البرامج المفضلة

لم تتم إضافة برامج إلى القائمة بعد

ماجستير إدارة الأعمال في تركيا

تاريخ النشر: 01/05/2021

دراسة ماجستير إدارة الأعمال في تركيا: 

ماجستير إدارة الأعمال في تركيا من أكثر وأهم التخصصات والدرجات العلمية التي يقبل على دراستها العديد من الطلاب الأتراك والأجانب والعرب نظراً لما تتمتع به الدراسة في تركيا أولاً ثم لما تتميز به دولة تركيا من اقتصاد قوي بالإضافة إلى ترحيب الحكومة التركية بكافة المستثمرين ورواد الأعمال مما زاد الحاجة الملحة إلى هذه الشهادة العلمية التي تفيد كثيراً داخل المراكز والمؤسسات الضخمة الخاصة والحكومية منها.

لقد تجاوزت عدد البرامج الدراسية الخاصة بماجستير إدارة الأعمال أكثر من 2500 برنامجاً دراسياً حول العالم ويتم تدريس هذه البرامج بعدة لغات مختلفة على رأسها اللغة الإنجليزية.

تابعونا خلال هذا المقال سوف نتحدث باستفاضة عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال في تركيا…

 


ما هي أهم مميزات دراسة ماجستير إدارة الأعمال في تركيا؟

  • تعتبر الجامعات الخاصة في تركيا و الجامعات الحكومية من أهم وأفضل الجامعات العالمية التي تقدم العديد من البرامج الدراسية الخاصة بدراسة الماجستير في تركيا عموماً وبماجستير إدارة الأعمال خصوصاً والذي زاد التوجه إليه في الآونة الأخيرة مع التطور والتقدم المزدهر في الاقتصاد التركي والترحيب بالمستثمرين من كل مكان في العالم.
  • تحتل الجامعات التركية مكانة مرموقة على الصعيد المحلي والعالمي نتيجة التطور والتقدم المزهر في اتباع كافة التقنيات العلمية الحديثة في توصيل العلم والمعرفة للطلاب بداية من القاعات التعليمية المكيفة المجهزة لاستقبال الطلاب مروراً بأهم وأفضل الأساتذة الأكاديميين من أشهر الجامعات العالمية.
  • الجامعات التركية لديها الكثير من الاتفاقيات المحلية والدولية مع أهم وأفضل الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية التي يمكنها فتح فرص التدريب والتوظيف للطلاب بعد اجتياز شهادة ماجستير إدارة الأعمال في تركيا فهي من أهم الشهادات في الوقت الحالي التي تساعد على إدارة المشاريع والنهوض بها.
  • تهتم الجامعات الخاصة في تركيا والجامعات الحكومية بتنظيم البرامج الدراسية الخاصة بدراسة ماجستير إدارة الأعمال بحيث تتناسب مع الطلاب الذين سبق لهم الدراسة في هذا المجال في الكلية، وكذلك الطلاب الذين لم يسبق لهم دراسة المجال في الجامعة نظراً لاختلاف التخصص الخاص بهم فهذه الشهاده تناسب جميع الفئات والأشخاص لتساعدهم على قوة الإدارة والقيادة داخل المؤسسات الخاصة بهم.

 


ما هي أهم الأوراق والمستندات التي يحتاجها الطالب للالتحاق بدراسة ماجستير إدارة الأعمال في تركيا؟

  • ماجستير إدارة الأعمال من أقوى وأهم الشهادات حول العالم لتعلم فن القيادة والإدارة للمؤسسات الضخمة وتوفر معظم الجامعات الخاصة في تركيا والجامعات الحكومية، البرامج الدراسية المختلفة لماجستير إدارة الأعمال دون قيود قاسية لهذا الأمر ومن هذه الشروط:
  • دراسة ماجستير إدارة الأعمال في تركيا في معظم البلاد حول العالم لا تتطلب أن يكون الطالب لديه خلفية في مجال دراسته عن التسويق والقيادة والإدارة ولكن يتم التقديم على الماجستير من خلال أي مجال أو فئة راغبة في تعلم والإدارة.
  • يتم تقديم عدد من الصور الشخصية بخلفية بيضاء وحديثة على الموقع الخاص بالجامعة.
  •  ترجمة شهادة بيان الدرجات الخاصة بالمؤهل الدراسى الخاص بالطالب وترجمتها إلى اللغة الإنجليزية في حالة الدراسة في الجامعات الخاصة، وترجمتها إلى اللغة التركية في حالة الدراسة بالجامعات الحكومية.
  • صورة من جواز السفر الخاص بالطالب سارياً.
  • تقديم ما يثبت الإقامة الخاصة بالطالب فى تركيا.
  • يفضل أن يكون الطالب قد اجتاز شهادة في اختبار التوفل أو الآيلتس في حالة دراسة ماجستير إدارة الأعمال باللغة الإنجليزية أو الشهادات الخاصة باللغة التركية في حالة الدراسة في الجامعات الحكومية.
  • بعض الجامعات الأخرى قد تضع بعض الشروط والقيود التي يجب أن يستوفيها الطالب قبل الالتحاق بالجامعة ليتم معرفة باقي الشروط من خلال المواقع الخاصة بالجامعة التي يقوم الطالب بالتقديم عليها.

 


لماذا زادت الرغبة فى الآونة الأخيرة على دراسة ماجستير إدارة الأعمال في تركيا؟

كما ذكرنا ٱسابقاً أن دراسة ماجستير إدارة الأعمال في تركيا من أهم الشهادات وأكثرها شهرة في الوقت الحالي وذلك لما يلي:


  1. هناك الكثير من الطلبة الذين كانت دراستهم ومجالاتهم غير متعلقة بالتسويق وإدارة الأعمال و يرغبون بقوة في فتح الشركات والمؤسسات الخاصة بهم أو التوسع مهما كانت مجالاتهم ويحتاجون إلى البرامج الدراسية الخاصة بإدارة الأعمال للقدرة الكبيرة على فهم السوق واستراتيجيات القيادة مما يزيد الرغبة بدراسة ماجستير إدارة الأعمال.
  2. العديد من الطلبة يغيرون من مجالاتهم بعد التخرج مهما كانت ويفضلون العمل الحر وبالتالي يحتاجون إلى دراسة ماجستير إدارة الأعمال الذي يساعدهم على التقديم في الشركات و المؤسسات الحكومية والخاصة أو إقامة البيزنس الخاص بهم.
  3. دولة تركيا من أهم الدول ذات الاقتصاد العالي في الوقت الحالي بالإضافة إلى أن الحكومة التركية تفتح أبوابها على مصراعيها لاستقبال كافة رواد الأعمال والمستثمرين في كافة المجالات لإقامة المشاريع المختلفة على أرض دولة تركيا مما زادت الحاجة إلى دراسة ماجستير إدارة الأعمال لتهيئة الطلاب والخريجين على التقديم في هذه المشاريع والمؤسسات الضخمة.
  4. تهتم الجامعات الخاصة في تركيا وكذلك الجامعات الحكومية على دعم الطلاب بشكل قوي للقدرة على التنافس في السوق المحلي والعالمي من خلال تنمية المهارات المختلفة وزيادة القوة الإدارية والمهارات القيادية لديهم من خلال البرامج الدراسية المختلفة التي يتم دراستها خلال ماجستير إدارة الأعمال في تركيا.

 

 


دعونا نتعرف الآن على أهم وأفضل الجامعات الخاصة في تركيا التي تقدم دراسة ماجستير إدارة الأعمال في تركيا:

 


ما هي أهم مجالات عمل الأشخاص الذين يدرسون ماجستير إدارة الأعمال في تركيا؟

  • العمل في الشركات والمؤسسات الضخمة الخاصة أو الحكومية.
  • العمل في مجال مديري الأقسام أو القيادة في المؤسسات الكبيرة.
  • الاستفادة الشخصية من هذه الدراسة في إقامة مشروع أو التوسع عند الأشخاص الذين لا يملكون بالفعل الشركات والمؤسسات الخاصة بهم.
  • دراسة ماجستير إدارة الأعمال من أهم وأشهر الشهادات المعروفة في جميع دول العالم والتي تتيح الفرصة أمام الطالب للعمل في أهم وأفضل المؤسسات العالمية وأشهرها على الإطلاق في مختلف التخصصات والتي تتطلب الإدارة والقيادة مهما كان المجال.

 


ما هي أهم تكاليف ورسوم دراسة ماجستير إدارة الأعمال في تركيا؟

تختلف الرسوم والتكاليف الدراسية في العام الدراسي الواحد من جامعة إلى أخرى بناءً على عدة عوامل مختلفة أهمها البرامج الدراسية التي يتم دراستها واللغة التي يتم تقديم البرنامج الدراسي بها بالإضافة إلى البنية التحتية للجامعة وخلاف ذلك، ومن ضمن أهم الجامعات التي تقدم ماجستير إدارة الأعمال في تركيا ما يلي:


دراسة ماجستير إدارة الأعمال في جامعة بهشه شهير:

  • الدراسة بكلتا اللغتين الانكليزية والتركية، تكلفة العام الدراسي الواحد 9000 دولاراً أمريكياً.

 دراسة ماجستير إدارة الأعمال في جامعة قادر هاس:

  • الدراسة في الجامعة باللغة الإنجليزية وتكلفة الدراسة للعام الجامعي الواحد بها 6000 دولاراً أمريكياً.
  •  

دراسة ماجستير إدارة الأعمال في جامعة اسطنبول أيدن:

  • الدراسة باللغة التركية وتكلفة العام الدراسي الواحد 3360 دولاراً أمريكياً.
  •  

دراسة ماجستير إدارة الأعمال في جامعة اسطنبول أوكان:

  • الدراسة بكلتا اللغتين الإنجليزية والتركية وتكلفة العام الدراسي الواحد 6000 دولاراً امريكياً.

 

نحن في يونيتوبيا جاهزون لمساعدتك على مدار الساعة،

لا تتردد في التواصل مع فريق يونيتوبيا.