البرامج المفضلة

لم تتم إضافة برامج إلى القائمة بعد

الدراسة في جامعة اريل

تاريخ النشر: 22/05/2021

تقييم الجامعات التركية؛ تقييم الدراسة في جامعة آريل:

تعتبر جامعة آريل مصدراً لجذب العديد من الطلاب العرب والأجانب من مختلف دول العالم الراغبين بالدراسة في تركيا بالإضافة إلى الطلاب الأتراك حيث تتسع الجامعة إلى أكثر من 20 ألف طالباً من مختلف التخصصات مثل دراسة الآداب والعلوم والهندسة والعمارة والاتصالات بالإضافة إلى معهد العلوم ومعهد العلوم الاجتماعية وغيرها…

جامعة آريل واحدة من أهم الجامعات الخاصة في تركيا التي تم تأسيسها في عام 2007 ميلادية في مدينة اسطنبول في الجانب الأوروبي، تسعى الجامعة بكل قوة إلى أن تحتل مكانة أكاديمية مرموقة وسط أفضل الجامعات التركية بصفة محلية و ضمن أفضل الجامعات العالمية بصفة دولية.

تابعونا في مقالنا هذا للتعرف على تقييم متكامل للدراسة داخل جامعة آريل الخاصة التركية…

 

 جامعة اريل

نبذة مختصرة عن جامعة آريل:

  • تأسست جامعة آريل  AREL ÜNİVERSİTESİ في مدينة اسطنبول عام 2007 ميلادية، تشمل العديد من الكليات المختلفة والمعاهد لتضم عدداً كبيراً جداً من الطلاب من مختلف الأجناس حول العالم.
  • تضم جامعة آريل عدداً كبيراً جداً من أفضل الأساتذة الأكاديميين من حول العالم حيث بلغ عددهم أكثر من 736 أستاذاً أكاديمياً في مختلف التخصصات العلمية والمعاهد الخاصة بالعلوم الاجتماعية.
  • الدراسة داخل جامعة آريل باللغة الإنجليزية واللغة التركية ويشترط للدراسة باللغة الإنجليزية داخل الحرم الجامعي في التخصصات المختلفة أن يكون الطالب اجتاز سابقاً امتحان التوفل أو الايلتس بدرجات معينة تحددها الجامعة حيث يتم دراسة سنة واحدة تمهيدية تحضيرية لإجادة اللغة الإنجليزية قبل الالتحاق بالدراسة الأساسية ولا يشترط على الطلاب الراغبين بدراسة التخصصات باللغة التركية هذا الأمر.
  • تمتلك جامعة آريل سكناً طلابياً منفصلاً خاص بالطلاب وسكن آخر خاص بالطالبات وتوفر الجامعة هذا السكن الطلابي بأسعار مناسبة للطلاب تختلف الأسعار بناءً على حجم الغرفة والاضافات بداخلها.
  • من أهم مميزات جامعة آريل أنها توفر مواصلات مجانية جاهزة لنقل الطلاب من السكن الجامعي إلى الجامعة والعكس بصفة مجانية طوال فترة الدراسة على مدار أيام الأسبوع.
  • جامعة آريل توفر نظام التعليم عن بعد في معظم التخصصات الأدبية التي لا تحتاج إلى سكاشن وهذا النظام مناسب جداً للكثير من الطلاب خارج تركيا أو الراغبين في العمل خلال فترة الدراسة حيث يمكنهم مشاهدة المحاضرات بصورة حية أو مسجلة في الوقت الذي يرغبون فيه مع الإشراف المستمر من إدارة الجامعة والأساتذة الأكاديميين في التخصصات المختلفة.
  • تسعى إدارة الجامعة لصقل خبرات الطلاب وربط الدراسة النظرية الأكاديمية بالعملية من خلال برامج التدريب والتوظيف والاتفاقيات المختلفة مع عدد واسع من الشركات والمؤسسات العالمية والدولية أشهرها شركة مرسيدس في حصول الطلاب على شهادات خبرة بعد التدريب في هذه الشركات حيث تقوم الجامعة بعدد كبير من اتفاقيات وصلت إلي أكثر من 2500 شركة مختلفة.
  • يحتوي الحرم الجامعي لجامعة آريل على مكتبة خاصة به تضم أكثر من 40000 كتاباً في مختلف التخصصات العلمية والأدبية والثقافية لمساعدة الطلاب على أن ينهلوا من الخبرات والعلم الموجود بها بالإضافة إلى توفر الإنترنت بصورة مجانية خلال التواجد في الحرم الجامعي.

 مكتبة جامعة اريل

مختبرات جامعة اريل

سكن جامعة اريل

ما هي شروط التسجيل للالتحاق بالدراسة في جامعة آريل؟

معظم الشروط والأوراق المطلوبة لالتحاق الطلاب المحليين والدوليين بالدراسة في جامعة آريل ليست صعبة كمعظم الشروط التي تضعها مختلف الجامعات الأمريكية والأوروبية ومن هذه الشروط:


  • يقوم الطالب الراغب في دراسة البكالوريوس في تركيا أو دراسة الماجستير في تركيا أو استكمال مرحلة الدكتوراه بالدخول على الموقع الخاص بالجامعة آريل وغالباً ما يفتح أبوابه على مصراعيه لاستقبال الدفعات الجديدة كل عام ما بين شهري مايو وسبتمبر.
  • يحتاج الطالب صوراً شخصية بخلفية بيضاء حديثة مع صورة أصلية من جواز السفر سارياً.
  • ضرورة ترجمة شهادة الثانوية العامة أو شهادة بيان الدرجات إلى اللغة الإنجليزية ورفعها على الموقع.
  • اجتياز امتحان التوفل أو الايلتس في حالة رغبة الطالب دراسة التخصصات المختلفة باللغة الإنجليزية أو يتم التعويض عن ذلك بالتحاق الطالب في الجامعة بسنة تمهيدية لإجادة اللغة الإنجليزية قبل الدراسة الأساسية في التخصص الذي يرغب فيه.

 


مميزات هامة للدراسة داخل جامعة آريل:

  1. تهتم إدارة جامعة آريل بتوفير كافة التقنيات العلمية الحديثة بداية من القاعات التعليمية المكيفة المجهزة بأفضل التكنولوجيا ووسائل التعليم عن بعد وتوصيل الصوت و الصورة بأكثر جودة مروراً بستاف دراسي مؤهلاً بشكل كافي لنقل الخبرات وتبادل المعلومات بين الطلبة في كافة المجالات العلمية والأدبية.
  2. تشجع إدارة جامعة آريل على البحث العلمي والاختراع والابتكار وتوفير أفضل التكنولوجيا والمواد الخام والمختبرات والمعامل البحثية أمام الطلاب لتشجيعهم على الابتكار في كافة المجالات.
  3. تعتبر جامعة آريل من أهم الجامعات الخاصة في تركيا نظراً لأنها تهتم ببرامج التبادل الطلابي والأساتذة الأكاديميين مع عدد كبير من الجامعات العالمية والدولية مع معظم جامعات أوروبا وأمريكا مما يساهم في نقل وتبادل الخبرات والثقافات والمعلومات.
  4. توفر الجامعة سكناً طلابياً خاصاً بالطلاب والطالبات، بالإضافة إلى وسائل نقل الطلاب من السكن إلى الجامعة على مدار الأسبوع وهي من أهم المميزات الخاصة للطلاب الدوليين والعرب من خارج دولة تركيا.
  5. إمكانية دفع الرسوم والتكاليف الدراسية بنظام التقسيط فمن الممكن دفع هذه الرسوم على قسطين لتسهيل الأمر على الطلاب وأولياء الأمور.
  6. تهتم الجامعة بالحفاظ على الحالة النفسية للطلاب من خلال توفير عدد من الأطباء والمرشدين النفسيين في الجامعة لمساعدة الطلاب في فترة الدراسة على التغلب على المشاكل والمعوقات في حياتهم مع توفير برامج التوظيف والتدريب المختلفة لمساعدة الطلاب على رسم المستقبل المهني والتخطيط بشكل دقيق بما يتناسب مع قدراتهم ومهاراتهم العلمية والعملية.

 


ما هي الأهداف والرؤية الخاصة بجامعة آريل

  •  تسعى جماعة آريل بقوة إلى أن تصبح واحدة من أهم المؤسسات العلمية والبحثية داخل تركيا وخارجها أي بصفة محلية وعالمية ضمن أفضل المؤسسات والجامعات الدولية من خلال دعم معامل البحث العلمي بقوة والتشجيع على الاختراع والابتكار لتوفير كافة المتطلبات في كافة المجالات الصناعية والتجارية والإدارية والعلمية.
  • تهدف جامعة آريل إلى مساعدة الطلاب على تشكيل خبراتهم وتنمية المهارات والقدرات الفائقة لديهم بما يتناسب مع الجودة العالية والقيمة الكبيرة من العلم والخبرات التي يكتسبها الطالب خلال التواجد بالجامعة حتى الوصول إلى أعلى المناصب الإدارية والوظائف في أفضل المؤسسات المحلية والدولية منها.

 

 


تعرف على أشهر الكليات ورسوم وتكاليف الدراسة بجامعة آريل الخاصة التركية:

كلية الطب البشري:

  • عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة باللغة التركية وتكلفة العام الواحد 15 ألف دولاراً أمريكياً.

هندسة الكمبيوتر، هندسة الإلكترونيات، وهندسة البرمجيات:

  • الدراسة باللغة الإنجليزية، عدد سنوات الدراسة 4 سنوات وتكلفة العام الجامعي الواحد 4500 دولاراً أمريكياً.

إدارة الأعمال والعلاقات الدولية:

  • كل منهما عدد سنوات الدراسة بهما أربع سنوات وتكلفة العام الدراسي الواحد 4500 دولاراً أمريكياً، والدراسة باللغة الإنجليزية.

التجارة الدولية والمالية:

  • الدراسة باللغة الإنجليزية، تكلفة الدراسة للعام الدراسي الواحد 4500 دولاراً أمريكياً، عدد سنوات الدراسة 4 سنوات.

 الهندسة الطبية:

  • الدراسة باللغة التركية، عدد سنوات الدراسة أربع سنوات، تكلفة العام الدراسي الواحد 3500 دولاراً أمريكياً.

دراسة علم النفس وعلم الاجتماع:

  • الدراسة باللغة التركية، عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، تكلفة العام الدراسي الواحد في كل منهما 3500 دولاراً أمريكياً.

 


نحن في يونيتوبيا جاهزون لمساعدتك على مدار الساعة،

لا تتردد في التواصل مع فريق يونيتوبيا.