ملتقى سنة أولى جامعة

ملتقى سنة أولى جامعة

30/09/2022

" ملتقى سنة أولى جامعة _ حصاد" الملتقى الشبابي الأول من نوعه لدعم الطلاب الجدد.
 550 طالب جامعي من مختلف الدول العربية اجتمعوا في ملتقى سنة أولى جامعة، والذي نظمته شركة "يونيتوبيا" للخدمات الطلابية، و أكاديمية "نيردز" التعليمية، في تاريخ 25/9/2022 بهدف مساعدة ودعم الطلاب الجدد وتعزيز إندماهجم في المجتمع التركي. و قد شارك في الملتقى أكاديميات وجامعات تركية وضيوف ومتحدثين أكاديميين و طلاب سابقين من المؤثرين والناجحين.

شارك بتغطية ملتقى سنة أولى جامعة عدة وسائل إعلامية عربية و تركية، أبرزها وكالة الأناضول التركية، قناة TRT عربي، قناة مسك للإعلام، راديو أورينت.

وقد كان في الملتقى وقفات لضيوف ومتحدثين أكاديميين من يونيتوبيا ومن الأكاديميات الأخرى المشاركة، تطرقوا فيها لعدة مواضيع تهم الطلبة أبرزها الدراسة في تركيا، الحياة الجامعية، صعوبات وتحديات السنة الأولى في الجامعة، ونصائح من أجل الخطوات الأولى لبداية مرحلة تأسيسية للمستقبل و لحياة مهنية واعدة،

و لم نغفل عن دعم الجوانب النفسية عند الطلاب وذلك من أجل استمرار حماس البدايات والقدرة على تجاوز التحديات، ومواجهة الخوف من المجهول.

أجبنا أيضًا في الملتقى عن بعض الأسئلة الهامة مثل:

  • من أين أبدأ؟
  • وماهي الخطوات الرئيسية لرحلة جامعية ناجحة؟
  • وهل سأستطيع تجاوز كافة العقبات ؟ وهل سأنجح و أتفوق؟

أسئلة كثيرة تم طرحها و تمت الاجابة عنها لدعم طلابنا العرب الذين يطمحون بالدراسة في تركيا، أو الذين حصلوا على قبولهم الجامعي في الجامعات التركية، ومن هذا المنطلق برز دورنا نحن فريق يونيتوبيا للاستشارات والخدمات الطلابية في تركيا لنمسك بيد طلابنا و نرشدهم للطريق الصحيح ويعبروا مرحلتهم الجامعية بسلام.

التعريف بالملتقى

أهداف ملتقى سنة أولى جامعة

  • انطلقت الفكرة الرئيسية لـ "ملتقى سنة أولى جامعة" والذي حمل عنوان (حصـاد) من منطلق أن السنة الأولى في الجامعة هي الأصعب عند جميع الطلاب دون أدنى شك، ومن المعروف أن البداية حين تكون قوية وصحيحة فحتمًا ستكون النهاية ناجحة و موفقة.
  • وإنه لا يخفى علينا أن التحديات والعقبات التي ستواجه الطلاب في مسيرتهم الجامعية كثيرة وصعبة وفي مقدمتها تحديات الغربة وندرة وجود المرشد المناسب للطريق الصحيح، وحاجز اللغة، والتخصص الذي يحمل بين طياته المستقبل المجهول، المواد الدراسية الصعبة، عدم فهم النظام الجامعي و عوائق وتحديات أخرى كثيرة.
  • من هنا كان دور الضيوف الخريجين الذين استضفناهم (المحاربون القدامى) لينقلوا للطلاب تجاربهم الشخصية في الجامعات التركية التي تتضمن الفشل قبل النجاح و الذي تجاوزوه لنجاحات كبيرة و مبهرة.
  • هدفنا كان الإجابة على كافة تساؤلات الطلاب بأسلوب حضاري ممتع وشيق و مفيد، و معالجة مشاكلهم ونقل الخبرات لهم مع أهم المعلومات والنصائح، يمكنكم الدخول هنا والاستفادة من مقالنا عن أهم النصائح لرحلة جامعية ناجحة.
  • يهدف ملتقانا لتقديم بداية صحيحة و انطلاقة قوية للطلاب من أجل تخريج جيلٍ جامعي يحمل رسالة الإبداع بيده الأولى وشهادة التخرج بيده الأخرى.

أهداف ملتقى سنة أولى جامعة

فعاليات الملتقى الرئيسية

  1. افتتاح الملتقى: الذي قمنا فيه بالإجابة على التساؤل " لماذا نحن هنا؟" وبالتعريف عن أنفسنا لطلابنا الأعزاء.
  2. طرحنا مشكلة اللغة التركية التي يعاني من عدم اتقانها معظم الطلبة، وتحدثنا عن مصاعب اللغة في الجامعات التركية وتجارب الطلاب السابقين في تعلمها واتقانها.
  3. وحتى لا يشعر طلابنا بالضجر أو الملل كان للمسابقات الثقافية والأسئلة التفاعلية نصيبٌ في ملتقانا، مع فواصل شعرية وفنية مع "المهندس المنشد عمار صرصر" 
  4. لم نغفل عن موضوع الدراسة في المغترب ومدى تأثير الغربة على الطالب الجامعي وناقشنا هذا الموضوع بعيون عربية و تركية، وذلك من خلال كلمات ألقاها ضيوف أتراك وممثلين عن بعض الجامعات الخاصة في تركيا، مثل رئيس مكتب الطلاب الأجانب في جامعة استينيا İsmail Çiftçi ، والبروفسور Prof. Dr. Bekir Berat Özipek.
  5. من أهم النقاط التي ركزنا عليها في الملتقى هي التهيئة النفسية للطالب من أجل تسهيل عملية الاندماج عليه في المجتمع الجديد والحياة الجامعية المقبلة وذلك من خلال أنشطة تفاعلية تتعلق بالصحة النفسية للطالب الجامعي.
  6. شارك في الملتقى أكثر من 27 متحدث أكاديمي وخبير من أكثر الأشخاص المميزين والفاعلين في المجتمع العربي والتركي، مع قرابة 30 ضيف من المهتمين بالشباب والرائدين في المجالات التعليمية، والذين أشاروا بدورهم للطلبة بضرورة تنمية المهارات الحياتية والاهتمام بالجانب المجتمعي والتطوعي إلى جانب المجال الدراسي.
  7. إلى جانب فعاليات الملتقى خصصنا معرضًا للتخصصات شرح فيه أعضاء فريق يونيتوبيا للطلاب عن أهم التخصصات المستقبلية التي توفرها أفضل الجامعات الخاصة في تركيا.

فعاليات ملتقى سنة أولى جامعة

 

بعض انطباعات الطلاب حول فعاليات الملتقى

انتهى الوقت المخصص لطلبتنا مع ملتقى سنة أولى جامعة "حصـاد"... لكن وقتنا مع طلبتنا مستمر وقائم حتى نصل بهم لـ الهدف المرجو من الدراسة ويعبروا رحلتهم الجامعية بسلام.
ومن هذا المنطلق سألنا الطلاب عن انطباعهم عن ملتقى سنة أولى جامعة، وكانت الإجابات:

  •  التنظيم لفعاليات الملتقى كان متكاملًا والمواضيع المطروحة كانت شاملة لكل المشاكل والصعوبات والتساؤلات التي تُقلق الطلاب الجامعيين في بداية مرحلتهم الجامعية.
  • الملتقى حقق هدفه في مساعدة الطلاب في حل مشاكلهم وإعطائهم الحلول المناسبة لمواجهة تحدياتهم ومخاوفهم.
  • الأنشطة والمسابقات كانت حماسية وتفاعلية ومشجعة، مما أعطى للطلاب مساحة للتواصل بينهم وبين المتحدثين في الملتقى.
  • الملتقى شمل الجوانب النفسية والعاطفية جنبًا إلى جنب مع النواحي العلمية الأكاديمية للفئات الشبابية، وهذا أكثر ما كان يميز الملتقى.
  • كان ملتقى سنة أولى جامعة استجابة لحاجة الطلاب الملحة لمؤسسات تعليمية موثوقة تساعدهم في تعزيز اندماجهم في المجتمع التركي وإيجاد الحلول لمواجهة الصعوبات التي ستعترضهم في حياتهم الجامعية المقبلة.

ماذا نقدم في يونيتوبيا لطلابنا؟ 

يونيتوبيا هي مؤسسة تعليمية متخصصة بتقديم الدعم الاستشاري والمعلوماتي واللوجستي للطلاب المقبلين على الدراسة في الجامعات الخاصة في تركيا.

نحن في فريق يونيتوبيا للاستشارات والخدمات التعليمية في تركيا، نمتلك رؤية أساسها الحاضر والمستقبل لطلابنا، 

وذلك بدءاً من مساعدتهم في اختيار تخصصهم الجامعي وفهم محتواه ومستقبله المهني عن طريق مستشارينا التعليميين المتخصصين، وصولاً لحصول الطالب على قبوله الجامعي ومن ثم متابعة كافة أموره أثناء المرحلة الدراسية وتقديم كافة الدورات المجانية في المواد التي يصعب على الطلاب تجاوزها.

ليعبر طلابنا مرحلتهم الجامعية بيسرٍ وتفوق و نجاح.

أخيرًا ... كونوا بالقرب دائمًا من يونيتوبيا .. سنساعدكم في مواجهة الصعوبات والتحديات ... وتشاركونا فعالياتنا.

لا تترددوا في التواصل مع فريق يونيتوبيا.

 

اتصل بنا

البرامج المضافة 0
اضافة برامج أخرى
اتمام عملية التسجيل
whatsapp