TOEFL

TOEFL

11/02/2020

ما هو اختبار التوفل؟

إذا كنت طالبًا وتتطلع إلى الدراسة في إحدى جامعات بلد غير عربي، فقد تحتاج إلى الخضوع لاختبار التوفل. وقد وضع امتحان TOEFL لاختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لغير الناطقين بها. ويتم إجراء هذا الاختبار عادة عبر الإنترنت، حيث يضم 140 سؤالا مقسما على أربعة أجزاء وهي: القراءة والتحدث والاستماع والكتابة، ويقيم مدى قدرتك على استيعاب اللغة الإنجليزية من خلال هذه المهارات. يستخدم الاختبار من قبل المؤسسات للتأكد من أن الطالب قادر على التقدم والنجاح في مقررهم المختار في بلد يتم تدريس المناهج فيه باللغة الإنجليزية.
 

من يحتاج إلى الخضوع لهذا الاختبار؟

تم إجراء اختبار التوفل من قبل أكثر من 27 مليون شخص في جميع أنحاء العالم للتأكد من أن قدرتهم على اللغة الإنجليزية كافية. غالبًا ما يتم إجراء الاختبار من قبل الطلاب الذين يخططون للدراسة في جامعة في الخارج أو المرشحين للحصول على المنح الدراسية.
 

تكلفة امتحان التوفل:

تختلف تكلفة إجراء اختبار التوفل (TOEFL) من دولة إلى أخرى، وتتراوح وسطيا من 160 إلى 250 دولارًا أمريكيًا. من المهم أن ترى هذا الامتحان كاستثمار وليس كتكلفة، لأنه في حال حصولك على درجة تساعدك في التقدم إلى الدورة التدريبية، فسوف يحسن ذلك من فرص العمل المستقبلية.
 

أين يمكن إجراء اختبار التوفل في تركيا؟

هناك العديد من الاختبارات التي تقام على مدار العام في مراكز متعددة في جميع المدن التركية، ومن بين أهم هذه المدن اسطنبول وبورصة وإزمير. يمكنك الاطلاع على جميع المراكز المعتمدة لاختبار التوفل على الموقع الرسمي:
http://www.toeflgoanywhere.org/?gclid=EAIaIQobChMIlbT35MC65wIVFomyCh084w6LEAAYAiAAEgKi5vD_BwE
 
من المهم عزيزي الطالب التحقق من متطلبات القبول في الجامعة أو المؤسسة التي اخترتها لمعرفة ما إذا كانت نتائج اختبار TOEFL مطلوبة للالتحاق قبل التقديم. إذا كان الأمر كذلك، فإن الخطوة التالية هي التأكد من العثور على مركز اختبار لإجراء الاختبار فيه. بمجرد حصولك على نتائج اختبار TOEFL، تذكر أن مدة الشهادة لا تستمر أكثر من عامين، لذا يمكنك الاستفادة إلى أقصى حد من المال والعمل الشاق الذي بذلته فيه وتحسين فرصك المستقبلية.
 
 
 

اتصل بنا

البرامج المضافة 0
اضافة برامج أخرى
اتمام عملية التسجيل