تخصص مدته الدراسية 4 سنوات ولكن يشترط قبل الالتحاق بها اجتياز الكشف الطبي الخاص باختيار الطيارين.
  4. تعتبر جامعة اوزيجين أول جامعة تركية تحصل على جائزة أفضل حرم جامعي يطلق عليه الحرم الأخضر لما يمتاز به من جمال المساحة الخضراء الشاسعة بالإضافة إلى انتشار النوادي الرياضية ومراكز القوى البدنية والعديد من القاعات والصالات الثقافية والأدبية لاستقبال كافة الأنشطة الطلابية التي تصقل من مهارات الطلاب وخبراتهم الحياتية.
  5. الاهتمام الشديد بربط الدراسة النظرية بالتدريب العملي خلال فترة الدراسة وبعدها حيث تمتلك الجامعة مراكزاً للتوظيف والتدريب التي تساعد على توفير فرص التدريب الصيفي بالإضافة إلى وجود العديد من الاتفاقيات مع أهم وأشهر المؤسسات العالمية التجارية في العديد من التخصصات على رأسها تخصص التدريب المهني على الطيران.
  6. تمتلك جامعة اوزيجين العديد من الاتفاقيات لتدريب الطلاب في أفضل المؤسسات التجارية مثل شركة ٱي جت للتدريب على الطيران، شركة لي كوردن بلو الفرنسية بتعلم فنون الطهي، وسلسة فنادق سويس أوتل السويسرية.
  7. توفر جامعة اوزيجين السكن الطلابي المتميز جداً للطلاب الوافدين للدراسة بالجامعة، ويعتبر بتكاليف مخفضة سنوياً شاملة خدمات عديدة للطلاب مثل: تقديم الطعام والشراب وتنظيف الغرف وخلاف ذلك.

الحرم الجامعي الخاص بجامعة اوزيجين:

  • تم إنشاء الحرم الجامعي الخاص بجامعة اوزيجين على مساحة شاسعة جداً تضم عدداً كبيراً جداً من المساحات الخضراء ولذا أطلق عليه الكثير من الأشخاص اسم الحرم الأخضر وقد حاز على جائزة أفضل حرم جامعي في تركيا.
  • يضم الحرم الجامعي أندية وملاعب رياضية تضم مختلف الرياضات على مساحة شاسعة تصل إلى أكثر من 15 ألف متر مربع بالإضافة إلى حمامات سباحة أولمبية والعديد من صالات ألعاب القوى ومراكز رفع اللياقة البدنية.
  • يحتوي الحرم الجامعي على العديد من المراكز البحثية والمختبرات الطبية التي تسعى إلى الاكتشافات والاختراعات والدراسات المختلفة وتهتم الجامعة بإنفاق الكثير من الأموال الطائلة على مجال البحث العلمي يبلغ سنوياً أكثر من 10 مليون ليرة تركية.
  • يحتوي الحرم الجامعي الخاص بجامعة اوزيجين على مكتبة شاملة كاملة تحتوي على أكثر من 2600 متر مربع تضم الآلاف من الكتب العلمية والاجتماعية والأدبية والبحثية في كافة التخصصات وتحتوي على العديد من الكتب النادرة باهظة الثمن.
  • تنتشر خلال الحرم الجامعي القاعات التعليمية والفصول الدراسية والصالات الثقافية والأدبية لإقامة المهرجانات المختلفة.

مختبرات اوزيجين

مكتبة اوزيجين

ما هي شروط التسجيل في جامعة اوزيجين؟

  • اجتياز الطالب مرحلة الثانوية العامة أو التوجيهية وأن يقوم بترجمة شهادة بيان الدرجات إلى اللغة الإنجليزية و رفعها على الموقع الخاص بالجامعة.
  • عدد معين من الصور الشخصية الحديثة بخلفية بيضاء مع صورة من جواز السفر الأصلي سارياً.
  • الدراسة في الجامعة باللغة الإنجليزية ولذا يفضل أن يكون الطالب اجتاز مسبقاً شهادة امتحان التوفل أو الٱيلتس وفي حالة عدم إجادة اللغة الإنجليزية تضمن الجامعة التحاق الطالب بسنة تمهيدية للمساعدة على إتقان اللغة قبل الالتحاق بالدراسة الأساسية.
  • أما في حالة رغبة الطالب الالتحاق بتخصص التدريب على الطيران لابد من اجتياز الاختبار الطبي الخاص بالطيارين كشرط أساسي قبل الالتحاق بهذا التخصص في الجامعة.

 

 


تعرف على التخصصات الموجودة في جامعة اوزيجين والتكاليف والرسوم الخاصة بها

دراسة الهندسة الصناعية في جامعة اوزيجين:

  • عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة باللغة الإنجليزية وتكلفة العام الدراسي الواحد 8400 دولاراً أمريكياً.

دراسة هندسة الإلكترونيات والكهرباء في جامعة اوزيجين:

  • عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة باللغة الإنجليزية وتكلفة العام الدراسي الواحد 8400 دولاراً أمريكياً.
  •  

دراسة الهندسة المدنية وهندسة الكمبيوتر في جامعة اوزيجين:

  • عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة باللغة الإنجليزية وتكلفة العام الدراسي الواحد لكل منهما 8400 دولاراً أمريكياً.
  •  

 دراسة إدارة الأعمال في جامعة اوزيجين:

  • عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة باللغة الإنجليزية وتكلفة العام الدراسي الواحد 8400 دولاراً أمريكياً.

دراسة إدارة نظم المعلومات في جامعة اوزيجين؛

  • عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة باللغة الإنجليزية وتكلفة العام الدراسي الواحد8400 دولاراً أمريكياً.

دراسة إدارة الطيران المدني والمطارات:

  • عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة باللغة الإنجليزية وتكلفة العام الدراسي الواحد 8400 دولاراً أمريكياً.

دراسة الحقوق في جامعة اوزيجين:

  • عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة باللغة الإنجليزية وتكلفة العام الدراسي الواحد 8400 دولاراً أمريكياً.
  •  

دراسة العمارة في جامعة اوزيجين:

  • 4 سنوات باللغة الإنجليزية والتكلفة 8400 دولاراً أمريكياً للعام الواحد.

 

نحن في يونيتوبيا جاهزون لمساعدتك على مدار الساعة،

لا تتردد في التواصل مع فريق يونيتوبيا.