10 أسباب لدراسة الطب في جامعة البيروني

10 أسباب لدراسة الطب في جامعة البيروني

18/06/2021

10 أسباب لدراسة الطب في جامعة البيروني :

تستهوي دراسة التخصصات الطبية في تركيا الكثير من الطلاب المحليين والأجانب والدوليين من مختلف بلدان العالم نظراً لقوة الدراسة الأكاديمية والقدرة على ربطها بالتدريب العملي خلال فترة الدراسة وبعدها عن طريق المستوصفات والمستشفيات الملحقة بمختلف الجامعات المتخصصة في التخصصات الطبية في تركيا مما يجعل الدراسة في تركيا ممتعة للغاية ومفيدة للطالب على الجانب المهني والعلمي.

 

جامعة البيروني واحدة من أهم الجامعات الخاصة في تركيا والتي تحتل تصنيفاً محلياً وعالمياً يجعلها واحدة من الجامعات الرائدة داخل تركيا، وتعتبر مصدراً لجذب العديد من الطلاب للدراسة بها.

خلال هذا المقال سوف نتحدث عن مميزات دراسة الطب في جامعة البيروني، ومعلومات هامة عن الجامعة، تابعونا لمعرفة المزيد…

 

نبذة سريعة عن جامعة البيروني :

  • جامعة البيروني واحدة من أهم الجامعات الخاصة في تركيا والتي تحتل تصنيفاً محلياً 131 ضمن أفضل الجامعات في تركيا والتي تقع في قلب مدينة اسطنبول في القسم الأوروبي.
  • تأسست جامعة البيروني عام 2014 ميلادية، ووضعت مجموعة من الأهداف، والمهام، والرؤية التي تسعى بكل جد إلى تحقيقها عن طريق ربط الدراسة الأكاديمية النظرية مع التدريب العملي مما يصقل من خبرات طالب الطب خلال فترة الدراسة وبعدها.
  • تحتوي جامعة البيروني على 6 كليات خلال هذه الكليات يدرس أكثر من 6000 طالباً أشهر الكليات بها هي التخصصات الطبية بداية من الطب البشري، طب الأسنان، والصيدلة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مدرسة مهنية للخدمات الصحية والكليات الأخرى مثل التربية.
  • تم تسمية جامعة البيروني بهذا الاسم نظراً لتخليد اسم العالم التركي أبو ريحان البيروني الذي ساهم بشكل كبير في العديد من الدراسات والمعلومات الهامة في العديد من التخصصات على رأسها التخصصات الطبية في مجال الطب البشري، وكذلك في مجال الفيزياء، والرياضيات، وعلوم الفلك فتم تسمية الجامعة على اسمه حتى تكون منبراً للعلم والعلماء وتشجيعاً للطلبة على الابتكار والاختراع.
  • تسعى جامعة البيروني إلى العديد من البرامج التدريبية المشتركة مع الكثير من الجامعات الأخرى في معظم الدول الأوروبية، وأمريكا، والشرق الأوسط، وآسيا حتى تكون بمثابة برامج لنقل الثقافات والاستفادة بين الطلاب وبعضهم البعض.
  • من المميزات الكبيرة في دراسة الطب في جامعة البيروني أن الجامعة تتيح الدراسة بكلتا اللغتين إما اللغة الإنجليزية أو اللغة التركية.

 

ماهي رسوم وتكاليف دراسة الطب في تركيا ؟

  • تتيح جامعة البيروني دراسة الطب بكلتا اللغتين؛ الإنجليزية والتركية، ولكل برنامج منهم أسعار مختلفة عن الأخرى كالآتي:
  • يمكنك الدراسة في تركيا في تخصص الطب في جامعة البيروني باللغة التركية بتكاليف تبلغ 17 ألف دولاراً أمريكياً سنوياً.
  • دراسة الطب في جامعة البيروني باللغة الإنجليزية بتكاليف تبلغ 20 ألف دولاراً أمريكياً سنوياً.
  • الرسوم والتكاليف السابقة خاصة بالجامعة ويجب على الطالب أن يحدد لنفسه تكاليفه الشهرية من حيث الإيجار، والمعيشة، والمصروف اليومي وخلاف ذلك، وتختلف من طالب إلى آخر بناءً على نوعية المعيشة والأنشطة التي يمارسها يومياً، يمكنك الاطلاع على مقالتنا هذه عن : تكاليف الدراسة في تركيا .

 

ماهي أهم 10 أسباب تدفعك لدراسة الطب في جامعة البيروني ؟

  1. الدراسة في جامعة البيروني متخصصة بشكل كبير ومميزة جداً في مختلف التخصصات الطبية حيث تضم الجامعة 6 كليات الأساسية منها في التخصصات الطبية مثل: الطب البشري، طب الأسنان، والصيدلة، بالإضافة إلى وجود مدرسة للخدمات الصحية، وكلية العلوم الصحية.
  2. تحتوي جامعة البيروني على العديد من المستشفيات والمستوصفات الطبية الملحقة بالجامعة والتي تمنح الفرصة أمام الطالب لصقل خبراته التدريبية والعملية جانب الدراسة الأكاديمية والنظرية، وهذا أمر هام جداً لربط الدراسة الأكاديمية بالتدريب العملي خلال الدراسة وبعدها.
  3. تتابع جامعة البيروني أفضل طرق التدريس الحديثة، كما أنها تمتلك أهم التقنيات العلمية العصرية لتوصيل المعلومة وربطها بالتدريب العملي حيث تحتوي على الكثير من المختبرات الطبية، والمعامل الخاصة بالأبحاث والدراسات، تنفق الجامعة الكثير من الأموال في مجال البحث العلمي.
  4. بالنظر إلى تكاليف دراسة الطب في جامعة البيروني نجد أنها متوسطة مقارنة بالعديد من الجامعات الأوروبية، وكذلك الجامعات التركية الأخرى المتخصصة في دراسة الطب البشري والتخصصات الطبية مما يجعلها مصدراً لجذب العديد من الطلاب الأجانب والدوليين حول العالم.
  5. الصف الدراسي وأعضاء هيئة التدريس هم من أصحاب الكفاءات والخبرات الكبيرة في مجال التخصصات الطبية، تضم الجامعة أكثر من 300 عضواً تدريس على قدر كبير من العلم والخبرة والكفاءة النظرية والعلمية.
  6. تهتم جماعة البيروني بتوفير الكثير من الأنشطة الطلابية خلال فترة الدراسة وبعدها التي تتعلق بالمجالات والتخصصات الطبية وتوفر للطلاب المجتمعات العلمية، والهلال الأحمر، والعديد من الأسر الطلابية، والأنشطة المتعلقة بمجال الطب البشري والصيدلة خلاف ذلك.
  7. تضم جامعة البيروني مكتبة طبية كبيرة شاملة لمختلف الكتب والمراجع العلمية التي تتعلق بالدراسة الطبية مما تتيح فرصة سانحة أمام طلاب الطب البشري أن ينهل من العلم والمعرفة.
  8. تهتم جامعة البيروني من خلال أعضاء هيئة التدريس ومجلس الإدارة بالتجديد الشامل والمستمر للمناهج والدراسة الاكاديمية بصفة مستمرة حتى تواكب آخر التطورات وأحدث المعلومات والتجارب السريرية، وهذا أمر هام جداً خلال دراسته التخصصات الطبية.
  9. توفر جامعة البيروني الكثير من برامج التدريس المشتركة بينها وبين العديد من الجامعات الدولية في أوروبا وأمريكا حتى تتيح فرص التداول وتنقل الخبرات بين الطلبة وبعضهم البعض.
  10. توفر جامعة البيروني مركزاً متخصصاً للتوظيف بهدف مساعدة الطلاب والخريجين من جامعة البيروني على تحديد توجهاتهم وأهدافهم الأساسية ومساعدتهم على الانغماس في سوق العمل مما يزيد من خبراتهم ويتيح أمامهم فرصاً متعددة للعمل في أفضل المراكز العلمية المتخصصة في المجالات الطبية.

 

وأخيراً دعونا نتعرف على رؤية ومهام جامعة البيروني :

رؤية الدراسة في جامعة البيروني :

تسعى جامعة البيروني بصفة مستمرة إلى مواكبة آخر التطورات العلمية الحديثة، واتباع أفضل التقنيات في التعليم، كما أنها تحتل تصنيفاً دولياً ومحلياً ضمن أفضل الجامعات في العالم، بالإضافة إلى السعي المستمر في الحصول على برامج التدريب المشتركة بين جامعة البيروني وأفضل الجامعات الأمريكية والأوروبية بهدف تناقل الخبرات وتبادل المعلومات بين الطلاب وبعضهم البعض مما يسهل من خبرات الطالب ويفتح الكثير من الآفاق العلمية أمامه حيث تنفق الجامعة الكثير من الأموال على مجال البحث العلمي والاختراعات.

مهام الدراسة في جامعة البيروني :

توفير تعليم جامعي على أفضل مستوى بداية من اختيار ستاف دراسي مميز جداً ومؤهلاً لتقديم المعلومة الأكاديمية، ثم وجود المستشفيات والمراكز الصحية الملحقة بالجامعة للتطبيق العملي والتجريب مما يصقل من خبرات الطالب ويزيد من كفاءته.

 

أخيراً نرجو أن يكون مقالنا شاملاً لكل المعلومات التي تحتاجون معرفتها، وإذا كنتم مهتمين بالدراسة في تركيا وتحتاجون للمساعدة ،

فريق يونيتوبيا للاستشارات المجانية والخدمات التعليمية جاهزون لمساعدتك على مدار الساعة.

لا تتردد في التواصل مع فريق يونيتوبيا

اتصل بنا

البرامج المضافة 0
اضافة برامج أخرى
اتمام عملية التسجيل
whatsapp