الدراسة في جامعة بهشة شهير

الدراسة في جامعة بهشة شهير

19/06/2021

تقييم الجامعات التركية و تقييم الدراسة في جامعة بهشة شهير

جامعة بهشة شهير واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا والتي تحتل تصنيفاً محلياً وعالمياً ضمن أفضل الجامعات التركية والعالمية مما يجعلها مصدراً لجذب العديد من الطلاب من داخل تركيا ومن مختلف البلدان العربية والأوروبية الراغبين بالدراسة في تركيا و بهذه الجامعة العريقة التي تأسست في عام 1998 ميلادية في قلب مدينة اسطنبول.

تضم جامعة بهشة شهير العديد من الكليات والمعاهد والمدارس المهنية والتي يدرس بداخلها مختلف التخصصات على رأسها التخصصات الطبية مثل؛ الطب البشري، والأسنان، والصيدلة، وكذلك التخصصات الهندسية المختلفة، والكليات الأدبية، والتاريخ، والسينما.

عزيزي القارئ تابعنا خلال هذا المقال لتتعرف معنا على أهم مميزات الدراسة في جامعة بهشة شهير..

جامعة بهشة شهير

 

نبذة سريعة عن جامعة بهشة شهير

  • جامعة بهشة شهير Bahçeşehir Üniversitesi هي من أهم الجامعات الخاصة في تركيا تم تأسيسها في قلب مدينة اسطنبول في الجانب الأوروبي في عام 1998 ميلادية، وهي إحدى الفروع الخاصة بمؤسسة جامعات بهشة شهير التي تحتوي على فروع كثيرة في مختلف القارات والبلدان حول العالم مثل ألمانيا، وأمريكا، وأوروبا.
  • تحتل جامعة بهشة شهير تصنيفاً محلياً رتبة 37 ضمن أفضل الجامعات التركية بالإضافة إلى تصنيف عالمي رتبة 2509 بين أفضل الجامعات العالمية وتسعى إدارة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس بها إلى الالتحاق بأفضل الجامعات عن طريق التطوير العلمي والإداري في الجامعة.
  • تحتوي جامعة بهشة شهير على 9 كليات مختلفة بالإضافة إلى 17 معهداً تعليمياً ومدرستين مهنيتين للخدمات الصحية.
  • تضم جامعة بهشة شهير سنوياً ما يقارب 6500 طالباً في مرحلة استكمال الدراسات العليا المختلفة وأكثر من 18 طالباً في مرحلة البكالوريوس يدرسون العديد من التخصصات المختلفة داخل المعاهد والكليات بالجامعة.
  • جامعة بهشة شهير تمتلك داخل مدينة اسطنبول على 6 أحرم جامعية يتواجد خلالها العديد من الأنشطة الطلابية، والمقاهي، والمحلات، بالإضافة إلى احتوائها على مكتبة ضخمة تضم مختلف الكتب من التخصصات الطبية والأدبية والعلمية.

 

دعونا نتعرف على أهم مميزات الدراسة في جامعة بهشة شهير

  1. تمتلك جامعة بهشة شهير الكثير من الاتفاقيات الدولية وبرامج التدريس المشتركة معهم وأفضل الجامعات العالمية والدولية حيث تتيح برامج انتقال وتبادل الطلاب والأساتذة الجامعيين بين جامعة بهشة شهير وجامعات عالمية مثل جامعة نيويورك، جامعة ستانفورد، جامعة هارفارد وغيرها من الجامعات المميزة وهذا أمر في غاية الأهمية يصقل من خبرات الطلاب.
  2. وكما ذكرنا ٱآنفا يتواجد عدد واسع وكبير جداً من الطلاب الأتراك والأجانب داخل الحرم الجامعي بجامعة بهشة شهير مما يخلق جواً رائعاً من تبادل الثقافات والعلوم بين الطلاب والأساتذة الجامعيين وبعضهم البعض حيث يمكنك دراسة مرحلة البكالوريوس، وكذلك استكمال الدراسات العليا داخل حرم جامعة بهشة شهير.
  3. أهم ما يميز جامعة بهشة شهير ويجعلها واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا أنها أول جامعة داخل تركيا تطبق اتفاقيات تعاون بين الجامعة والعديد من المراكز البحثية والمصانع والأماكن الخارجية التي تتيح التدريب للطلبة بها أثناء الدراسة وبعدها، وكذلك الحصول على فرصة للعمل بها فهي بذلك الأمر تساهم بشكل كبير في خلق فرص عمل للطلاب بعد التخرج.
  4. تمتلك جامعة بهشة شهير مكتبة علمية دولية على مساحة شاسعة تصل إلى 11400 متراً وتضم عدداً كبيراً من الكتب التاريخية والأدبية والثقافية والطبية يصل عددها إلى أكثر من 250 ألف كتاباً ومجلة وأوراقاً بحثية مما يجعل المساحة واسعة أمام الطلاب لينهلوا من هذه العلوم المعرفبة.
  5. تضم جامعة بهشة شهير 6 أحرم جامعية في مختلف أنحاء مدينة اسطنبول يتواجد خلال هذه الأحرام الجامعية العديد من المحلات التجارية، والمقاهي، والمطاعم، بالإضافة إلى إمكانية ممارسة الأنشطة المختلفة الرياضية والثقافية والأدبية عن طريق دعم الجامعة للأنشطة الطلابية والحرص عليها.
  6. تتميز جامعة بهشة شهير بأنها تضم عدداً كبيراً من أعضاء هيئة التدريس الذين يشتهرون بالسمعة الحسنة، والخبرة الكبيرة في توصيل أحدث المعلومات ومواكبة العصر الحديث بربط هذه المعلومات بشكل قوي بالدراسة العملية.
  7. تحتوي جامعة بهشة شهير على مختلف التخصصات بداية من التخصصات الطبية ومروراً بالتخصصات الهندسية إلى التخصصات الأدبية والثقافية والسينمائية.
  8. تقدم إدارة جامعة بهشة شهير سنوياً عدداً كبيراً من المنح الدراسية الكاملة والجزئية حيث تتكفل الجامعة بتحمل تكاليف ورسوم الدراسة بها عن الطالب إما بشكل كامل أو بشكل جزئي.
  9. تحتوي الجامعة على سكن طلابي يسع عدداً كبيراً من الطلاب الأجانب والدوليين داخل الحرم الجامعي بالإضافة إلى إمكانية الدراسة داخل جامعة بهشة شهير بكلتا اللغتين الإنجليزية أو التركية.

 

ماهي شروط الالتحاق للدراسة في جامعة بهشة شهير ؟

  • تتميز الجامعات الخاصة في تركيا بأنها لا تضع شروطا قاسية أمام الطلاب للالتحاق بها كمعظم الجامعات الأمريكية والأوروبية؛
  • يحتاج الطالب بدايةً أن يجتاز الثانوية العامة ومعه الشهادة أو بيان الدرجات ثم تتم ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية للجامعات الخاصة أو التركية للحكومي لرفعها على الموقع الخاص بالجامعة.
  • صورة شخصية بخلفية بيضاء مع صورة من جواز السفر ساري.
  • في حالة الدراسة باللغة الإنجليزية يحتاج الطالب في بعض الأحيان إلى شهادة تثبت اجتياز امتحان التوفل وإذا لم تكن متواجدة تتيح الجامعة وجود سنة تمهيدية قبل الالتحاق بالدراسة الأساسية في التخصص الذى يرغب فيه الطالب لزيادة مستوى اللغة حتى يتمكن من الاستجابة والتفاعل بالدراسة بكل سهولة.

 

ماهي رسوم وتكاليف الدراسة في جامعة بهشة شهير؟

تختلف تكاليف الدراسة في الجامعة بناءً على نوع اللغة التي يدرسها الطالب والتخصص كالآتي:

برامج الدراسة باللغة الإنجليزية في جامعة بهشة شهير بتكلفة 25,000 دولاراً أمريكياً سنوياً.

تكاليف الدراسة باللغة الانجليزية في جامعة بهشة شهير 20,000 دولاراً امريكياً سنوياً وعدد سنوات الدراسة خمس سنوات فقط.

برامج الدراسة باللغة الانجليزية، وعدد سنوات الدراسة 4 سنوات 5530 دولاراً أمريكاً سنوياً.

  •  هندسة الذكاء الاصطناعي

برامج الدراسة باللغة الإنجليزية وعدد سنوات الدراسة 4 سنوات فقط تكلفة 7900 دولاراً امريكياً سنوياً.

برامج الدراسة باللغة الإنجليزية داخل جامعة بهشة شهير بتكلفة 7900 دولاراً أمريكياً سنوياً وعدد سنوات الدراسة 4 سنوات فقط.

برامج الدراسة في جامعة بهشة شهير باللغة الإنجليزية، وعدد سنوات الدراسة 4 سنوات فقط بتكلفة 7900 دولاراً أمريكياً سنوياً.

 برامج الدراسة باللغة الانجليزية، وعدد سنوات الدراسة 4 سنوات فقط بتكلفة 7900 دولاراً أمريكياً سنوياً.

 

ماهي أهم الأنشطة الطلابية داخل جامعة بهشة شهير؟

  • تحرص إدارة جامعة بهشة شهير وأعضاء هيئة التدريس على إقامة الأنشطة الطلابية داخل الحرم الجامعي الذي تنتشر داخل مدينة اسطنبول.
  • تتواجد مختلف الأنشطة الطلابية داخل جامعة بهشة شهير مثل؛ الأنشطة الرياضية، والثقافية، والاجتماعية والعلمية.
  • يحتوي الحرم الجامعي على الصالات الرياضية التي تحتوي على الكثير من أنواع الرياضات المختلفة التي يستطيع أن يمارسها الطالب خلال الجامعة.
  • وجود القاعات التعليمية الخاصة بالبحث العلمي والاختراعات..
  • وجود الصالونات الثقافية، والأدبية، والتاريخية، بالإضافة إلى فرق الرحلات والتخييم والسفاري. 
  • وجود قاعات خاصة بإقامة الحفلات والندوات والمهرجانات والايفنتات الدولية والمحلية ما بين جامعة بهشة شهير والجامعات الأخرى.

 

أخيراً نرجو أن يكون مقالنا شاملاً لكل المعلومات التي تحتاجون معرفتها، وإذا كنتم مهتمين بالدراسة في تركيا وتحتاجون للمساعدة ،

فريق يونيتوبيا للاستشارات المجانية والخدمات التعليمية جاهزون لمساعدتك على مدار الساعة.

لا تتردد في التواصل مع فريق يونيتوبيا

اتصل بنا

البرامج المضافة 0
اضافة برامج أخرى
اتمام عملية التسجيل
whatsapp