البرامج المفضلة

لم تتم إضافة برامج إلى القائمة بعد

الدراسة في جامعة قادر هاس

تاريخ النشر: 16/07/2021

تقييم الدراسة في جامعة قادر هاس

جامعة قادر هاس من أهم وأفضل الجامعات الخاصة في تركيا لمن يرغب بالدراسة في تركيا وهي ذات صيت كبير و واسع و تستقبل عدداً كبيراً جداً من الطلاب المحليين من مختلف دول العالم.

تأسست جامعة قادر هاس Kadir Has Üniversitesi على يد المهندس عبد القادر هذا عام 1997 ميلادية والذي عرف عنه الشغف الكبير وحب العلم والمعرفة والذي أخذ طيلة حياته يسعى إلى التطوير الكامل المتكامل في كافة الجوانب العلمية والبحثية.

تقع جامعة قادر هاس في مدينة اسطنبول الطرف الأوروبي وتتمتع بحرم جامعي مميزاً جداً يجمع ما بين الأصالة والحداثة حيث يرجع تاريخه إلى عصر الدولة العثمانية مع التطور الكبير الذي شهده في الآونة الحالية.

تابعونا فى المقال للتعرف على المزيد من المعلومات القيمة حول الدراسة في جامعة قادر هاس…

جامعة قادر هاس

 


نبذة سريعة عن جامعة قادر هاس

  • تحتل جامعة قادر هاس مكانة مرموقة مميزة جداً بين أفضل الجامعات التركية تبلغ ترتيبها 37 بالإضافة إلى أنها تحتل مكاناً رائعاً ضمن أفضل الجامعات العالمية بلغت 2500 من أفضل جامعات العالم.
  • تقع في مدينة اسطنبول وتأسست على يد المهندس الراحل عبد القادر هذا الذي كان يسعى جاهداً لتطويرها بشكل قوي جداً وما زالت الجامعة تتبع نفس النهج حتى وقتنا هذا من خلال التطوير العلمي الكبير في المناهج الدراسية وتنقيحها بصفة دورية.
  • بمجرد دخول الطالب أو الالتحاق بجامعة قادر هاس يتسلم من إدارة الجامعة كتاباً فيه كل المعلومات الخاصة بالجامعة والسياسات المتبعة داخل الحرم الجامعي ونبذة مختصرة عن التاريخ الخاص بالجامعة منذ نشأتها في عام 1997 ميلادية حتى وقتنا هذا.
  • تحتوي جامعة قادر هاس على 7 كليات مختلفة هي: الهندسة، العمارة، الفنون، الاقتصاد، إدارة الأعمال، والعلوم الطبيعية وغيرها بالإضافة إلى أنها تحتوي على معاهد للدراسات العليا والمدارس المهنية المختلفة.
  • الشهادة الخاصة بجامعة قادر هاس معترف بها من قبل العديد من دول الإتحاد الأوروبي بالإضافة إلى الكثير من الدول العربية على رأسها مصر والعراق مما يساعد بشكل كبير الطلاب في التشجيع على الدراسة داخل الجامعة دون الحاجة إلى معادلة الشهادات بعد ذلك.

 


تعرف على أهم مميزات الدراسة داخل جامعة قادر هاس

  • تهتم جامعة قادر هاس بتوفير كافة الوسائل العلمية الحديثة المسؤولة عن نقل العلم والمعرفة بشكل قوي من خلال القاعات العلمية المكيفة والمجهزة التي تستقبل مختلف الطلاب مع تقسيمها إلى عدد صغير لسهولة نقل المعلومات والتفاعل مع الأساتذة الأكاديميين الذين يتم اختيارهم بدقة شديدة من أهم وأفضل الجامعات الدولية.
  • تهتم إدارة جامعة قادر هاس بتوفير العديد من برامج التدريس والاتفاقيات المشتركة مع أفضل الجامعات العالمية الأوروبية، الأمريكية، والبريطانية بهدف القيام بعملية تبادل الطلاب والأساتذة الأكاديميين بين الجامعة والجامعات الأخرى لإمكانية دراسة البكالوريوس في تركيا أو استكمال دراسة الماجستير في تركيا أو الحصول على درجة الدكتوراة في الجامعات الٱخرى.
  • تقوم جامعة قادر هاس بالمحافظة على أهم معايير الجودة والسلامة المهنية داخل الحرم الجامعي واتباع كافة التقنيات الحديثة في تطوير المناهج الدراسية واختيار أفضل الأصدقاء الأكاديميين الذين يقومون بهذه العملية بشكل سنوي يضمن حداثة المعلومات بشكل قوي يتزامن مع التطورات الخارجية.
  • تهتم الجامعة بشكل قوي بدعم الطلاب المتفوقين من خلال توفير عدد كبير جداً من المنح الدراسية التي تؤهلهم للدراسة في العديد من الدول الأجنبيه، الأمريكية، والبريطانيه المختلفة وتتكلف إدارة الجامعة كامل المصاريف الدراسية.
  • الاهتمام الشديد بإجراء العديد من الورش المختلفة داخل الحرم الجامعي بشكل مستمر خاصة بالفنون والعلوم والآداب التي من خلالها يتم دعم المواهب والهوايات المختلفة للطلاب بهدف استخدام وقت الفراغ والاستراحات داخل الجامعة فيما ينفع.
  • توفر إدارة الجامعة أفضل التقنيات العلمية الحديثة بأفضل تقنيات التكنولوجيا أمام الطلاب والأساتذة الأكاديميين بهدف الوصول إلى المعارف والمعلومات والتواصل مع بعضهم البعض بشكل قوي مما يضمن سهولة سير عملية التعليم بالشكل المتكامل.
  • الاهتمام الشديد بالتعبير عن الرأي بكل حرية ودعم الأفكار الإبداعية و الأفكار التي تساعد على العلم والمعرفة ولذلك تنفق الكثير من الأموال الطائلة في مجال البحث العلمى والتكنولوجي من خلال المعامل البحثية والطبية التي تنتشر في جميع أرجاء الحرم الجامعي في جامعة قادر هاس.
  • يمكنك دراسة مختلف التخصصات داخل جامعة قادر هاس باللغة الإنجليزية وهي اللغات الرسمية وكذلك أيضاً يمكنك الدراسة باللغة التركية في بعض التخصصات التي تدعم هذا الأمر وفي حال عدم إيجاد أي من اللغتين يمكنك الالتحاق بسنة تمهيدية قبل الدراسة الأساسي في الجامعة.

قادر هاس

مكتبة قادر هاس

مختبرات

 


ما هي شروط التسجيل للالتحاق بجامعة قادر هاس؟

  • عدد من الصور الشخصية الخاصة بالطالب وتكون حديثة وذات خلفية بيضاء.
  • صورة من جواز السفر سارياً وحديثاً.
  • يقوم الطالب برفع شهادة بيان الدرجات الخاصة بالدراسة الثانوية أو التوجيهية على الموقع الخاص بالجامعة بعد أن يقوم بترجمتها إلى اللغة الإنجليزية.
  • يكون التقديم مفتوحاً لمختلف الطلاب ما بين شهري مايو وسبتمبر من كل عام بهدف استقبال الدفعات الجديدة للدراسة داخل الجامعة.
  • يقوم الطالب أيضاً برفع ما يثبت اجتياز امتحانات اللغة الإنجليزية مثل: شهادة التوفل أو الٱيلتس أو ما يثبت اجتياز امتحان اللغة التركية.

 


الأنشطة الطلابية داخل حرم جامعة قادر هاس

  • توفر إدارة الجامعة العديد من النوادي الرياضية المختلفة، وصالات الألعاب الرياضية من حمامات السباحة، وصالات التنس والسلة وغيرها بهدف تشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة بهدف دعم صحة الجسم والعقل.
  • القاعات المكيفة المجهزة الكبيرة التي تستقبل مختلف الندوات الثقافية والأدبية والعلمية والفنية بالإضافة إلى إقامة مختلف المهرجانات المحلية والعالمية في هذه القاعات مع الحرص على إرسال الدعوات إلى مختلف رجال الفن والاقتصاد والعلوم للحضور لنقل خبراتهم ومعرفتهم للطلاب.
  • الاهتمام الشديد بدعم هوايات الطلاب وإخراج المهارات الخاصة بهم من خلال المنافسات المحلية والدولية في مختلف الأنشطة الرياضية والعالمية والفنية الإذاعية والسينمائية.
  • معارض الفنون والاقتصاد والرياضة.

 


تعرف على أهم التخصصات والمصاريف الدراسية الخاصة بها في جامعة قادر هاس

هندسة الكمبيوتر

الدراسة باللغة الإنجليزية، عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، مصاريف العام الدراسي الواحد 9000 دولاراً.

 


هندسة الالكترونيات

الدراسة باللغة الإنجليزية، عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، تكاليف العام الدراسي 9000 دولاراً.

 


الهندسة الصناعية

عدد سنوات الدراسة بالجامعة 4 سنوات، الدراسة باللغة الإنجليزية، تبلغ تكاليف مصاريف العام الدراسي الواحد في جامعة قادر هاس 9000 دولاراً.

 


دراسة العمارة في جامعة قادر هاس

عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، تكلفة العام الدراسي الواحد 9000 دولاراً، والدراسة باللغة الإنجليزية.

 


دراسة الاقتصاد في جامعة قادر هاس

عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة باللغة الإنجليزية وتكلفة العام الدراسي الواحد 9000 دولاراً.

 


دراسة علم النفس في جامعة قادر هاس

عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة باللغة الإنجليزية وتكلفة العام الدراسي الواحد 9000 دولاراً.

 


دراسة إدارة الأعمال في جامعة قادر هاس

تكلفة العام الدراسي الواحد 9000 دولاراً، عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، والدراسة باللغة الإنجليزية.

 


دراسة المسرح في جامعة قادر هاس

عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة باللغة التركية، وتكلفة الدراسة للعام الجامعي الواحد 9000 دولاراً.

 


الحقوق:

4 سنوات، الدراسة باللغة التركية، تكلفة العام الجامعي الواحد 9000 دولاراً.

 

أخيراً نرجو أن يكون مقالنا شاملاً لكل المعلومات التي تحتاجون معرفتها، وإذا كنتم مهتمين بالدراسة في تركيا وتحتاجون للمساعدة،

فريق يونيتوبيا للاستشارات المجانية والخدمات التعليمية جاهزون لمساعدتك على مدار الساعة.

لا تتردد في التواصل مع فريق يونيتوبيا