البرامج المفضلة

لم تتم إضافة برامج إلى القائمة بعد

امتحان تثبيت الهوية العلمية والامتحان السريري (للأفرع الطبية)

تاريخ النشر: 08/02/2019
 امتحان تثبيت الهوية العلمية والامتحان السريري (للأفرع الطبية)

lmi Hüviyet Tespiti ve Yapılandırılmış Klinik Sınavı

 



ما هو امتحان تثبيت الهوية العلمية İlmi Hüviyet Tespiti ؟


هو تحديد السوية العلمية وهو امتحان معادلة لشهادة الطب ويقابل امتحان تحديد المستوى الخاص بـ تعديل الشهادة الطبية STS يكون الامتحان شفهياً، ويمكن أن يكون فيه قسم كتابي وقسم عملي إذا اقتضى الأمر.



ما هو الامتحان السريري Yapılandırılmış Klinik Sınavı؟

الامتحان السريري: هو امتحان مكمل لامتحان تثبيت الهوية العلمية من أجل معادلة الشهادة للتخصصات الطبية تقوم به الجامعات لاختبار المعرفة والمهارات والكفاءات السريرية من خلال المعاينة السريرية لعدد من المرضى ويكون بشكل رئيسي عبارة عن تطبيقات عملية تحتاج لمهارة في

تحدث اللغة التركية لأنه يعتمد على المحاكاة والنماذج والحالات المتنوعة للمرضى.



من يستطيع دخول امتحاني تثبيت الهوية العلمية والامتحان السريري؟


الطلاب الذين تقدموا بطلب للحصول على معادلة الشهادة الطبية الجامعية من رئاسة مجلس التعليم العالي YÖK، والذين تم صدور قرار قبولهم لدخول الامتحانين من أجل إتمام إجراءات معادلة الشهادة.




ماذا يتضمن  امتحان تثبيت الهوية العلمية İlmi Hüviyet Tespiti والامتحان السريري؟

امتحان تثبيت الهوية العلمية هو امتحان تخصصي. يتم فيه اختبار الطلاب كلٌ حسب تخصصه من خلال معلوماتهم التي اكتسبوها في سنوات دراستهم السابقة لتخصصهم الطبي. أما الامتحان السريري KLİ NK SINAVI فكما ذكرنا سابقاُ أنه يعتمد بشكل أساسي على التطبيقات العملية للتخصصات الطبية.




خطوات التقدم للامتحان:

بعد صدور قبول دخول الطالب إلى الامتحان من قبل مجلس التعليم العالي YÖK يقوم الطالب بالتقدم بطلب لدخول الامتحان في الجامعات و التواريخ المعلن عنها في قسم معادلة الشهادة في الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس التعليم العالي YÖK.


 

أخيراً نرجو أن يكون مقالنا شاملاً لكل المعلومات التي تحتاجون معرفتها، وإذا كنتم مهتمين بالدراسة في تركيا وتحتاجون للمساعدة ،

فريق يونيتوبيا للاستشارات المجانية والخدمات التعليمية جاهزون لمساعدتك على مدار الساعة.

لا تتردد في التواصل مع فريق يونيتوبيا