البرامج المفضلة

لم تتم إضافة برامج إلى القائمة بعد

الدراسة في جامعة نيشان تاشي

تاريخ النشر: 16/07/2021

تقييم الدراسة في جامعة نيشان تاشي

 

جامعة نيشان تاشي هي من أهم الجامعات الخاصة في تركيا لكل من يهتم بالدراسة في تركيا لأنها ذات سمعة حسنة و تستقطب الطلاب المحليين والأجانب من العرب والدول المختلفة للدراسة في المجالات العديدة والمتنوعة مثل: كلية الهندسة والعمارة والفنون والاقتصاد وعلم النفس والاجتماع وغيرها من العلوم الاجتماعية داخل الحرم الجامعي للجامعة.

تأسست جامعة نيشان تاشي في عام 2009 ميلادية من قبل مؤسسة نيشان تاشي للعلوم والثقافة ويتم تصنيف الجامعة ضمن أفضل 100 جامعة من الجامعات المحلية داخل تركيا ومن ضمن أفضل 5000 جامعة على مستوى العالم.

تهتم الجامعة بشكل قوي بربط الدراسة النظرية الأكاديمية بالتدريب العملي، تابعونا خلال هذا المقال للتعرف على جامعة نيشان تاشي عن قرب…

جامعة نيشان تاشي

 


نبذة سريعة عن جامعة نيشان تاشي

  1. جامعة نيشان تاشي بالرغم من أنها تأسست في عام 2009 ميلادية إلا أنها أصبحت بصورة قوية وسريعة من أهم وأفضل الجامعات الخاصة في تركيا التي يستطيع الطالب خلالها دراسة البكالوريوس في تركيا أو استكمال دراسة الماجستير في تركيا وكذلك الدراسات الخاصة بدرجة الدكتوراه في المجالات المختلفة.
  2. تحتوي جامعة نيشان تاشي على اثنين حرم جامعي، الحرم الأساسي عثمان بيك والحرم الجديد نيوتك والذي يعتمد على استخدام أفضل التقنيات العلمية الحديثة التكنولوجية مما يساعد على مواكبة العصر لأفضل التقنيات العلمية الحديثة في نقل المعلومات والمعرفة.
  3. تبلغ مساحة جامعة نيشان تاشي أكثر من 100.000 قدماً مربعاً وتستقبل الجامعة سنوياً أكثر من 20.000 طالباً من ضمنهم الطلاب العرب والأجانب من مختلف دول العالم من أكثر من 70 دولة حول العالم.
  4. تقع جامعة نيشان تاشي في قلب مدينة اسطنبول في الطرف الأوروبي ذات المعالم السياحية الرائعة والتي تعتبر مصدراً هاماً لجذب السياح من مختلف دول العالم لما تتمتع به من المناظر السياحية الجميلة وشبكة قوية من وسائل المواصلات تسهل الوصول إلى الحرم الجامعي للجامعة بسرعة كبيرة.
  5. يمكنك الدراسة في التخصصات المختلفة مثل الهندسة والعمارة وعلم النفس والاجتماع والطيران والعلوم الاجتماعية داخل جامعة نيشان تاشي بكلتا اللغتين الإنجليزية والتركية حيث تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية داخل الجامعة وإن لم تستطيع إيجاد أي من اللغتين يمكنك الالتحاق بسنة تمهيدية قبل الدراسة الأساسية داخل الجامعة.

 


ما هي أهم الخصائص والمميزات التي تستقبل الطلاب للدراسة داخل جامعة نيشان تاشي؟

  • تحتل جامعة نيشان تاشي مكانة مميزة مرموقة بين أفضل الجامعات المحلية والعالمية حيث يتم تصنيفها محلياً ضمن أفضل 100 جامعة في تركيا بالإضافة إلى موقع مميز جداً من أفضل 5000 جامعة على مستوى العالم.
  • يمكنك الالتحاق بالجامعة لدراسة العديد من التخصصات المختلفة داخل جامعة نيشان تاشي من؛ علوم الهندسة والعمارة، والعلوم الإدارية والاجتماعية، والفن والاقتصاد، وكذلك يمكنك الدراسة داخل الجامعة باللغتين: اللغة الإنجليزية كلغة أساسية أو اللغة التركية، ولكل منهما بالتأكيد أسعار مختلفة.
  • جامعة نيشان تاشي لديها الكثير من برامج الاشتراك والاتفاقيات الدولية مع أهم الجامعات العالمية والتي تتيح عملية تبادل الطلاب والأساتذة الأكاديميين بين الجامعة ومختلف أفضل الجامعات العالمية مما يساعد على تبادل العلم والمعرفة وتناقل المعلومات بشكل قوي.
  • شهادة نيشان تاشي معترف بها فى العديد من الدول الأوروبية والاتحاد الأوروبي والكثير من الدول العربية مما يجعل الشهادة الخاصة بها مميزة للعمل داخل العديد من البلدان المختلفة بدون أي معادلة الشهادة مما يجعلها مصدراً لجذب العديد من الطلاب العرب والأجانب من مختلف دول العالم.
  • تفتيح جامعات نيشان تاشي للطلاب إمكانية الانتقال إلى مختلف الجامعات الأوروبية في حين الرغبة في استكمال دراسة البكالوريوس أو الدكتوراه في أحد الجامعات الٱخرى من خلال برامج التدريس والاتفاقيات المشتركة مع أفضل الجامعات الدولية.
  • تهتم جامعة نيشان تاشي بشكل كبير بتشجيع الطلاب والأساتذة الأكاديميين على البحث العلمي وإجراء التجارب المختلفة التي تفيد الطلاب على المستوى المحلي والعالمي وينفق الأموال الطائلة من أجل توفير أفضل التقنيات العلمية الحديثة والمعامل البحثية التي تشجعهم على ذلك الأمر.
  • تحتوي جامعة نيشان تاشي على اثنين حرم جامعي يضمان الكثير من القاعات التعليمية المكيفة والمجهزة على أفضل مستوى، الصالات الرياضية والنوادي المختلفة، بالإضافة إلى اهتمام إدارة الجامعة بالقيام بالأنشطة الطلابية المختلفة بشكل مستمر وقوي لدعم الخبرات والأنشطة الاجتماعية لدى الطلاب.

مكتبة جامعة نيشان تاشي يونيتوبيا

مختبرات جامعة نيشان تاشي يونيتوبيا

 


ما هي متطلبات التسجيل اللازمة للالتحاق بجامعة نيشان تاشي؟

  • عدد من الصور الشخصية للطالب بخلفية بيضاء
  • بالتأكيد صورة من جواز سفر ساري وحديث.
  • يتم ترجمة أصل شهادة بيان الدرجات إلى اللغة الإنجليزية حتى تكون جاهزة ليتم رفعها على الموقع الخاص بالجامعة والتي تفتح سنوياً أبوابها لاستقبال الطلاب الجدد ما بين شهري مايو وسبتمبر من كل عام.
  • يتم التحاق الطالب ما يثبت اجتياز اختبارات اللغة الإنجليزية مثل: التوفل أو الٱيلتس أو ما يثبت إجادة اللغة التركية وفي حالة عدم إجادة الطالب أي من اللغتين بسهولة يستطيع الالتحاق بسنة تمهيدية يتم خلالها دراسة اللغة الإنجليزية أو التركية قبل الالتحاق بالدراسة الأساسية داخل الجامعة.

 


الأنشطة الطلابية داخل الحرم الجامعي لجامعة نيشان تاشي

  • تهتم إدارة جامعات نيشان تاشي بإقامة العديد من الأنشطة الطلابية المختلفة على أرض الحرم الجامعي بهدف دعم الطلاب نفسياً ومعنوياً من خلال عدد كبير جداً من الأندية التي تنتشر داخل حرم نيوتك الجديد وحرم عثمان بيك.
  • تهتم بإقامة مهرجانات ثقافية وأدبية، ومهرجانات محلية و عالمية، ومعارض الفن والسينما.
  • تواجد العديد من الصالات الرياضية المختلفة التي تمكن الطالب من ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية والهوايات التي يرغب فيها.
  • إقامة العديد من المسابقات الرياضية والفنية والعلمية في مختلف التخصصات بهدف تشجيع روح التنافس بين الطلاب وبعضهم البعض.

 


دعونا نتعرف على أهم التخصصات والرسوم الدراسية لمختلف الكليات داخل جامعة نيشان تاشي

  • دراسة العمارة في جامعة نيشان تاشي:

الدراسة باللغة الإنجليزية، عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، تكلفة السنة الدراسية الواحدة 7481 دولاراً.


  • دراسة الهندسة المدنية داخل جامعة نيشان تاشي:

عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، يتم الدراسة باللغة الإنجليزية، وتبلغ تكلفة السنة الدراسية الواحدة 7481 دولاراً.


  • دراسة التصميم الداخلي داخل جامعة نيشان تاشي:

الدراسة باللغة الانجليزية، عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، تكلفة السنة الدراسية الواحدة 7481 دولاراً.


عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة باللغة الإنجليزية، تكلفة العام الدراسي الواحد 7481 دولاراً.


  • دراسة العلاقات الدولية في جامعة نيشان تاشي:

عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة باللغة الإنجليزية، تكلفة ومصاريف العام الدراسي الواحد 7481 دولاراً.


عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة باللغة الإنجليزية، مصاريف العام الدراسي الواحد 7481 دولاراً.


  • دراسة هندسة البرمجيات في جامعة نيشان تاشي:

عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، تكلفة مصاريف العام الدراسي الواحد 7481 دولاراً، وتتم الدراسة في الجامعة باللغة الإنجليزية.


الدراسة باللغة الإنجليزية، يبلغ عدد سنوات الدراسة بالجامعة 4 سنوات، مصاريف العام الدراسي الواحد 7481 دولاراً.


  • هندسة الالكترونيات داخل جامعة نيشان تاشي:

عدد سنوات الدراسة 4 سنوات، الدراسة باللغة الإنجليزية، تبلغ تكلفة ومصاريف العام الدراسي الواحد 7481 دولاراً.


4 سنوات، الدراسة باللغة الانجليزية، مصاريف العام الدراسي الواحد 7481 دولاراً.

 

أخيراً نرجو أن يكون مقالنا شاملاً لكل المعلومات التي تحتاجون معرفتها، وإذا كنتم مهتمين بالدراسة في تركيا وتحتاجون للمساعدة،

فريق يونيتوبيا للاستشارات المجانية والخدمات التعليمية جاهزون لمساعدتك على مدار الساعة.

لا تتردد في التواصل مع فريق يونيتوبيا