الدراسة في جامعة اسكودار

الدراسة في جامعة اسكودار

19/06/2021

تقييم الجامعات التركية; تقييم الدراسة في جامعة اسكودار

جامعة اسكودار واحدة من أفضل وأهم الجامعات الخاصة في تركيا والتي تأسست في عام 2011 ميلادية وتهتم بشكل كبير بتخصصات العلوم الإنسانية والتوجيه الإجتماعي والإرشادي والصحة النفسية، تحتوي الجامعة على المزيد من التخصصات الطبية والهندسية المختلفة الإ أنها مميزة جداً في دراسة الطب النفسي والإرشاد الأسري.

تقع جامعة اسكودار Üsküdar Üniversitesi في قلب مدينة اسطنبول الجانب الآسيوي، وتحتوي على عدد كبير جداً من الكليات والمعاهد التعليمية، بالإضافة إلى أنها تحتل تصنيفاً محلياً ودولياً ضمن أفضل الجامعات التركية والعالمية مما يجعلها واحدة من أهم الجامعات مصدراً لجذب الطلاب المحليين والدوليين من مختلف العالم الراغبين بالدراسة في تركيا.

خلال المقال سوف نحدثكم عن نبذة سريعة عن جامعة اسكودار بالإضافة إلى أهم مميزات الدراسة بها، وتكاليف الدراسة في الجامعة، تابعونا في المقال…

جامعة اسكودار

 

نبذة سريعة عن جامعة اسكودار

  • بداية الافتتاح الخاص بجامعة اسكودار كان في عام 1998 ميلادية عندها تم فتح مركز خاص بدراسة الذاكرة والرنين المغناطيسي للدماغ، ثم في عام 2007 ميلادية تم افتتاح مستشفى خاص بالطب النفسي والإرشاد الأسري، ثم الافتتاح الفعلي لجامعة اسكودار في عام 2011 ميلادية، وأصبحت تضم مختلف التخصصات داخل الجامعة إلا أنها مازالت رائدة في مجال الطب النفسي والإرشاد الأسري والإجتماعي.
  • تحتوي جامعة اسكودار على 11 معهد تعليمي والعديد من الكليات المختلفة التي تختص بالطب، والهندسة، والكليات الأدبية، والثقافية، والتاريخية.
  • تحتل جامعة اسكودار تصنيفاً محلياً رتبة 70 ضمن أفضل الجامعات التركية، بالإضافة إلى تصنيف عالمي رتبة 3,665 بين أفضل الجامعات العالمية.
  • تحتوي جامعة اسكودار على الحرم الرئيسي في منطقة اسكودار بالإضافة إلى وجود الحرمين الفرعيين للجامعة.
  • تتيح جامعة اسكودار للطلاب دراسة فترة البكالوريوس، وكذلك استكمال الدراسات العليا في أحد التخصصات المختلفة داخل حرم الجامعة.
  • يمكنك الدراسة داخل جامعة اسكودار بكلتا اللغتين الإنجليزية أو اللغة التركية وعند عدم تواجد الشهادات التي تثبت اجتياز امتحانات اللغة مثل التوفل والايلتس تعتبر أول سنة بمثابة سنة تمهيدية حتى يجيد الطالب اللغة التي سوف يدرس بها البرامج الخاصة بالتخصص الذي يرغب فيه.

 

أهم مميزات الدراسة في جامعة اسكودار

  • تتيح جامعة اسكودار أفضل التقنيات العلمية الحديثة وأشهر التطورات العلمية في تقديم المعلومة للطلاب وربطها بقوة بالتدريب العملي وهذا أمر هام جداً يصقل من خبرات الطالب، تعتمد الجامعة على استخدام التكنولوجيا وأفضل التقنيات والتطورات الحديثة، والقاعات العلمية المجهزة على أكمل صورة لسهولة التواصل بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة وتوفير كافة سبل الراحة أمام الطالب خلال الدراسة.
  1. تهتم جامعة اسكودار بإقامة العلاقات المختلفة مع وجود اتفاقيات مشتركة، وبرامج تدريسية تعاونية بين الجامعة ومختلف الجامعات الدولية والعالمية في أوروبا وأمريكا مما يتيح فرص تبادل وانتقال أعضاء هيئة التدريس والطلاب من الجامعة وإليها مما يخلق جواً تنافسياً وخبرة علمية وأدبية مع تبادل ثقافي بين الطلاب وبعضهم البعض.
  2. تحتوي جامعة اسكودار على عدد كبير جداً من البرامج التدريسية في مختلف التخصصات العلمية والأدبية في المراحل المختلفة مثل دراسة البكالوريوس، و دراسة الماجيستير، والدكتوراه.
  3. تنفق جامعة اسكودار الكثير من الأموال سنوياً على مجالات البحث العلمي والاختراعات وتوفير أفضل الأدوات والأجهزة الحديثة داخل المعامل والمختبرات حتى تتيح الفرص أمام الطلاب والباحثين على أن ينهلوا من العلم بكل كفاءة.
  4. تهتم جامعة اسكودار بشكل خاص وكبير بالأنشطة الطلابية داخل الجامعة عن طريق إقامة الندوات التثقيفية والعلمية والمؤتمرات والمهرجانات الدولية التي تحرص خلالها الجامعة على استضافة الباحثين والعلماء من مختلف البلدان وتوثيق العلاقات بين الطلاب وبعضهم البعض والأساتذة الجامعيين والاطلاع على كافة الأبحاث والدراسات الحديثة.
  5. تضم جامعة اسكودار عدداً كبيراً جداً من المكتبات ذات المساحات الشاسعة الواسعة التي تحتوي على أهم المراجع والمقالات والأبحاث العلمية وتضعها متاحة أمام الطلاب لينهلوا من هذا العلم والثقافة المختلفة.
  6. تتميز جامعة اسكودار بدراسة التخصصات الطبية داخل الجامعة بالإضافة إلى التخصصات الهندسية والأدبية والعلمية والثقافية الأخرى، كما أنها رائدة في مجال الطب النفسي، وتحتوي على مستشفى متخصصة بالأمراض النفسية والمعاملات الأسرية والإرشادات الاجتماعية.

 

هل توجد شروط معينة للالتحاق بالدراسة في جامعة اسكودار؟

لا توجد شروط محددة بعينها لكي يلتحق الطالب بالدراسة في جامعة اسكودار، ولكن بصفة عامة يحتاج الطالب إلى توافر هذه الأوراق للتسجيل على الموقع الخاص بالجامعة؛

  • صور شخصية بخلفية بيضاء مع صور من جواز السفر ساري.
  • بيان درجات الثانوية العامة مترجمة إلى اللغة الإنجليزية أو التركية وموثقة.
  • شهادة اجتياز امتحان اللغة الإنجليزية أو التركية لضمان سير الطالب بسهولة خلال المرحلة الدراسية بالجامعة.

 

ما هي أهم الأنشطة الطلابية التي تقدمها جامعة اسكودار؟

  • تتيح جامعة اسكودار العديد من الأنشطة الطلابية التفاعلية أمام الطلاب بهدف زيادة ثقافات وتبادل المعلومات وصقل خبراتهم وتنمية مهارات التواصل لديهم عن طريق:
  • إقامة الندوات التثقيفية والصالونات الأدبية والتاريخية بشكل كبير لربط الماضي بالحاضر..
  • الاهتمام بكافة الأنشطة الرياضية وتوافر عدد كبير جداً من صالونات التدريب والرياضة المختلفة.
  • الايفنتات العلمية التي يحدث خلالها تبادل ثقافي وعلمي بين الطلاب وبعضهم البعض والأستاذة الأكاديميين من جامعة اسكودار والجامعات الدولية والعالمية في أوروبا وأمريكا.

 

دعونا نتعرف على بعض رسوم وتكاليف الدراسة في جامعة اسكودار في التخصصات المختلفة

برامج الدراسة في جامعة اسكودار باللغة التركية وعدد سنوات الدراسة 6 سنوات بتكلفة 19500 دولاراً أمريكياً سنوياً.

برامج الدراسة في جامعة اسكودار باللغة الإنجليزية، وعدد سنوات الدراسة 4 سنوات فقط بتكلفة 3900 دولاراً أمريكياً سنوياً.

برامج الدراسة باللغة الأنجليزية 4 سنوات فقط بتكلفة 3900 دولاراً أمريكياً سنوياً.

يتوافر بجامعة اسكودار برامج التدريس باللغة الإنجليزية والتركية وعدد سنوات الدراسة 4 سنوات فقط بتكلفة 3900 دولاراً أمريكياً سنوياً لكلتا اللغتين.

  • الراديو والسينما والتلفزيون

برامج الدراسة باللغة التركية، عدد سنوات الدراسة 4، تكلفة 3900 دولاراً أمريكياً سنوياً.

  • العلوم السياسية والعلاقات الدولية

برامج الدراسة داخل جامعة اسكودار باللغة الإنجليزية، وعدد سنوات الدراسة 4 سنوات فقط، تكلفة 3900 دولاراً أمريكياً سنوياً.

  • هندسة البرمجيات

 عدد سنوات الدراسة 4 سنوات فقط، برامج التدريس باللغة الإنجليزية تكلفة 3900 دولاراً أمريكياً سنوياً.

برامج الدراسة في جامعه اسكودار باللغة التركية وعدد سنوات الدراسة اربع سنوات تكلفه السنه الواحدة 3900 دولار امريكي سنوي.

 

ما هي اهم اهداف جامعة اسكودار؟

  1. تهدف جامعه اسكودار الى تطبيق كافة التقنيات العلمية الحديثة بهدف ايصال المعلومة الى الطلاب بشكل سريع وممنهج مع وجود فرص تدريبيه قويه لربط التعليم النظري بالتدريب العملي مما يساهم في خلق جيل مؤهلا بشكل كافي للمنافسة في سوق العمل.
  2. الاهتمام الشديد بعمل شراكات واتفاقيات برامج التدريس المشتركة مع أفضل الجامعات الدولية العالمية كارفور قويه لتبادل الثقافات والمعلومات وانتقال الاستاذ الاكاديميين والطلاب من الجامعة الى الجامعات الاخرى.
  3. دعم البحث العلمي والاختراعات والابحاث حيث تنفق الجامعة الكثير من الاموال في هذا المجال بهدف التطور ومواكبة العصر الحديث.
  4. دعم الانشطة الطلابية والندوات الثقافية والتاريخية مع الاهتمام بصحة الطلاب رياضيا وتشجيع المهارات المختلفة و زيادة الثقة في النفس وثقل مهارات التواصل الاجتماعي.

أخيراً نرجو أن يكون مقالنا شاملاً لكل المعلومات التي تحتاجون معرفتها، وإذا كنتم مهتمين بالدراسة في تركيا وتحتاجون للمساعدة،

فريق يونيتوبيا للاستشارات المجانية والخدمات التعليمية جاهزون لمساعدتك على مدار الساعة.

لا تتردد في التواصل مع فريق يونيتوبيا

اتصل بنا

البرامج المضافة 0
اضافة برامج أخرى
اتمام عملية التسجيل
whatsapp